الأحد , 7 فبراير 2016
عــــاجـــــل

تقارير

الاقتصاد اليمني في مرحلة التشريح

download (24)

تقرير / الهوية يمر الاقتصاد الوطني هذه الفترة  بأصعب المراحل التي مرت بها منذ سنوات، في ظل استمرار  العدوان الغاشم على الوطن فالحروب والصراعات التي تشهدها البلد منذ العام الماضي أربكت الاقتصاد الوطني وجعلته في حالة ألا توازن، حيث شهدت البلاد ارتفاعا في أسعار السلع الغذائية و المشتقات النفطية و كل أساسيات الحياة . في الوضع الراهن بات اليمنيون في اضطرابات وقلق من القادم المجهول الذي ينتظر اليمن خاصة وان ... أكمل القراءة »

باستثناء الجنود اليمنيين الذين لا يظهرون إلا لمواجهة العدو السعودي.. “حرض” مدينة أشباح خاوية على عروشها

حرض

الهوية – وكالة “سبوتنيك”. “مدينة أشباح”، ذلك أقل وصف يمكن أن يطلق على مدينة “حرض” الحدودية اليمنية مع السعودية، بعد أن هجرها جميع سكانها المقدر عددهم بمائة وعشرين ألف مواطن، ونزحوا إلى القرى والمدن والمحافظات الأخرى، لاسيما عقب إعلانها منطقة عسكرية من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية على اليمن. “حرض” التي تتبع إدارياً لمحافظة حجة شمال اليمن، تبعد عن صنعاء 422 كيلومتراً إلى الشمال منها، لكنها لا تبعد ... أكمل القراءة »

لا ينقصها إلّا الإبل والخيام.. «القاعدة» تستوطن «إمارة المكلا»

القاعدة في المكلا

دعاء سويدان إمارة إسلامية مكتملة الأركان تتكثف ملامحها شيئاً فشيئاً في محافظة حضرموت جنوب اليمن، وتحديداً في مدينة المكلا. تنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب يوسع سيطرته على المدينة ويحكم قبضته على مزيد من مرافقها الحيوية ويتشدد في إخضاع حيوات سكانها لأنظمته الصارمة. يوجه ضربات إضافية لقواها المحلية التي تشكلت على عجل من قبل السعودية وحلفائها. بعض المطلعين على ما تشهده عاصمة حضرموت الاقتصادية لا يترددون على سبيل التصوير بالدعابة في ... أكمل القراءة »

طيران العدوان يرتكب مجزرتين بحق المدنيين في صنعاء والجوف ويدمر عشرات المنشآت الاقتصادية

1272

 الهوية / تقرير خاص أستهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي خلال الأيام الثلاثة الماضية العشرات من منازل المواطنين و المنشآت الخدمية في عدد من محافظات الجمهورية أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى وتدمير عدد كبير من المنشآت الخدمية والاقتصادية الخاصة والعامة نورد بعضاً منها في تقريرنا هذا حيث استهدف طيران العدوان أمس الأربعاء 27 يناير 2016م منازل المواطنين في عدد من مناطق مديرية رازح في محافظة صعدة أسفرت عن إصابة ... أكمل القراءة »

لعنة الوصية وهمجية الصحراء

featured

الهوية – لقمان عبد الله. اعتمدت إسرائيل منذ نشأتها على نظرية «الردع» في مواجهة العرب، ومن أدواتها: اليد الطويلة، ونقل المعركة خلف الحدود، وغيرها. لكن الجانب الأقوى منها هو ارتكاب مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين والعرب في إطار سياسة «تدفيع الثمن» وإشعار الآخرين بالكلفة الباهظة لمقاومة الكيان الصهيوني. في «انتفاضة الأقصى»، ابتدعت المؤسسة العسكرية الصهيونية (رئيس الأركان السابق موشيه يعلون) مصطلح «كيّ الوعي» القائم على توجيه ضربات قاسية إلى المدنيين الفلسطينيين. ... أكمل القراءة »

ما وراء الحدود.. أسبوع “القنص”

قنص

الهوية – خاص. صعّدت القوات اليمنية من عملياتها على الجبهات الحدودية في الأيام الأخيرة، حيث نصبت أكثر من كمين، ما أدى إلى مقتل العشرات من الجنود السعوديين، في وقتٍ تمكنت فيه من السيطرة على مواقع جديدة، لا سيما في جيزان. وقنصت وحدات من الجيش واللجان الشعبية جنديين سعوديين وفجرت آلية عسكرية ومصرع جميع طاقمها بجيزان أمس الأربعاء. وذلك بعد يوم من مصرع عدد من جنود العدو السعودي وجرح عدد آخر ... أكمل القراءة »

خبراء من الأمم المتحدة يوصون بتشكيل لجنة تحقيق حول جرائم العدوان “واشنطن” تريد استمرار الحرب و”موسكو” تقايض الملف السوري باليمني

قوات-يمنية-تسيطر-على-مواقع-سعودية-حدودية-660x330

الهوية – صنعاء. لا تزال حركة «أنصار الله» ثابتة على موقفها الرافض لاستئناف المحادثات السياسية قبل وقف العدوان ورفع الحوار، رغم كل الكلام المقابل عن الاستعداد للذهاب لحلّ سياسي وعن إمكانية العودة إلى خيار الدولة الاتحادية. وفي وقت عاد فيه الحديث عن جهود دولية لحلّ الأزمة اليمنية، ذكرت صحيفة “العرب” اللندنية، المقربة من النظام الإماراتي، إن مساعي عمانية روسية مدعومة أميركيا تهدف إلى الإعلان عن مبادرة جديدة لحل الأزمة اليمنية. ... أكمل القراءة »

نقص المياه في اليمن حرب داخلية عواقبها أخطر من الحرب الخارجية

images (23)

تقرير/ الهوية   في اليمن أصبح الحصول على الماء أصعب من مجرد فتح صنبور. إذ يحمل ملايين اليمنيين في مختلف أرجاء البلاد الأواني البلاستيكية إلى محطات المياه لجلب احتياجاتهم اليومية. اليمن هو أفقر دول شبه الجزيرة العربية وأقلها من حيث الموارد المائية. ويحذر الخبراء الآن من أن نقص المياه في البلاد ربما يشكل تهديدا أكبر للسكان البالغ عددهم 25 مليون نسمة من الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر والتي أدخلت البلاد في أزمة إنسانية شديدة. ... أكمل القراءة »

فيلم فضائحي يحكي قصة ملك سعودي

featured

الهوية – وكالات. أعطت إحدى طليقات الملك فهد، الفلسطينية جنان حرب، ما بحوزتها من وثائق وتسجيلات، للمستشار الإعلامي البريطاني ماك كريستال، لإنتاج فيلم فضائحي عن حياة الملك فهد الخاصة. وأشار المدون السعودي “مجتهد”، الذي يشتبه بأنّه أحد أفراد العائلة المالكة في السعودية، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنّ الفيلم، سيتناول أيضاً تفاصيل حياة عبد العزيز بن فهد، والبطر والبذخ الذي يعيشه، وتدليع والده له. ونشرت حرب (68 عاماً)، ... أكمل القراءة »