تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

السعودية تستكمل هندسة التشكيلة الجديدة لحكومة تحالف الاحتلال.. والاصلاح يتهمها رسميا بإزاحة هادي

الهوية-متابعات
اكملت السعودية اليوم  الاثنين هندسة تشكيلة حكومة هادي الجديدة بعد تعديل على صيغة هادي.
جاء ذلك في اجتماع ضم السفير السعودي محمد ال جابر بمستشاري هادي وممثلي الانتقال واعضاء هيئة رئاسة برلمان هادي..
وكشفت مصادر دبلوماسية ان الصيغة اعتمدت 12حقيبة وزارية للجنوب ومثلها للشمال, تم تقسيمها بالشكل التالي اربع حقائب للانتقالي ومثلها لمكونات حضرموت والمهرة وسقطرى الى جانب حقيبتين لهادي وحقيبتين للاصلاح والمؤتمر الشعبي, فيما توزعت الحقائب في الشمال على 3حقائب للإصلاح و3 للمؤتمر وحقيبتين لهادي وحقيبة للناصرة واخرى للاشتراكي واثنتين لحزب العدالة والبناء والسلفيين.

من جانب اخر اتهم حزب الاصلاح– جناح الاخوان المسلمين في اليمن- امس الاثنين، دول اقليمية بالسعي لإزاحة “هادي” في اشارة واضحة للسعودية التي تقود الحرب منذ 6 سنوات بحجة “دعم هادي” وتشرف حاليا على مفاوضات بين هادي وخصومه جنوب اليمن.
يأتي ذلك عقب اجهاض السعودية صيغة هادي لتقاسم الحكومة والتي تذهب معظمها لحزب الاصلاح.
وقال رئيس الدائرة الاعلامية للحزب ، علي الجرادي، في منشور على صفحته الرسمية أن بعض القوى الاقليمية والدولية تسعى لإزاحة هادي عن المشهد واستبداله باي صيغ توافقيه ، مشيرا إلى أن الهدف ليس هادي كشخص بل “الشرعية” المنصوص عليها بقرار دولي ..
واعتبر الجرادي الهدف من هذه الخطوة اعادة رسم الخارطة بعيدا عن “هادي” وفق تقسيمات جغرافية ومذهبية- حد قوله.
وجاءت تصريحات الجرادي بعد ساعات على طرح السفير السعودي رؤية المملكة لتقسيم حقائب الحكومة الجديدة بين المكونات التابعة لتحالف الاحتلال.. وتقلص الرؤية السعودية حصة الاصلاح التي كان هادي قد رفعها إلى 7 حقائب.. كما تحد من حضور الحزب جنوبا بمنحه حقيبة واحدة من اصل 12 حقيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى