السبت , 20 سبتمبر 2014
عــــاجـــــل

تصنيف : تقارير

الإشتراك في الخلاصات

تأثير الانقسام السياسي على طلاب المدارس

featured

  لا شك أن حالة الانقسام السياسي التي تسود بين أبناء الشعب اليمني، والتطورات والتغيرات السياسية المتلاحقة التي مرَّت وما زالت تمر بها البلاد، أثَّرت سلبًا على جموع الشعب اليمني بصفة عامة، و طلاب المدارس بصفة خاصة . ان الواقع التربوي في بلادنا يعيش حالة متردية وسيئة للغاية في عصر يزخر بالأحداث الساخنة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية وحتى الثقافية، فالأحداث الجارية ،المحلية ،والوطنية والقومية والعالمية كل يوم ، تؤثر في ... أكمل القراءة »

مسئول في “مكافحة الفساد” يشبه الفساد بـ”الإيدز” ويدعو لإعادة النظر في اتفاقيات شركات النفط والاتصالات والأسماك والتعدين

مكافحة الفساد

الهوية – عبده عطاء. دعا مسئول في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، إلى إعادة النظر في كل الاتفاقيات، التي وقعت خلال العقود الثلاثة الماضية، مع شركات محلية وأجنبية، في مجالات النفط والغاز، والاتصالات، والأسماك، والتعدين، والتي وصفها بالمجحفة بحق اليمن واليمنيين. وقال عضو هيئة مكافحة الفساد، ورئيس قطاع الرقابة والتفتيش الفني بالهيئة، الدكتور عبد الله مبارك الغيثي: “يجب ان يكون هناك شراكة فاعلة وحقيقية بين المنظومة الوطنية، ومنظمات المجتمع المدني، ... أكمل القراءة »

“الناصري” يهجر مخدع “الإصلاح”

featured

الهوية – خاص. في خطوة، اعتبرها السياسيون، شبه رسمية، عن انفراط عقد “اللقاء المشترك”، أعلن التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، مساء الأحد الفارط، انسحابه من حكومة الوفاق الوطني. وقال القيادي الناصري “محمد الصبري”: إن الأمانة العامة للحزب، اتخذت قرار الانسحاب من حكومة الوفاق الوطني على ضوء تقييمها للوضع الداخلي، لأن استمرار محاصرة صنعاء, يعني أن الأزمة ستتصاعد والأوضاع على الصعيد الوطني وصلت إلى درجة عالية من الخطورة”. وأوضح الصبري في تصريح ... أكمل القراءة »

الإصلاح يلجأ إلى فرق الاغتيالات والانتحاريين لتصفية الخصوم

featured

الهوية قبل أيام، كشف قيادي بارز في حزب الإصلاح “الإخوان المسلمين في اليمن” عن امتلاك حزبه فرقاً متخصصة بـ”الاغتيالات” وتصفية الخصوم، في صنعاء وعموم محافظات الجمهورية، محذراً من أسماهم بـ”الإماميين” من المساس بأيٍّ من قيادات الإصلاح. وهدد مسئول دائرة التخطيط السياسي السابق، في حزب الإصلاح، حارث الشوكاني، في منشور بصفحته على الفيسبوك، بتنفيذ عمليات اغتيال ضد الحوثيين في حال تم المساس بأيٍّ من قيادات الإصلاح. وقال الشوكاني: “أحذر القيادات الإمامية ... أكمل القراءة »

صالح يرقع والإصلاح يقلد والاشتراكي يصمت والناصري ينسحب

featured

الهوية / تقرير كشفت مصادر مطلعة ان الرئيس السابق صالح عمد هذه الأيام إلى ترقيع ما أفسدته سياسياته التي وصفها الكثير من المراقبين بالمتخبطة وغير الموزونة  والتي عمقت الشرح بين العديد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام وكان على إثرها مغادرة سلطان البركان الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر إلا الخارج وإعلان قيادات الحزب في عدن فك الارتباط مع صالح .كرئيس للحزب وإعلان التأييد الكامل للرئيس هادي كونه أمين عام الحزب ... أكمل القراءة »

لعنة “الإخوان” تطارد “هادي”

download (2)

الهوية – خاص. لربما، الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، أكثر الناس معرفة بالقوى التي تقف وراء المشاكل والعنف الحاصل  في البلاد، بما فيها النزاع الطائفي في الشمال وهجمات تنظيم القاعدة في الجنوب، و تفجير أبراج وخطوط نقل الكهرباء، وأنابيب النفط، والتسبب في أزمات مشتقات نفطية بين الحين والآخر. لعل الرئيس هادي، يدرك جيدا، أن الأطراف والقوى التي تضررت من ثورة 11فبراير 2011م ، وعلى رأسها النظام السابق واللواء ... أكمل القراءة »

في إحصائية للهوية .. مقتل (67) شخصا في الأسبوع 3 من سبتمبر في عدد من مناطق الجمهورية !!

featured

الهوية / تقرير / خاص كشفت إحصائية الهوية لهذا الأسبوع عن مقتل نحو (67)  شخصا في عدد من مناطق محافظات الجمهورية إثر حوادث قتل مختلفة تنوعت بين القتل العمد والخطأ والغرق والانتحار والحوادث المرورية والمعارك القبلية ومواجهات الجيش مع تنظيم القاعدة والعبث بالسلاح. ففي يوم الخميس 11 سبتمبر قتل (8) أشخاص وأصيب 12 آخرين في انفجار عدد من العبوات الناسفة في محافظة عمران . وفي محافظة شبوة لقي (5) من ... أكمل القراءة »

العطاس يسعى لإعادة تشكيل الأقاليم والخبجي يهاجم القيادات المتراجعة عن خيار فك الارتباط ومجموعة الـ33 تفشل وناصر يبحث الخلافات القبلية!!

download (1)

الهوية / تقرير / خاص شهدت الساحة المحلية خلال أيام هذا الأسبوع عددا من الأحداث والمواقف الهامة والمتعلقة بعدد من التكتلات والقيادات الجنوبية نوجزها في التقرير التالي :- حيث كشفت مصادر مطلعة عن جهود ومساع دولية وإقليمية تبذل حاليا لإعادة النظر في الأخذ بنظام الستة الأقاليم في ضوء التطورات والمستجدات في الساحة اليمنية واستبداله بنظام الإقليمين شمالي وجنوبي. وطبقا للمصادر فأن تأخير عودة المهندس حيدر أبو بكر العطاس إلى البلاد ... أكمل القراءة »

الفرقة على مرمى حجر

featured

الهوية – خاص. بات “أنصار الله” الحوثيون، على مقربة من مقر الفرقة الأولى مدرع، وجامعة الإيمان، الواقعة شمال العاصمة صنعاء، بعد أن أحكموا سيطرتهم على “جولة شملان. وذلك بعد اشتباكات عنيفة جرت الثلاثاء، جرت بين مليشيات الإصلاح، وجنود تابعون للجنرال العسكري علي محسن، من جهة، ومقاتلين من أنصار الله، من جهة ثانية. ودارت المواجهات بعد ان حاولت نقطة عسكرية منع تقدم مجموعة من الأفراد، كانوا قادمين من صعدة بغرض الالتحاق ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى