اقتصادعناوين مميزةمحلية

تقرير – غارات تحالف الاحتلال دمرت 13ألفاً و 324 موقع زراعي في اليمن

الهُوية نت || تقرير :

كشفت لجنة حقوق الإنسان بصنعاء عن استهداف طيران تحالف الاحتلال بقيادة السعودية لأكثر من ثلاثة عشر ألفاً وثلاثمائة وأربعة وعشرين  موقع زراعي في اليمن خلال السنوات الست الماضية من الحرب على اليمن .

وقالت اللجنة في إحصائية نشرته اليوم الأحد إن غارات طيران التحالف دمرت نحو ثمانمائة وسبعين مخزناً غذاءً وأحرقت واتلفت محتوياتها إلى جانب استهداف وتدمير واحراق واعطاب نحو سبعمائة وسبعين قاطرة وناقلة للمواد الغذائية وثلاثة آلاف وخمسمائة بيتاً زراعياً ..

وأضافت الإحصائية أن غارات الاحتلال دمرت ستمائة وسبعين سوقا مركزيا ودمرت واحرقت نحو أحدا عشر الفا محلا تجاريا غذائيا .

وفي قطاع المياه : ذكرت الإحصائية أن غارات الاحتلال تسببت بتمدير وتلوثت نحو ألفين منشأة وشبكة مياه ونحو ألف وثلاثمائة واربعين مضخة مياه وآبار غطاسات وشبكات ري حديث وعشر وحدات طاقة شمسية وحفارات آبار .

وفي قطاع الأسماك : دمر طيران الاحتلال أكثر من مائة مركز إنزال سمكي وحرمت ما يزيد عن أربعين ألف صياد من ممارسة مهنتهم وقتلت وجرحت أكثر من خمسمائة من الصيادين وأحرقت أربعة آلاف وستمائة وعشرين من قواربهم ..

وفي قطاع الثروة الحيوانية : أفادت الإحصائية أن غارات الاحتلال تسببت  بنفوق أكثر ثلاثة مليون من روس الماشية منها (أبقار وأغنام وماعز، وجمال وأحصنة عربية أصيلة) كما دمرت نحو أربعمائة مزرعة دواجن وفقاسات وخمسة وثلاثين منحلا ..

وفي قطاع الصحة : دمرت غارات الطيران السعودي أربعمائة وثلاثة وثمانين مرفق صحي واستهدفت اثنتين وتسعين سيارة اسعاف ودفعت أكثر من ألف وثلاثمائة مرفق صحي بات مهددا بالتوقف.

كما تسببت الحرب والحصار على اليمن بحرمان أكثر من خمسة وسبعين ألف مريض من السفر لتلقي العلاج بالخارج ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى