الإثنين , 23 أكتوبر 2017
عــــاجـــــل

مساحات رأي

مصادر محلية :

قالت مصادرُ محليةٌ في محافظة تعز إن عناصرَ مسلحةً تابعةً لأحد الفصائل المسلحة المدعومة من قبل تحالف الحرب على اليمن أمطرت، يوم الثلاثاء، وابلاً من الرصاص موكبَ وزير الخدمة في حكومة هادي المدعو / عبد العزيز جباري اثناء مروره في مدينة تعز، ما أدى إلى إصابته بجروح وُصفت بالخطيرة ومصرع اثنين من مرافقيه…. أكمل القراءة »

باليستي الرياض .. الدلالات والأبعاد

كتب / محمد عبد القدوس في مساء ليلة الأحد 5 فبراير 2017م أزاحت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية الستار عن إنجاز جديد معلنة عن إدخالها منظومة صاروخية باليستية جديدة من نوع “بركان2″على خط المعركة دشنتها بتجربة ناجحة إلى عاصمة مملكة آل سعود الرياض مستهدفة قاعدة عسكرية في المزاحمية ولم تكشف القوة الصاروخية عن مدى وحجم وقوة المنظومة الجديدة بعيدة المدى المطورة من صاروخ بركان1 المطور بدوره عن سكود والذي تم ... أكمل القراءة »

الاستقرار الأمني عزز من الصمود الشعبي وأفشل أهداف العدوان

أسماء يحيى الشامي من نعم لله علينا كشعب يمني في ظل هذه المتغيرات والمؤامرة الكبرى على اليمن وما صاحبه من عدوان ظالم لأكثر من عامين  الغير مبرر والذي لا يوجد أي مسوغ شرعي أو قانوني يقر ذلك،إلا أن الاستقرار الأمني الذي صاحب هذه الفترة يعد أهم انجاز للجان الشعبية والأجهزة المختصة وهذا بفضل القيادة الثورية والسلطة السياسية المخلصة المدركة لخطورة المرحلة*  .. *حيث نجد أن القيادة الثورية أعطت في إدارة ... أكمل القراءة »

المرأة اليمنية: البندقية ليست حكراً على الرجال

الهوية| رشيد الحداد. في خضم الحرب الدائرة على اليمن، يبدو أن المرأة اليمنية تسير على النهج نفسه الذي سبقتها فيه النساء الفلسطينيات، وذلك باستبدال العويل بالزغاريد، والحزن بالفرح، في استقبال أبنائهن الذين قضوا أثناء مشاركتهم في معركة الدفاع عن مدنهم وقراهم في مختلف جبهات القتال المفتوحة. بعبارة «أهلاً يا ولي الله» تستقبل الأم جثة فلذة كبدها، وهو مشهد بات يتحول إلى ظاهرة، في ظل أن «حفيدة الملكة بلقيس» تمثل اليوم، ... أكمل القراءة »

أين أنتم من صلة الرحم؟

أمينة الطاهري الكل يعرف أن صلة الرحم هي من العادات والدينية وهي من أسمى المعاني وأرقى الكلمات التي أوصانا بها ديننا الإسلامي الحنيف ورغم معرفتنا وإدراكنا بهذه الجانب إلا أن الكثير يخالفون هذه التقليد الديني السامي . فالإنسان من تلك الكلمات بعيد جداً فقليل من يعمل بها ويمارسها ربما في الأعياد والمناسبات ويقطعها طوال العام لذا وجب أن أذكر نفسي وجميع المسلمين بهذه التقليد السامي والواجب علينا جميعاً . ففي ... أكمل القراءة »

وعد بلفور الجديـد القديم.. ” ترامب”

يوسف الهجيني في الماضي القريب وعد بلفور ـ وزير خارجية بريطانيا ـ اليهود بوطن قومي وفعلا عملت بريطانيا على تحقيق هذا الوعد ، اليوم الرئيس الأمريكي الجديد دولا ند ترامب يأتي ومنذ بداية حملته الانتخابية بوعود قاطعة لليهود بنقل سفارة أمريكا إلى القدس ويؤكد خلال مقابلة مع مراسل صحيفة “إسرائيل اليوم” بوعز بيسموت بعد توليه لمنصبة: “لم انسَ تعهدي بنقل السفارة الأمريكية من “تل أبيب” للقدس فبالتأكيد أنا أتذكر ما ... أكمل القراءة »

عصر الصواريخ

لماذا قصف التحالف “الحوثي الصالحي” الرياض وليس جدة أو الطائف بصاروخ باليستي وبعد أيام من قصف الفرقاطة السعودية؟ هل هي رسالة إيرانية أم يمنية لترامب والعاهل السعودي معا؟؟   إننا نعيش هذه الأيام “عصر الصواريخ”، وأزماته، وتوتراته، فيما يبدو، فالرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدأ يقرع طبول العقوبات ضد إيران بسبب تجربتها إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى، ويحشد لإعادة إحياء محور الاعتداء العربي استعدادا لاحتمالات المواجهة العسكرية غير المستبعدة، وها هو ... أكمل القراءة »

النميمة السياسية ..خدمة مجانية للعدوان

عبد الملك العجري في حين كل الجهود منصرفة لمواجهة عدوان لا نبالغ إذا قلنا انه عدوان عالمي، فان البعض يجد فيها فرصة للممارسة هواية النميمة السياسية من خلال إذاعة الإشاعات ونشر البلبلة والتشكيك والتحريض مجهرة بعض الأخطاء والتصرفات الفردية وتضخيمها وبث الشائعات واختلاق الوقائع ومسرحتها واستدعاء الأفكار الفاشية و التاريخية وتصنيف القوى السياسية على أساسها وافتعال معارك جانبية وإقحامها في قلب الصراع مثل الاستدعاءات الطائفية والعنصرية العرقية ونحوها . هؤلاء ... أكمل القراءة »

تبت يدا ذلك الديوث من ملك

حسين العماد   لنا المخاءُ وما للمعتدين مخا لكنهُ البحر حيناً يلفظ الوسخا *** المد والجزر آياتٌ بها عبرٌ لولاهما كان بالأوساخ مُنتفخا *** اليوم ” جدةَ ” يا أوباش ” خوختكم” ما عاد في أرضنا أخٌ يبيع أخا *** تبت يدا ذلك الديوث من ملكٍ وتب من باع أو يوماً لَهُ فسخا أكمل القراءة »