شريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزة

السعودية تقرّ بالهزيمة

الهوية – خاص:
اعترفت صحيفة عكاظ السعودية بهزيمة بلادها في اليمن, وبررت ذلك أن السعوديين لا يبحثون عن انتصار هناك.
الاعتراف السعودي جاء في مقال نشرته الصحيفة المقربة من البلاط الملكي في الرياض, قال إن السعودية تعاملت بحكمة مع اليمن بضفتيهما (صنعاء وعدن) بحكمة، وتغافل ونفس طويل.
وأتهم المقال الذي كتبه الكاتب السعودي المقرب من صناع السياسية السعودية (محمد الساعد), أن اليمن جنوبا وشمالا باختلاف مرجعيتهما الأيديولوجية وقفوا في حوادث كثيرة ضد السعودية بل وانخرطوا في مشاريع شديدة العداء ومع ذلك تعاملت الرياض مع كل موقف بحكمة بالغة وبما يقتضيه كل حادث, وفق تعبير المقال.
وأضاف المقال، أن تدخل السعودية جاء بعد استنجاد الحكومة بها, وأن التدخل جاء بتفويض دولي, معترفا أن ذلك التدخل مكلف ماديا.
وجاء في المقال أن السعودية غير معنية بتحقيق انتصار في اليمن, وإنما الشرعية هي المعنية بتحقيق الانتصار.. متهما ما اسماه الإعلام الإيراني وفلوله المنتشرين في وسائل الإعلام العربية والغربية بالترويج لهزيمة السعودية في اليمن.
وحاول المقال تبرير ما أعلنه التحالف في بداية الحرب عن هزيمة الحوثيين, بالقول أن ذلك كان من شرع باب الحرب، وأن العقيدة السعودية السياسية ليست عقيدة عسكرية.
وختم المقال بتكرير القول: السعوديون ليسوا معنيين بتحقيق انتصار عسكري أبدا. زاعما أن السعودية لو كانت تبحث عن نصر في اليمن لحققته في شهرها الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى