الخميس , 27 نوفمبر 2014
عــــاجـــــل

تصنيف : تقارير

الإشتراك في الخلاصات

حكايات اليمنيين مع القات في أمريكا

images (2)

الهوية -عماد هادي- “ارم” . مع احتدام الصراع في اليمن يعيش المغترب اليمني في أمريكا حالة من التوجس والريبة لما ستؤول إليه أوضاع بلده، في ظل تزايد المخاوف من انزلاق البلاد إلى حرب طائفية لا نهاية لها، نتيجة خلافات سياسية وسطوة المليشيات الحوثية المسلحة في أغلب المحافظات اليمنية. لكن يظل هناك جليس يستأنس به اليمنيون ويروحون به عن أنفسهم من ألم وأوجاع الغربة، فالقات هو ذلك الجليس المتعب الذي يرافق ... أكمل القراءة »

featured

الهوية / تقرير / خاص كشفت إحصائية الهوية لهذا الأسبوع عن مقتل نحو (43)  شخصا في عدد من مناطق محافظات الجمهورية إثر حوادث قتل مختلفة تنوعت بين القتل العمد والخطأ والغرق والانتحار والحوادث المرورية والمعارك القبلية ومواجهات الجيش مع تنظيم القاعدة والعبث بالسلاح. ففي يوم السبت 8 أكتوبر .. توفي (3) أشخاص في حادث مروري في محافظة ذمار . وفي محافظة إب توفي (5) أشخاص في حادث مروري مروع وقع ... أكمل القراءة »

المراهقة لدى الفتيات وكيفيه التعامل معها

images (1)

سن المراهقة من أخطر المراحل التي يمر بها الإنسان في حياته ، فهي من المراحل الانتقالية للإنسان من مرحلة الطفولة والبراءة لمرحلة الرشد والبلوغ ، فيصبح الشخص مارا بمرحلتين في آن واحد أحيانا يتصرف كأنه طفل لا يفقه شيئا ولا يرغب بأن يشعر بكونه بالغاً لأنه أحب مرحلة الطفولة وكأنه يخاف من فقدان الدلال الذي كان يشعر به عند أسرته ، ويخاف الخوض في مرحلة البلوغ ، وأحيانا يشعر وكأنه ... أكمل القراءة »

الفن المعماري اليمني .. بين آصالة الماضي وحداثة اليوم

تنزيل (3)

تمثل اليمن نمطاً معمارياً متفردا في العالم القديم، لفت أنظار كل الشعوب  باستقصاء أسرار فن العمارة وتتبع خطوط إبداع ذلك الرعيل من الأجداد القدامى الذين ترجموا انفعالاتهم النفسية والروحية في الزخرفة إما على عقود الجبس والأبواب الخشبية، أو في الأحزمة على عقود الحجر والطين، والياجور المحرّق، كما في صنعاء القديمة، وصعدة، وشبام، وثلا وغيرها من المدن اليمنية الآهلة بالحضارة، التي تقدم آيات من الإبداع الخلاق المرتكز إلى قاعدة من المعرفة، ... أكمل القراءة »

بعد مخاض عسير”ياسين على الطارف”

تنزيل (1)

 تتفاقم خطورة الوضع السياسي في اليمن يوماً بعد آخر في ظل غياب الخطوات الجادة على طريق تنفيذ الاتفاقات المتتالية التي تشرف عليها الأمم المتحدة ودول الخليج، وتوقع عليها المكونات السياسية اليمنية، والتي كان آخرها الاتفاق على تفويض رئيس الجهورية ورئيس الوزراء بتشكيل حكومة كفاءات وطنية. ففي الوقت الذي أدت الحكومة اليمنية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، بدا البعض متوجسا من إمكانية عرقلة أداء هذه الحكومة وهو ... أكمل القراءة »

السخرية السياسية.. مفتاح للتغلب على مصاعب الحياة في اليمن

علي محسن

الهوية – عبده عطاء. لطالما ظلت السخرية من الأوضاع السياسية، صبغة لليمنيين للتغلب على مصاعب الحياة. إذ يسجل السياسيون اليمنيون حضوراً فاعلاً، بوصفهم مصادر ثرية للسخرية عند الجمهور. ويحوّل اليمنيون الأحداث والصراعات السياسية إلى منتجات إعلامية تطلق رسائل نقدية ساخرة للوضع القائم بلغة الكوميديا. وقد تكون الأوضاع السياسية الملف الأكثر أهمية بالنسبة إلى المواد الساخرة التي تجعل من الاقتناعات العامة عن الاقتتال بين المكونات المتصارعة، نكتة سوداء. وللمواد الساخرة من ... أكمل القراءة »

قيادات جنوبية تعزف على وتر الانفصال والسعودية تستدعي عددا منهم وفصيل حراكي يعلن تشكيل مجلس عسكري لحماية يافع !!

featured

الهوية / تقرير / خاص شهدت الساحة المحلية خلال أيام هذا الأسبوع عددا من الأحداث والمواقف الهامة والمتعلقة بعدد من التكتلات والقيادات الجنوبية نوجزها في التقرير التالي :- حيث عبر العديد من قيادات ومكونات الحراك السلمي عن مخاوفهم من سعي القوى المتصارعة في الشمال إلى الرقعة الجنوبية وقالوا: الثورة الجنوبية خلقت سلمية وستستمر باعتبار النضال السلمي خيارا استراتيجيا لا رجعة عنه. مذكرين المجتمع الدولي بالقضية الجنوبية، قائلين: هل أدركتم الآن ... أكمل القراءة »

في إحصائية للهوية .. مقتل (241) شخصا في الأسبوع 4من سبتمبر في عدد من مناطق الجمهورية !!

featured

الهوية / تقرير / خاص كشفت إحصائية الهوية لهذا الأسبوع عن مقتل نحو (241)  شخصا في عدد من مناطق محافظات الجمهورية إثر حوادث قتل مختلفة تنوعت بين القتل العمد والخطأ والغرق والانتحار والحوادث المرورية والمعارك القبلية ومواجهات الجيش مع تنظيم القاعدة والعبث بالسلاح.   ففي يوم الخميس 18 سبتمبر ..   قتل شخص (1) يدعى باتوفيق الملقب دهمس بمنطقة الشرج بمدينة المكلا بحضرموت إثر خلاف شخصي دار بينه وبين آخر ... أكمل القراءة »

ترحيب واسع محلي وعربي ودولي باتفاق السلم والشراكة الوطنية

توقيع الاتفاق

الهوية / تقرير  شهدت الساحات المحلية والعربية والدولية  التوقيع على اتفاق السلم والشراكة بين الرئاسة وأنصار الله والذي وقعت عليه مختلف الأطراف السياسية في اليمن مساء السبت 20 سبتمبر . فعلى الصعيد المحلي رحبت رابطة علماء اليمن بذلك الاتفاق ودعت إلى سرعة تنفيذ بنوده وإلى وحدة الصف اليمني كما رحبت به وباركته مختلف الأطياف السياسية على الساحة المحلية. من جانبها رحبت اللجنة الأمنية العليا باتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي وقعت ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى