خاص الهويهشريط الاخبارمنوعات

الأرصاد يحذر من استمرار الأجواء البادرة والأمطار في أكثر من 10 محافظات

الهوية نت – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الباردة والغائمة المصحوبة بالأمطار على المحافظات الجبلية وأمطار متفرقة على المناطق الساحلية واضطرابات في البحر خلال الساعات القادمة.
ونبه المركز في نشرته الجوية اليومية، سائقي المركبات في المرتفعات الجبلية الغربية من تدني الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتكوّن الضباب.
وحذر المركز المواطنين في المرتفعات الجبلية خاصة كبار السن والأطفال من الأجواء الباردة نسبياً أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.
كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين في السواحل الجنوبية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
وتوقع المركز أن يكون الطقس في المرتفعات الجبلية غائماً جزئياَ إلى غائم والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على سلسلة المرتفعات الغربية في فترتي الظهيرة والمساء، وتستمر الأجواء باردة نسبياَ أثناء الليل وساعات الصباح الباكر مع احتمال تشكل الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية الغربية والجنوبية لمحافظات (صعدة- حجة- المحويت- ريمة- إب- تعز- لحج والضالع).
والمناطق الساحلية: طقس غائم جزئياً مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة أثناء الفترة المسائية كما تشمل الأمطار أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية أثناء فترتي الليل والصباح، والرياح شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية على الساحل الغربي معتدلة السرعة تنشط على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها 22عقدة.
والمناطق الصحراوية: طقس صحو إلى غائم جزئياَ والرياح معتدلة شرقية إلى شمالية شرقية تصل أقصى سرعة لها 15 عقدة.
وأرخبيل سقطرى: طقس غائم جزئياَ إلى غائم مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا، مع رياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تصل أقصى سرعة لها 22عقدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى