الجمعة , 31 أكتوبر 2014
عــــاجـــــل

تصنيف : تقارير

الإشتراك في الخلاصات

السخرية السياسية.. مفتاح للتغلب على مصاعب الحياة في اليمن

علي محسن

الهوية – عبده عطاء. لطالما ظلت السخرية من الأوضاع السياسية، صبغة لليمنيين للتغلب على مصاعب الحياة. إذ يسجل السياسيون اليمنيون حضوراً فاعلاً، بوصفهم مصادر ثرية للسخرية عند الجمهور. ويحوّل اليمنيون الأحداث والصراعات السياسية إلى منتجات إعلامية تطلق رسائل نقدية ساخرة للوضع القائم بلغة الكوميديا. وقد تكون الأوضاع السياسية الملف الأكثر أهمية بالنسبة إلى المواد الساخرة التي تجعل من الاقتناعات العامة عن الاقتتال بين المكونات المتصارعة، نكتة سوداء. وللمواد الساخرة من ... أكمل القراءة »

قيادات جنوبية تعزف على وتر الانفصال والسعودية تستدعي عددا منهم وفصيل حراكي يعلن تشكيل مجلس عسكري لحماية يافع !!

featured

الهوية / تقرير / خاص شهدت الساحة المحلية خلال أيام هذا الأسبوع عددا من الأحداث والمواقف الهامة والمتعلقة بعدد من التكتلات والقيادات الجنوبية نوجزها في التقرير التالي :- حيث عبر العديد من قيادات ومكونات الحراك السلمي عن مخاوفهم من سعي القوى المتصارعة في الشمال إلى الرقعة الجنوبية وقالوا: الثورة الجنوبية خلقت سلمية وستستمر باعتبار النضال السلمي خيارا استراتيجيا لا رجعة عنه. مذكرين المجتمع الدولي بالقضية الجنوبية، قائلين: هل أدركتم الآن ... أكمل القراءة »

في إحصائية للهوية .. مقتل (241) شخصا في الأسبوع 4من سبتمبر في عدد من مناطق الجمهورية !!

featured

الهوية / تقرير / خاص كشفت إحصائية الهوية لهذا الأسبوع عن مقتل نحو (241)  شخصا في عدد من مناطق محافظات الجمهورية إثر حوادث قتل مختلفة تنوعت بين القتل العمد والخطأ والغرق والانتحار والحوادث المرورية والمعارك القبلية ومواجهات الجيش مع تنظيم القاعدة والعبث بالسلاح.   ففي يوم الخميس 18 سبتمبر ..   قتل شخص (1) يدعى باتوفيق الملقب دهمس بمنطقة الشرج بمدينة المكلا بحضرموت إثر خلاف شخصي دار بينه وبين آخر ... أكمل القراءة »

ترحيب واسع محلي وعربي ودولي باتفاق السلم والشراكة الوطنية

توقيع الاتفاق

الهوية / تقرير  شهدت الساحات المحلية والعربية والدولية  التوقيع على اتفاق السلم والشراكة بين الرئاسة وأنصار الله والذي وقعت عليه مختلف الأطراف السياسية في اليمن مساء السبت 20 سبتمبر . فعلى الصعيد المحلي رحبت رابطة علماء اليمن بذلك الاتفاق ودعت إلى سرعة تنفيذ بنوده وإلى وحدة الصف اليمني كما رحبت به وباركته مختلف الأطياف السياسية على الساحة المحلية. من جانبها رحبت اللجنة الأمنية العليا باتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي وقعت ... أكمل القراءة »

السيد عبد الملك الحوثي يؤكد : انتصار الثورة اليمنية تمثل في صيغة الاتفاق السياسي ويدعو للمشاركة بـ”جمعة النصر” ويعلن مدّ الأيادي لحزب “الإصلاح”

download (4)

الهوية – خاص. بارك قائد حركة “أنصار الله”  السيد عبد الملك الحوثي انتصار التحرك الشعبي الأخير معتبراً أنه انتصار لكل يمني ويمنية، وقال “نبارك للشعب اليمني انتصار الثورة الشعبية اليمنية التي أرست أسس الشراكة وأسست لمرحلة جديدة”. ولفت السيد الحوثي إلى أن التحركات الأخيرة “أسست لمرحلة جديدة قائمة على التعاون والتكاتف في البلاد”. وفيما ثمن السيد الحوثي دور الجيش الايجابي والوطني حيث رفض تنفيذ الجرائم البشعة بحق الثائرين، شدد على ... أكمل القراءة »

أنفاق الجنرال الهارب

featured

الهوية – خاص. قال رئيس العلاقات السياسية لـ”أنصار الله” حسين العزي، أن على جميع من يدعي أنه من “أنصار الله”، أن يلتزم بأخلاق وسلوك وقيم وشهامة السيد عبد الملك الحوثي. وأضاف العزي ” أن على كل متلاعب باسم “أنصار الله” أو معتد أو حتى من يفكر بالاعتداء باسم “أنصار الله” عليه أن يدرك بأنه لن يعوزنا بعد اليوم اكتشافه وضبطه وتأديبه، وحينها سيدرك أن انتحال صفة “أنصار الله” أو استغلال ... أكمل القراءة »

تأثير الانقسام السياسي على طلاب المدارس

featured

  لا شك أن حالة الانقسام السياسي التي تسود بين أبناء الشعب اليمني، والتطورات والتغيرات السياسية المتلاحقة التي مرَّت وما زالت تمر بها البلاد، أثَّرت سلبًا على جموع الشعب اليمني بصفة عامة، و طلاب المدارس بصفة خاصة . ان الواقع التربوي في بلادنا يعيش حالة متردية وسيئة للغاية في عصر يزخر بالأحداث الساخنة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية وحتى الثقافية، فالأحداث الجارية ،المحلية ،والوطنية والقومية والعالمية كل يوم ، تؤثر في ... أكمل القراءة »

مسئول في “مكافحة الفساد” يشبه الفساد بـ”الإيدز” ويدعو لإعادة النظر في اتفاقيات شركات النفط والاتصالات والأسماك والتعدين

مكافحة الفساد

الهوية – عبده عطاء. دعا مسئول في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، إلى إعادة النظر في كل الاتفاقيات، التي وقعت خلال العقود الثلاثة الماضية، مع شركات محلية وأجنبية، في مجالات النفط والغاز، والاتصالات، والأسماك، والتعدين، والتي وصفها بالمجحفة بحق اليمن واليمنيين. وقال عضو هيئة مكافحة الفساد، ورئيس قطاع الرقابة والتفتيش الفني بالهيئة، الدكتور عبد الله مبارك الغيثي: “يجب ان يكون هناك شراكة فاعلة وحقيقية بين المنظومة الوطنية، ومنظمات المجتمع المدني، ... أكمل القراءة »

“الناصري” يهجر مخدع “الإصلاح”

featured

الهوية – خاص. في خطوة، اعتبرها السياسيون، شبه رسمية، عن انفراط عقد “اللقاء المشترك”، أعلن التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، مساء الأحد الفارط، انسحابه من حكومة الوفاق الوطني. وقال القيادي الناصري “محمد الصبري”: إن الأمانة العامة للحزب، اتخذت قرار الانسحاب من حكومة الوفاق الوطني على ضوء تقييمها للوضع الداخلي، لأن استمرار محاصرة صنعاء, يعني أن الأزمة ستتصاعد والأوضاع على الصعيد الوطني وصلت إلى درجة عالية من الخطورة”. وأوضح الصبري في تصريح ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى