الجمعة , 22 مايو 2015
عــــاجـــــل

تقارير

صنعاء .. مدينة أشباح

5532830d87553

  صنعاء مدينة شبه خالية بعد موجة النزوح التي شهدتها، والقلق والتوتر يسيطران على المشهد إثر الانفجارات الهائلة الناجمة عن استهداف طيران العدو السعودي مخازن صواريخ  بجبل نقم بعد أن تم استهداف فج عطان  من قبلهم ، وانقطاع كلي للكهرباء وأزمة مياه. ومع تواصل غارات العدو السعودي على المدنيين العزل تبدو العاصمة اليمنية صنعاء مدينة أشباح يسكنها الخوف والقلق. وصار ضيق المعيشة والتوتر ديدن سكانها، إذ نزح الآلاف عن منازلهم ... أكمل القراءة »

الهدنة الإنسانية ليست كافية بعد تدمير البنية التحتية

featured

  الهوية – صنعاء : قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية: إن الضربات الجوية من قبل طائرات التحالف الذي تقوده السعودية دمرت البنية التحتية في اليمن، وهو ما يعني بطء عملية تسليم المساعدات خلال فترة الخمسة أيام من الهدنة الإنسانية، وذلك وفقا لمنظمات إغاثية. وأشارت الصحيفة إلى أن الجسور وكثير من الطرق لم تعد صالحة للاستخدام في اليمن بسبب القصف والمعارك، كما أن المطارات والموانئ التي تمثل المستقبل الرئيسي للمساعدات ... أكمل القراءة »

ملك يرقص لكنه لا يعرف يتكلم

سلمان يرقص

الهوية – ميساء مقدم. يعرف سلمان بن عبد العزيز جيّداً فنون الرقص، بالمقدار نفسه الذي يفتقد فيه فنون الكلام. في ذكرى مرور 100 يوم على توليه مقاليد الحكم في السعودية، رقص الرّجل، حاملاً سيفه، كما يرقص المجرمون على دماء ضحاياهم، وضحاياه كثر. سلمان الذي نقل عنه مصدر ليبي أنه طلب إلى ضيفه رئيس الوزراء الليبي علي زيدان نقل تحياته “للأخ العقيد القذافي”، بعد مرور أكثر من عامين على مقتله! يتربّع ... أكمل القراءة »

قصفنا وبكى وسبقنا واشتكى.. فكيف إذا وقعت الحرب؟

محمد_سلمان

الهوية – خاص. بضع قذائف، بعضها من مدافع سعودية تم الاستيلاء عليها من مواقع على الحدود، هزّت النظام السعودي، وجعلت “المواطنين السعوديين” يعيشون حالة حرب، ويشعرون بالرعب، فتتوالى الأسئلة عن المستقبل والمصير، وتضطر السعودية إلى اللهاث وراء “هدنة إنسانية”، اقترحوها مؤقتة، وأرادها الأميركيون أن تكون أكثر امتداداً. هذه القذائف هي جزء بسيط من “رد الجميل” لـ “الأشدقاء” السعوديين، الذين لم يتركوا نوعاً من أنواع الأسلحة إلا واستخدموه ضدنا، ولم يدعو ... أكمل القراءة »

اليونيسكو: “أضرار جسيمة” لحقت بصنعاء القديمة

المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا

الهوية – خاص. لم تسلم المواقع الأثرية الموجودة في العاصمة اليمنية صنعاء من جحيم القتال الدائر في اليمن، حيث أفادت منظمة اليونيسكو بأن مباني تاريخية مهمة في بلدة صنعاء القديمة مصنفة ضمن التراث العالمي تضررت لأضرار جسيمة. منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) أفادت الثلاثاء الفارط، أن عمليات قصف “كثيفة” ليل الاثنين-الثلاثاء أوقعت “أضرارا جسيمة” في البلدة القديمة بالعاصمة اليمنية صنعاء المصنفة ضمن التراث العالمي، داعية مختلف الأطراف إلى ... أكمل القراءة »

“أنصار الله” سنتعاطى بإيجابية مع أي جهود إيجابية ونرحب بأي هدنة فيها مصلحة شعبنا الصابر والصامد

تنزيل (1)

“الهدنة” على كف عفريت “الإصلاح” و”القاعدة” الحوار في “جنيف” الهوية – خاص. ما أشبه الليلة بـ”البارحة”، عندما أعلنت فيه قيادة تحالف العدوان على اليمن، انتهاء عمليات عاصفة الحزم بعدما حققت أهدافها، لكنها سرعان، ما بدأت عمليات “إعادة الأمل” التي لم تختلف كثيرا عن “عاصفة الحزم”. وذلك، أن قوى سياسية وإرهابية حليفة للتحالف ( حزب الإصلاح – تنظيم القاعدة)، استشعرت الهزيمة، وبعد أن كانت المواجهات قد توقفت، قامت هذه القوى بتفجير ... أكمل القراءة »

افتتاح معرض صور جرائم العدوان السعودي على اليمن في محافظة ريمة

10926188_469604569857108_6849743498745756035_n

الهوية نت / خاص افتتح امين عام محلي محافظة ريمه الاستاذ/ حسن العمري اليوم، المعرض الأول للصور الفوتوغرافية في عاصمة المحافظة والذي وثق جرائم العدوان السعودي الغاشم على اليمن ونظمه اللجنة الاعلامية للتعبئة العامة بالمحافظة برعاية السلطة المحلية. واشتمل المعرض الذي يستمر ثلاثه ايام، لوحات فوتوغرافية تعرض جرائم ومجازر العدوان السعودي الغاشم منذ بداية عدوانه على اليمن واستهدافه لممتلكات الشعب اليمني العسكرية والمدنية الخاصة والعامة وقتل الابرياء والمدنيين والاطفال والنساء ... أكمل القراءة »

كارثة إنسانية تهدد ملايين اليمنيين بسبب الحصار السعودي

_اليمنيين_بحاجة_لمساعدات_عاجلة

الهوية – صنعاء. تسبب الحصار البري والبحري والجوي الذي تفرضه السعودية على الشعب اليمني في خلق أزمات معيشية ونقص حاد في المواد الغذائية الأساسية ومن بينها الخبز وحليب الأطفال؛ ما وضع ملايين اليمنيين على حافة كارثة إنسانية لا تحمد عقباها. هذا وتمتد الآثار السلبية لحصار العدوان المفروض على اليمن إلى التجار بدرجة كبيرة.. وطالب كبار التجار في اليمن برفع الحصار البري والبحري والجوي عن البلاد ليتمكنوا من إدخال البضائع والمواد ... أكمل القراءة »

السيد عبد الملك الحوثي: الشعب اليمني لن يستسلم أمام العدوان

featured

 السيد عبد الملك الحوثي: الشعب اليمني لن يستسلم أمام العدوان وتدخل السعودية بالشأن السياسي انتهاك لسيادة اليمن الهوية – خاص. أكد السيد عبد الملك الحوثي، قائد حركة “أنصار الله” أن الشعب اليمني لن يستسلم أمام العدوان السعودي.. معتبراً أن من حق اليمنيين مواجهة العدوان بكل الوسائل. وأشار إلى أن تدخل النظام السعودي في الشأن السياسي، انتهاك للسيادة اليمنية، لأن الشأن السياسي في اليمن شأن داخلي ولا يحق للنظام السعودي التدخل ... أكمل القراءة »