الأربعاء , 2 سبتمبر 2015
عــــاجـــــل

تقارير

مآسي النازحين ،  تدمي القلب

ماسي النازحين

    تتدهور أوضاع النازحين في اليمن بشكل متزايد، ومع مطلع كل أسبوع جديد من عمر الحرب، يجد النازحون أنفسهم في حيرة وترقب لصافرة النهاية التي ستضع حدا لمعاناتهم الغير مسبوقة. وأجبرت الضربات الجوية التي يشنها العدوان السعودي ضد الشعب اليمني ، عشرات الآلاف من الأسر على النزوح والهروب من جحيم الحروب إلى مناطق نائية ولكنها توفر نوعا من الطمأنينة لهم .   النازحون.. فروا من “الموت السريع” بالصواريخ والغارات ... أكمل القراءة »

المساعدات الأجنبية لليمن تذهب  لعملاء العدوان

طائرة مساعدات مطار صنعاء

الهوية / متابعات قال مراقبون إن الكثير من المساعدات والمنح الأجنبية التي يتم الإعلان عن تقديمها للشعب اليمني خلال هذه الفترة تذهب إلى جهات مجهولة . ورجح المراقبون أن تلك المساعدات تذهب إلى عملاء العدوان على اليمن في السعودية ولا تصل إلى المستفيدين الذين يتم تخصيصها من اجلهم من وهم أبناء الشعب اليمني من قبل الدول المانحة . وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت أمس الأربعاء عزمها تقديم مساعدات جديدة للشعب ... أكمل القراءة »

خزائن العرب و”البعبع” الإيراني

featured

    هل هدّأت “التطمينات” الأمريكية التي قدمها كيري من روع وزراء خارجية الخليج أثناء اجتماع الدوحة؟ ولماذا الاستعداد لإنفاق عشرات المليارات على الأسلحة؟ ولماذا تم استثناؤهم من الاجتماع الثلاثي السعودي الروسي الأمريكي لبحث الملفات السورية اليمنية و”الدولة الإسلامية”؟.……………………………….. عبد الباري عطوان.   أعلن السيد خالد العطية وزير الخارجية القطري في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده مع نظيره الأمريكي جون كيري أن “تجاوبا خليجيا” حصل مع التطمينات التي قدمها الوزير ... أكمل القراءة »

قبائل اليمن.. سلاح كاسر للتوازن

رفضاً للعدوان

الهوية – حسن علي وولد جميل. دعا قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة الأحد، الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني إلى تعزيز الجبهات الداخلية وتعزيز الخيارات الإستراتيجية مشدداً انه كلما زاد العدوان السعودي تصبح الحاجة إلى اعتماد الخيارات الإستراتيجية أكثر إلحاحا. وداعياً، أهالي عدن والجنوبيين إلى الانتباه إلى أساليب الخداع التي يتبعها العدوان السعودي لإغرائهم على الانفصال. الدعوات هذه جاءت استجابة لنداء القبائل اليمنية بدعوتها ... أكمل القراءة »

بموافقة “أوباما”… السعودية تزرع الفوضى في اليمن

featured

  قالت صحيفة “ذي ناشيونال انترست” الأمريكية، إن المملكة السعودية مزقت أمة في اليمن، ومكنت فيها لتنظيم القاعدة، مشيرة أن القصف السعودي على اليمن لم يحقق سوى شيء واحد فقط هو تعزيز وتمكين الجماعات الإرهابية المتطرفة. ولفتت أن طموحات السعودية الامبريالية زرعت الفوضى في الشرق الأوسط، وخلقت حرباً أهلية في اليمن، وذلك بفضل حلفائها الإرهابيين على الأرض، وحربها على اليمن هو “حرب انعدام ضمير” وغير معقولة وحصار مميت. وأشارت الصحيفة ... أكمل القراءة »

في ميزان الوحشية «المملكة» تتفوق على «إسرائيل»

yamanwarr150

  ربما تستطيع أن تحدد ماذا يعني الكذب والعهر الذي تمارسه دولة ما، وذلك بعد أن تسمع أن السعودية أدانت بأشد العبارات الجريمة الإرهابية البشعة التي نفذها مستوطنون صهاينة، وأدت إلى حرق رضيع فلسطيني بمنزله في قرية دوما بمدينة نابلس الفلسطينية ، وعندما يعبر وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير عن استنكار المملكة الشديد لهذا العمل الهمجي والوحشي الذي تم دون وازع من أخلاق أو ضمير أو إنسانية محملا ... أكمل القراءة »

السفير الأميركي الأسبق في الرياض:  لا هدف للمغامرة السعودية في اليمن ومن الممكن أن تنقلب ضدها

روبرت جوردن

  قال السفير الأمريكي الأسبق في السعودية ومؤلف كتاب “دبلوماسية الصحراء”، روبيرت جوردان، إن إستراتيجية الرياض في الأحداث التي تمر بها المنطقة هو الوقوف ضد إيران وتحميلها مسؤولية كل عمل سلبي. وفي مقابلة أجرتها معه شبكة CNN الأمريكية، قال جوردان “إن السعودية لم توضح إستراتيجيتها من هدف العمليات في اليمن.. على ما يبدو فإن إستراتيجيتهم هي الوقوف ضد إيران في مختلف الأمور وتقديم طهران على أنها خلف كل عمل سلبي ... أكمل القراءة »

بورصة الحراك الجنوبي.. الإصلاح والعدوان السعودي وجهان لعملة قاتلة

الاصلاح والحراك

  ظل حزب الإصلاح يستخدم القضية الجنوبية ورقة في مقايضاته السياسية وتجارة الحروب التي أدمن ممارستها على حساب مصالح الوطن ودماء أبنائه .. وما تأييده مؤخرا للعدوان السعودي إلى استمرار للنهج الانتهازي لهذه الجماعة التي كانت ومازالت ترتكب الجرائم بحق الوطن وخصوصا أبناء الجنوب , الذين وقع بعضهم في شراك ألاعيب جماعة الإخوان المسلمين , واستخدموهم وقودا في حربهم ضد الوطن ووحدته ومصالحه , وتستخدم حاليا ما تسمى المساعدات من ... أكمل القراءة »

حصار اليمن يهدد بكارثة إنسانية

Yamen19-661x365

يفرض تحالف الإجرام السعودي الأمريكي على اليمن حصاراً اقتصادياً – براً وبحراً وجواً – استكمالاً لمخطط العدوان، ويمنع دخول الشاحنات والسفن والطائرات المحملة بالمواد الغذائية ومواد الإغاثة الطبية والإنسانية والوقود، ويقصف مخازن وناقلات الغذاء والنفط والغاز وشركات الدواء ومصانع ومحطات تحلية الماء وأبراج الكهرباء، ويمنع المنظمات الإنسانية من الوصول بمساعداتها الغذائية والطبية.. وفوق ذلك  يلقي تحالف الإرهاب والإجرام بالسلاح والمال عبر الإنزال المظلي للقاعدة وداعش، كما يقذف بصناديق من علو ... أكمل القراءة »