الإثنين , 23 أكتوبر 2017
عــــاجـــــل

ملفات

الزعيم الذي ترك مذهبه واعتنق الوهابية

    «إن الحكم في اليمن مثل الرقص على رؤوس الثعابين»، هذا التصريح الشهير للرئيس السابق علي عبد الله صالح يشير إلى قناعة الرجل في أن حكم اليمن يتم بطرق ملتوية وبالتلاعب والمراوغة، من أجل ذلك استخدم صالح كل ما يمكنه من الظهور بمظهر الشخص القادر على جمع شتات الفصائل السياسية والإقليمية والدينية في اليمن.  الهوية|خاص.   يقول الصحفي الألماني راينر هرمان:”إن صالح عرف منذ توليه رئاسة اليمن عام 1978 ... أكمل القراءة »

الجيش واللجان يمهدون لاقتحام “العند” بعد انكسار “الرمح الذهبي” “أبو نصر الشعف” الأسطورة الذي هزم العدوان

الهوية|خاص. تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تدمير آليات عسكرية حديثة ومتطورة لقوى العدوان، وسط وقوع انهيارات كبرى في صفوف القوات الموالية للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن، والتي لحقت بها هزائم مذلة ومخزية، على يد أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين حققوا انتصارات وتقدما ميدانيا في عدد من الجبهات بالمحافظات وجبهات الحدود خلال اليومين الماضيين. وتمكن أبطال قوات الجيش و«اللجان الشعبية» من إحباط هجوم متزامن من البر والبحر والجو، ... أكمل القراءة »

قهوة “بن سلمان” ومكياج “بن زايد” وبركان “الحوثي” “العقل المدمر”

كتب|عبده أحمد عطاء. خلال العام 2016، شهدنا كثيرا من المآسي في منطقتنا العربية، وذلك بسبب جنون العظمة الذي يسيطر على صغار وجهال الدول الخليجية التي حرضت على الفتنة، وقلبت الحقائق من خلال توظيفهم لما يمتلكونه من إمبراطوريات إعلامية ضخمة، وجيوش الكترونية جبارة على وسائط التواصل الاجتماعي، والمشكلة الكبرى هي أن هؤلاء الصغار يعتقدون أنهم بتضليلهم يكتبون تأريخا جديدا للعرب. ربما، أحدا لا يدري أين سينتهي الأمر بدول الخليج، في زحمة ... أكمل القراءة »

“معلومات تاريخية منذ الدولة السعودية الأولى”.. العلاقات اليمنية السعودية .. تاريخ من الدم و النار

إن الحرب الدائرة اليوم بين السعودية واليمن، ليست الأولى، رغم قسوتها وفداحة الدماء التي نزفت فيها من فقراء اليمن وشعبها الأصيل؛ ونحسب أن هذه الحرب غير العادلة وغير الأخلاقية، لن تكون الأخيرة. | د. رفعت سيد أحمد*.     إن المتأمل لتاريخ العلاقات اليمنية–السعودية، في شقها الخلافي الدامي سيكتشف كم هي المواقف، والمراحل التي توشحت بالدم،وكيف أن آل سعود كانوا دائماً في موقف المعادى لهذه البلاد، إما خوفاً من قدرة ... أكمل القراءة »

في ذكراها الـ(26).. الوحدة “تضحية” أم “أضحية” احتفال على وقع “القنابل السعودية”

في صنعاء احتفل ملايين اليمنيين، الأحد الفارط، بالذكرى الـ26 لذكرى إعادة تحقيق الوحدة وإعلان الجمهورية اليمنية، في 22 مايو 1990. وتدفق مئات الآلاف، منذ مساء السبت، إلى ميدان السبعين الشهير بالعاصمة اليمنية صنعاء، لإحياء الاحتفال الجماهيري الذي دعت إليه مختلف المكونات والتنظيمات السياسية احتفاءً بالذكرى التي تأتي في ظل عدوان تتعرض له البلاد منذ 14 شهراً بقيادة المملكة السعودية. وشهد الحفل حضوراً لافتاً للنساء والأطفال، كما حمل المشاركون في الفعالية، ... أكمل القراءة »

الجنوب تحت الاحتلال الأمريكي

فُتح فصلٌ جديد من فصول الحرب على اليمن مع الإعلان عن وصول قوات أميركية إلى قاعدة العند في الجنوب «لدعم القوات الإماراتية في قتال القاعدة». عودة واشنطن إلى الميدان تتزامن مع مفاوضات ترمي إلى حلّ كان من المفترض أن ينهي الحرب والأزمة، ما يفاقم من غموض صورة المرحلة المقبلة في اليمن الهوية – رشيد الحداد. بعد أيام فقط من إعلان التحالف السعودي سيطرة القوات الموالية للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه ... أكمل القراءة »

حكاية ثورة انتظرها العالم.. من “الحسين” إلى “عبد الملك”

“قلنا لهم في اليوم الأول من أيام الحرب، عندما اتصلوا بنا وهددونا وقالوا لنا إنّ مصيرنا أن يقتلونا وأن ينهوا وجودنا، ككيان إيماني قرآني. قلنا لهم… الأرض لله، إنّها له، وهو ما يقرر ما يجري عليها”.  السيد عبد الملك الحوثي الهوية – “المنار” الإيمان المفرط بالأرض والمطلق بالله، مكّن هذه الحركة من أن تثّبت نفسها رقماً صعباً في اليمن، لقد جعلوا من جغرافيا أرضهم الوعرة شاهدة على زمانهم وناطقة بتاريخهم ... أكمل القراءة »

الموقف سلاح ..النهج الذي اختاره الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي

الهوية – جمال الأشول. كان الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي “رضوان الله عليه” الذي استشهد مدافعاً عن الأمة وقضاياها ، من خلال مشروعه القرآني الذي شن عليه وعلى محافظة صعدة ست حروب ظالمة ، شخصية تاريخية متميزة تميز بصفات عظيمة ، بالفكر والجهاد والوعي والثورة والفناء في الوطن والإيمان والتقوى بالعلوم والمعارف واﻷكاديمية والمنطق والفقه واﻷصول والتفسير وعلوم الطبيعة وغيرها… حتى السياسة وحركاتها وأحزابها ، يمتلك مشروعا قرآنيا ... أكمل القراءة »

اعترف لأول مرة بالمبادرة الخليجية من أجل الوصول إلى الحل السلمي السيد عبد الملك الحوثي: ما يحدث في منطقتنا هو في مصلحة الصهاينة وأمريكا ولا مصلحة للسعودية من هذا العدوان وسيأتي الدور عليها

الهوية – صنعاء. ألقى السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، قائد الثورة، مساء أمس، كلمة بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد السيد حسين الحوثي. حيث اشتملت الكلمة على حياة الشهيد القائد وارتباطه بالقرآن، وكيف جعل من القرآن شاهدا أساسيا لكل مجريات الأحداث “عين على القران وعين على الحدث”. كما تناول السيد القائد في الكلمة مجريات المفاوضات والعدوان، داعيا أبناء الشعب اليمني إلى الحيطة والحذر لان الأعداء لا عهد لهم ولا ميثاق. وفي ... أكمل القراءة »