الجمعة , 30 يناير 2015
عــــاجـــــل

تقارير

صالح واللعبة القذرة في مأرب

download (1)

الهوية – خاص. كشفت مصادر قبلية في محافظة مأرب مقربة من حزب الإصلاح، أن الرئيس السابق علي عبد الله صالح، أرسل أحد المشائخ الموالين له في مأرب وابلغهم أن صالح سيقف معهم ضد جماعة أنصار الله . وقالت ذات المصادر إن بيان المؤتمر مع الإصلاح في مأرب هو بعد أن التقى مبعوث صالح مع مشائخ الإصلاح في مأرب أمس الأول . وقالت مصادر خاصة لـ”الهوية” إن الرئيس السابق علي عبد ... أكمل القراءة »

الزوامل الشعبية.. تراث شعبي أصيل

featured

    للأدب الشعبي شعرا ونثرا مذاقه الخاص والمتميز ، ونكهته الفريدة المعبرة عن أحاسيس ومشاع المجتمع التقليدي الكامن في (أحضان القبيلة) ولا يمكن لباحث في مجتمع القبيلة وطبيعة الحياة فيها – وما تكتنز به من عادات وتقاليد ، وما يرتبط بها من ممارسات طقوسية تقترب في بعض مفرداتها من تخوم الخرافات والأساطير – أن يستغني عن الأدب الشعبي ، وخصوصاً ما يتعلق بالشعر التراثي المعروف بالزامل . والزامل عبارة ... أكمل القراءة »

“الشامي” تخرج من الحربية و”خلودي” في “المقمط” يخوض دورة المصاصة

زكريا يحيى الشامي - خالد علي عبدالله صالح

  خلاص ولّى زمن عفاش.. “الشامي” تخرج من الحربية و”خلودي” في “المقمط” يخوض دورة المصاصة   الهوية – خاص. بعد صدور القرار الجمهوري بتعيين اللواء الركن زكريا يحيى محمد الشامي نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة، وترقيته إلى رتبة لواء في الجيش، حاول البعض الصيد في الماء العكر، بحجة أن قرار التعيين، أثار تساؤلات كثيرة سواء في أوساط ضباط القوات المسلحة وفي أوساط المراقبين والمحللين. وبالرغم أن اللواء الركن زكريا الشامي، ... أكمل القراءة »

2014 يودع اليمن بمجزرة إرهابية

10891613_1594119444136413_1133170239185324790_n_635556614463631250

هادي: الأعمال الإرهابية الوحشية تؤكد تجرد تلك العناصر من القيم الإنسانية والمبادئ الأخلاقية والدينية وتضمر الشر للوطن  “أنصار الله”: لم يكن للأعمال الإجرامية أن تستمر لولا الغطاء الإعلامي والسياسي من بعض القوى السياسية   2014 يودع اليمن بمجزرة إرهابية   الهوية / خاص كشفت مصادر طبية في محافظة إب عن حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف احتفالية المولد النبوي في المركز الثقافي في محافظة إب ظهر أمس الأربعاء  . حيث أوضح نائب ... أكمل القراءة »

“جار الله عمر” لم يمت مازال حي في القلوب

جار الله عمر

في الذكرى الـ(12) لاستشهاده “جار الله عمر” لم يمت  مازال حي في القلوب الهوية- خاص: سيظل جار الله عمر، المولود بقرية كهال، مديرية النادرة ، بمحافظة إب، (1942)  خالدا في ذاكرة اليمنيين، إذ كان ناشطا سياسيا يمنيا ذو ميول يسارية ويعتبر مؤسس أحزاب اللقاء المشترك المعارض للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح. لقد رسّخ جار الله عمر أفكاره بعظمة الموقف الشهم، فهو جزء أصيل من سيرة طويلة نحو الحرية ... أكمل القراءة »

سر خوف الصهاينة من “أنصار الله”

سلاح الحوثي

تقارير استخباراتية تشير بأن الهدف من سيطرة الحوثيين على البحر الأحمر، هو التحكم وإضرار الكيان الصهيوني محلل صهيوني: تل أبيب قادرة على مواجهة اليمن عبر تحالف مع دول شمال أفريقيا والدول المطلة على البحر الأحمر سر خوف الصهاينة من “أنصار الله” الهوية: قال نائب وزير الأمن الأسبق للكيان الصهيوني، د.”إفراييم سنيه”، الذي يرأس اليوم مركز الدراسات الإستراتيجية في كلية ناتانيا، الواقعة إلى الشمال من تل أبيب: إن الحوثيين (أنصار الله) ... أكمل القراءة »

إطلاق ثمانية معتقلين على ذمة قضية الاعتداء على منزل الخامري

وقفة احتجاجية

بعد تنفيذ الأهالي لوقفة احتجاجية أمام سجن البحث الجنائي.. إطلاق ثمانية معتقلين على ذمة قضية الاعتداء على منزل الخامري الهوية – خاص. أطلق أمس، سراح ثمانية معتقلين من سجن البحث الجنائي بالعاصمة صنعاء، كانوا معتقلين مع ثمانية آخرين مازالوا في السجن، على خلفية الاعتداء الذي تعرض له منزل رجل الأعمال توفيق الخامري. وكان منزل رجل الأعمال توفيق الخامري، تعرض للاقتحام من قبل مجموعة من المسلحين العسكريين والمدنيين، الذين قاموا باقتحام ... أكمل القراءة »

زعيم قبلي يصف زعيم “المؤتمر” بالسارق الأحمق

أمين عاطف

زعيم قبلي يصف زعيم “المؤتمر” بالسارق الأحمق   شن الشيخ أمين عاطف، أحد مشائح حاشد، وعضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام هجوماً عنيفا على الرئيس السابق علي  صالح في منشور له على صفحته في الفيس بوك حيث اتهمه بأنه مسؤول عما وصلت إليه  اليمن من تدهور اقتصادي وسياسي ..خلال 33 عاماً, كما حمله مسؤولية ضياع حقوق المغتربين اليمنيين في المملكة. وكتب الشيخ أمين عاطف، في منشوره: “عجبي لمن قام بسرقة ... أكمل القراءة »

فل اليمن .. عطر طبيعي يتفوق على ”الماركات” العالمية

الفل اليمني

فل اليمن .. عطر طبيعي يتفوق على ”الماركات” العالمية لا يعرف غالبية اليمنيين أسماء ”ماركات” العطور العالمية الباهظة الثمن، ولم يسمعوا عنها ربما، لكن جميعهم، رجالاً ونساء، يعرفون نباتا عطرياً يفوق في نظرهم هذه الأسماء التجارية في الرائحة العطرة الحميمية وهو الفُل، أو ما يُعرف بالياسمين اليمني. وباتت شجرة الفل، التي يكثر إنتاجها في اليمن خلال شهر الصيف ”رمز الحب والجمال ” في أوساط المجتمع، وأهم أنواع الزينة للمرأة اليمنية ... أكمل القراءة »