الأحد , 31 أغسطس 2014
عــــاجـــــل

تصنيف : تقارير

الإشتراك في الخلاصات

فساد مالي وإداري في أمانة العاصمة ووزارة الصحة بقيمة 800 ألف دولار !!

featured

الهوية / تقرير في إطار الفساد الممنهج في مختلف المرافق الحكومية كشفت تقارير إعلامية عددا من أوكار الفساد الجديدة في كل من أمانة العاصمة صنعاء ووزارة الصحة العامة والسكان . حيث كشفت منظمة قيم للنزاهة والشفافية في اليمن عن ما قالت إن شركة استيراد مركبات طالبت مسئول يمني رفيع بـ(700)ألف دولار أمريكي  مقابل شراء مركبات من أموال الدولة. وقالت المنظمة في بيان لها إن ” شركة ناتكو  لاستيراد المركبات الخاصة ... أكمل القراءة »

الحكم بإعدام قتلة نائب مدير أشغال الأمانة وضبط سفينتي تهريب بعدن والقبض على مزيف عملة بلحج ومتهم في قضية قتل بإب

featured

الهوية / تقرير / خاص شهدت الساحة المحلية في الأيام القليلة الماضية عددا من القضايا و الموضوعات الهامة  وصدور جملة من الأحكام القضائية. أحكام قضائية ففي جانب الاحكام القضائية الصادرة هذا الاسبوع فقد قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في جلسة الاثنين برئاسة القاضي هلال محفل بأمانة العاصمة بأعدام 3 أشخاص والسجن سنتين لشخص آخر وبراءة خامس في قضية مقتل نائب مدير مكتب الاشغال بمكتب أمانة العاصمة ومرافقه يحيى الجماعي. حيث أوضح ... أكمل القراءة »

الضمان الاجتماعي لا يسمن و لا يغني من جوع

images (5)

دعا الإسلام إلى تحقيق التكافل الاجتماعي كأحد الأسس التي يمكن من خلالها تحقيق الحياة الكريمة للمحتاجين في المجتمع، وتبعاً لذلك أوجد العديد من أشكال العطاء الديني التي من خلالها يتحقق هذا التكافل، ومن بينها الزكاة والصدقة ، وهذه الأشكال لا تقتصر فقط على العطاء لسد الاحتياجات الأساسية للإنسان بل لتحقيق حد الكفاية وحد الغنى. وقد أوجدت الحكومة عبر وزارة الشؤون الاجتماعية عدداً من الهيئات والمنظمات الرسمية والتطوعية لتأخذ على عاتقها ... أكمل القراءة »

القيادات الجنوبية بالخارج تؤجل مؤتمرها وباعوم يحاور العطاس بالقاهرةوالبيض يقرر اعتزال السياسة

download (2)

الهوية / تقرير / خاص شهدت الساحة المحلية خلال أيام هذا الأسبوع عددا من الأحداث والمواقف الهامة والمتعلقة بعدد من التكتلات والقيادات الجنوبية نوجزها في التقرير التالي :- حيث أكدت مصادر مقربة  من قيادات جنوبية في الخارج تأجيل مؤتمرها الاستثنائي والذي كان من المقرر انعقاده في أواخر أغسطس الجاري إلى أجل غير مسمى للمرة الثالثة.  وبحسب مصادر إعلامية فإن قيادات جنوبية في الخارج وخاصة المتواجدين في القاهرة يحاولون إقامة مؤتمر لمناقشة ... أكمل القراءة »

في إحصائية للهوية .. مقتل (51) شخصا في الأسبوع 4 من أغسطس في عدد من مناطق الجمهورية !!

featured

الهوية / تقرير / خاص كشفت إحصائية الهوية لهذا الأسبوع عن مقتل نحو (51)  شخصا في عدد من مناطق محافظات الجمهورية إثر حوادث قتل مختلفة تنوعت بين القتل العمد والخطأ والغرق والانتحار والحوادث المرورية والمعارك القبلية ومواجهات الجيش مع تنظيم القاعدة والعبث بالسلاح. ففي يوم الخميس 21 أغسطس .. وفاة الشاب (1) محمد منصور غالب الكثيري في سيؤن إثر انفجار اسطوانة غاز في أحد معامل تعبئة اسطوانات بمحافظة حضرموت . ... أكمل القراءة »

الشعب يثور في وجه اللصوص

images (4)

الهوية – خاص. هاجم السيد عبد الملك الحوثي، حكومة الوفاق وحزب الإصلاح ، فيما تجنب الحديث عن الرئيس هادي في خطاب متلفز بثته قناة المسيرة مساء الثلاثاء. وقال إن المؤتمر والاشتراكي لم ينضموا لما يسمى بـ”الاصطفاف الوطني” الذي قال إن الإصلاح يقفون خلفه . ووصف السيد عبد الملك الحوثي “الاصطفاف الوطني” بـ “السلطوي” وهدفه فرض حالة الاستبداد في موجهة مطالب الشعب المشروعة والمحقة والعادلة حسب قوله. وقال :” جمعة شارع ... أكمل القراءة »

ديون اليمن الخارجية ترتفع إلى أكثر من 7.4 مليارات دولار وعجز الموانة العامة يتضاعف في 2013م

download

الهوية / تقرير  كشفت تقارير رسمية عن ارتفاع مديونية اليمن الخارجية إلى سبعة مليارات و440 مليون دولار بنهاية النصف الأول من العام الجاري بزيادة 262 مليون دولار عن الفترة المقابلة من عام 2013م. وبحسب التقرير الصادر عن البنك المركزي اليمني فقد ارتفعت المديونية المستحقة على اليمن لمؤسسة التمويل الدولية إلى ثلاثة مليارات و769 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة 283 مليون دولار عن الفترة المقابلة من عام ... أكمل القراءة »

“علي محسن” يهدد “أحمد علي” بأن نيران “أنصار الله” ستحرق الطرفين

featured

الهوية – خاص. أكدت مصادر مطلعة، أن اللواء علي محسن الأحمر، يقوم في الفترة الأخيرة، بالتواصل مع عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والقبلية في محافظتي صعدة وعمران، وقالت المصادر أن الجنرال العسكري علي محسن الأحمر، يحاول إقناع الذين يقوم بالتواصل معهم، بالوقوف معه ضد “أنصار الله”. وأوضحت المصادر، أن الشخصيات والمشائخ الذين يتواصل معهم محسن، هم الذين كانوا في الحروب السابقة يقاتلون الحوثي، قبل أن يتحالفوا معه في الفترة الأخيرة، ... أكمل القراءة »

الإصلاح يشحذ سكين “صالح” لذبح “هادي”

images (4)

الهوية – خاص. يبدو أن مواقف حزب الإصلاح، خاصة، في الفترة الأخيرة، نابعة من الشعور الجمعي، بأن وجود “أنصار الله”  على الساحة السياسية، قد أضعفهم، وهذه حقيقة مرة بالنسبة لحزب الإصلاح، الذي يدرك مفذلكوه أن تنامي قوة وجود “أنصار الله”، يعني في المقابل انحسار الإصلاح، فضلا عن تنامي الشعور المخيف بأن يكون مصير إخوان اليمن، حزب الإصلاح، أكثر مأساة من مصير شركائهم في الرحم السياسي “الإخوان المسلمين” في مصر. لطالما ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى