اقتصادشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

تشجير ضفاف قنوات المجاري بذمار

الهوية نت – ذمار – خاص 

بدأت في محافظة ذمار حملة تشجيع واسعة لزرع اكثر من ثلاثة الف شجرة متنوعة على ضفاف القناة الرئيسية لمياه المجاري, وذلك بمشاركة مجتمعة ودعم من مكتب الزراعة والري بالمحافظة ومؤسسة بنيان التنموية.

ويشكو المواطنين من المياه العادمة التي تصل الى قراهم عبر قنوات رئيسية من مصب المجاري التابع لمدينة ذمار، مشاكل خطر على الأراضي الزراعية والمواطنين، وانتشار الأوبئة والأمراض في المنطقة, وتأتي هذه المبادرة بهدف التخفيف من المشاكل الصحية وامتصاص جزء من تلك المياه العادمة عبر زراعة الأشجار المتنوعة.

وتنفذ المبادرة برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومحافظ محافظة ذمار، لغرس الاشجار في ضفاف القناة الرئيسية للمياه العادمة بذمار، منها اشجار “كافور، باولونيا، ماوارونيا، شهذ، تربلكس” في قرى” المواهب، ذي ماجد، منقذه، هجرة منقذه، المحلة، بيت ابو محنقة” بمديريتي عنس والحداء.

وساهم في حملة التشجير العشرات من شباب وأطفال القرى المستهدفة، وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرة الشهيد السيد ابراهيم بدر الدين الحوثي، في تنمية الواقع الزراعي والحفاظ على الارضي لزراعية وتنفيذ حملات التشجير الواسعة والتي تنفذها مؤسسة بنيان التنمية في عدد من المحافظات منها ذمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى