السبت , 28 فبراير 2015
عــــاجـــــل

تقارير

المراهقون و الفتيان سبب رئيسي في ارتفاع نسبة الحوادث المرورية

featured

صابرين المحمدي أصبحت الحوادث المرورية تمثل هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية إضافة إلى ما تكبده من مشاكل اجتماعية ونفسية وخسائر مادية ضخمة، فأصبح لزاماَ العمل على إيجاد الحلول والاقتراحات ووضعها موضع التنفيذ للحد من هذه الحوادث أو على أقل تقدير معالجة أسبابها والتخفيف من آثارها السلبية, التي تزداد في حال وجود صغار في عمر المراهقة خلف مقود السيارة غير ... أكمل القراءة »

بعد العرض العسكري المطالب بإعادة دولة الجنوب عدن تستعد لكرنفال “صرخة الطالب الجنوبي” ومراقبون يصفون الاحتفالات باستعراض العضلات

featured

من المتوقع ان تشهد عدن أواخر الشهر الجاري فعاليات كرنفالية ينظمها نشطاء الحركة الثورية الجنوبية ( الحراك الجنوبي ). الهوية – تقرير خاص: حيث دعا نشطاء الحراك الجنوبي بجامعة عدن والمعاهد الصحية لإقامة مهرجان كرنفالي صباح يوم الـ 30 من سبتمبر الجاري يشارك فيه طلاب الجنوب من المرحلة الإعدادية والثانوية وطلاب جامعة عدن والمعاهد الصحية وذلك للاحتفال بطريقتهم الخاصة لاستقبال العام الدراسي الجديد ولإيصال رسائل للعالم في هذا اليوم الذي ... أكمل القراءة »

مئات من المشائخ القبليين أدانوا الجريمة واعتبروها عيبا أسود بحسب الأعراف مجزرة حوث تسحب البساط عن آل الأحمر كمشايخ لليمن

featured

تقرير/ طالب الحسني ربما تبدو البداية الأولى للخروج عن السياق المألوف في النسق القبلي لمشايخ اليمن ، الذي لم يكن يتعدى 3ـ 4 مكونات وكل مكون منها يتبع طرفا سياسيا معينا ، للقيام بأكثر الأدوار تأثيرا على الحياة العامة برمتها ، وطالما وضعت القوى السياسية كل ثقلها على القبيلة في أكثر الصراعات السياسية من الانتخابات بمجملها وصولا الى استدعائها في الحروب حتى الى جانب الدولة بغض النظر عن شرعية تلك ... أكمل القراءة »

الأمن تحت المجهر.. مقتل نحو 97 شخصاً هذا الأسبوع في أحداث متفرقة …

featured

الهوية / خاص.. شهدت عدد من مناطق ومحافظات الجمهورية هذا الأسبوع كما كبيراً من حوادث القتل المختلفة وصلت حصيلتها إلى أكثر من 94شخصاً نوجزها لكم في هذا التقرير حيث لقي نحو 33 شخصاً مصرعهم وأصيب العشرات هذا الأسبوع في تجدد الاشتباكات المسلحة بين آل الأحمر وقبائل العصيمات بمحافظة عمران ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى وقت تحرير التقرير. وفي العاصمة صنعاء قتل شخص فجر السبت 7 سبتمبر في انفجار عبوة ناسفة ... أكمل القراءة »

اليمن تعود إلى مربع الخوف من جديد

شعار-مؤتمر-الحوار-الوطني

الحوار الوطني بين عودة ممثلي الحراك لجلساته ومشاريع الانفصال لقوى جنوبية كبيرة وبين اتهامات هادي لصالح ومحسن بالوقوف وراء إقلاق الأمن الوطني والاتهامات لهادي بالسعي للتمديد كلما اقتربنا من المو عد المحدد لإجراء الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في فبراير القادم نجد أن المشهد اليمني يزداد بعدا عن الوصول إلى حل للقضايا اليمنية العالقة منذ عقود والتي تعتبر من ابرز أسباب الأحداث التي عاشتها البلاد خلال السنوات الماضية حيث يزداد المشهد ... أكمل القراءة »

مؤتمر الشباب يعقد وسط استنكار ورفض و سخط سياسي وشبابي وجنوبيون ينسحبون وجنود باسندوة يتحرشون وشعارات رابعة ترفع في المؤتمر

مؤتمر الشباب

الهوية / أبو إلياس عطاء.. بالرغم من مقاطعة معظم الفعاليات الشبابية والسياسية ،وبالرغم من توجيهات رئيس الجمهورية بتأجيل أعمال المؤتمر الوطني العام للشباب، إلا ان المؤتمر عقد أمس الأربعاء بصنعاء و حضر افتتاحه عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وأمناء عموم الأحزاب وعدد من سفراء الدول العربية والغربية، وغابت عنه عديد التكتلات الشبابية والحزبية والسياسية . وشهد المؤتمر، الذي تكفلت به الحكومة القطرية ،توزيع قناني المياه على المشاركين ،الذين ... أكمل القراءة »

الصواعق الرعدية ” الموت القادم من الغيث

صواعق رعدية

نسبة الوفاة تصل الى 90٪ أثناء إصابة الصواعق الرعدية للإنسان | الهوية | عبده عطاء    تسببت الأمطار الغزيرة والصواعق الرعدية المصاحبة لها في وفاة 39 شخصًا خلال موسم الأمطار الحالي، بينهم 22 شخصًا جرفتهم سيول الأمطار، فيما توفى 17 آخرين بسبب الصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار والتي هطلت على عدد من المحافظات اليمنية .غير ان إحصائية الوفيات ارتفعت الى 44 شخصا ،يوم الثلاثاء الفائت ،حيث أودت الصواعق الرعدية المصاحبة لهطول ... أكمل القراءة »

سياسيون وأكاديميون يحملون هادي وحكومة الوفاق المسئولية ويستهجنون صمت الأحزاب السياسية

ضحايا الطائرات

ضربات “البدون ” الأمريكية في اليمن إبادة جماعية  يجرمها القانون الدولي  د/ المتوكل: الرئيس هادي عسكري يفكر بعقلية الجنوبي خلال الاستعمار والأحزاب السياسية لا تريد إزعاج الإدارة الأمريكية أحمد الزرقة: الرئيس هادي وحكومة الوفاق متواطئون في قتل مدنيين وصمت الأحزاب السياسية يكشف تواصلها مع واشنطن نايف القانص: الرئيس هادي مخيب للآمال والمشترك والمؤتمر لم يعد يهمهم سوى التشبث بالسلطة تقرير / طالب الحسني أثارت ضربات الطائرات الأمريكية ” البدون ” ... أكمل القراءة »

الرضمة: إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي يستفز الإصلاح ويشعل فتيل المواجهات

الرضمه

| الهوية | تقرير/خاص..   لا شك أن الحرية المذهبية والفكرية وممارسة الشعائر والمناسبات الدينية أمر مكفول لكل مواطن يمني كما يحرم فرضها أو منعها بالقوة من أي جهة كان، ومما لا شك فيه أن الدولة وأجهزتها العسكرية والإعلامية والمدنية محايدة ويحرم عليها أن تقوم بتبني أو دعم مادي أو معنوي لأي مذهب أو فكر وكذا يحرم عليها تقديم تسهيلات لأي مذهب أو فكر، فالدولة كالأب الذي يرعى أبناءه بعين واحدة. ... أكمل القراءة »