الثلاثاء , 23 ديسمبر 2014
عــــاجـــــل

تقارير

العطاس يعرض مشروع الإقليمين في ألمانيا والجفري يكفر بدولة البيض والحراك يفرض عصيانا مدنيا بالقوة في عدن ردا على مفاجأة أنصار الله !!  

featured

    الهوية / تقرير / خاص شهدت الساحة المحلية السياسية والمجتمعية في المحافظات الجنوبية خلال أيام هذا الأسبوع عددا من الأحداث والمواقف المتعلقة بعدد من المكونات والقيادات الحراكية نوجزها في التقرير التالي :- حيث ذكرت مصادر صحفية أن رئيس الوزراء الأسبق حيدر العطاس وصل منتصف هذا الأسبوع إلى ألمانيا لحضور اجتماع برعاية ألمانيا يجمع ممثلي عدد من الأحزاب  والقوى السياسية اليمنية  وعدد من النشطاء الجنوبيين للوقوف أمام القضية الجنوبية ... أكمل القراءة »

في إحصائية للهوية .. مقتل (53) شخصا في الأسبوع الأخير من نوفمبر في عدد من مناطق الجمهورية !!

featured

  الهوية / تقرير / خاص كشفت إحصائية الهوية لهذا الأسبوع عن مقتل نحو (53)  شخصا في عدد من مناطق محافظات الجمهورية إثر حوادث قتل مختلفة تنوعت بين القتل العمد والخطأ والغرق والانتحار والحوادث المرورية والمعارك القبلية ومواجهات الجيش مع تنظيم القاعدة والعبث بالسلاح. ففي يوم السبت 6 ديسمبر .. قتل شخصان (2)  في حادث مروري وقع بمنطقة عبيدان في محافظة صعدة . وفي محافظة شبوة لقي (11) إرهابيا مصرعهم ... أكمل القراءة »

حكومة باسندوة حولت اليمن إلى سوق سوداء لتنظيم القاعدة

featured

في ظل “حكومة الوفاق”، التي كانت تحظى بدعم قطري، شهدت اليمن، أكثر من 35 حالة اختطاف لأجانب من جنسيات عدّة. حيث شهدت عمليات خطف الأجانب في اليمن تصاعدا مريعا وبشكل منظم. فبعد أن كان الخطف وسيلة القبائل لإغضاب الحكومة ولَيّ ذراعها، ظهر منذ عام 2012 مستثمر جديد (تنظيم القاعدة) عمل على شراء المخطوفين فيما كانت تتكفل الحكومة القطرية دفع الفدى. وخلال السنتين الماضيتين، تزايدت عمليات اختطاف الأجانب، حيث تم رصد ... أكمل القراءة »

البركاني باغر من هادي ونجله و المؤتمر والاشتراكي يدخلان حلبة صراع مفتوحة !!

featured

  الهوية / تقرير قال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني إن حكومة خالد بحاح لن تتمكن من ممارسة مهامها في ظل الأوضاع الراهنة، وخاطب الحكومة بقوله : ماذا ستصنعون وأمامكم جلال واللجان الشعبية وعلى يساركم أحمد بن مبارك.وتابع : انتم محاصرون من بين عدة جهات ولن تتمكن الحكومة من أداء أي دور. مؤكدا أن اتفاق السلم والشراكة الذي وقعته جميع الأطراف السياسية في 12 سبتمبر الماضي ... أكمل القراءة »

الهوية نت ينشر النص الكامل لبرنامج حكومة الكفاءات الوطنية المقدم اليوم للبرلمان

برنامج بحاح

قدمت حكومة الكفاءات الوطنية برنامجها العام إلى مجلس النواب  اليوم . وفي ما يلي ينشر  (( الهوية نت )) نص البرنامج .  بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله القائل “وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ” صدق الله العظيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين       الأخ/ رئيس مجلس النواب                                          الأخوة / نواب رئيس المجلس                                       الأخوة/ نواب الشعب                                                                 السلام عليكم ... أكمل القراءة »

الأغنية اليمنية التراثية تصارع من أجل البقاء

download (2)

الغناء اليمني.. ذلك الفضاء الرحب.. منتجع الشجن.. منبع كل عطشان.. ومرسى كل مسافر.. برز بألحانه الشجية العذبة مع ظهور عدد من الفنانين العظام سواء في الشطرين الشمالي أو الجنوبي.. ظهر ليبرز ثقافته وإبداع أهل بلده.. ليلفت أنظار وانتباه جميع من يجاوروه ويستمع إليه بأن هناك فناً.. إبداعا.. ثقافة.. تراثاً.. تجديداً. ابتكاراً.. موهبة. ففي الجنوب وبحضرموت تحديداً برز النوع الغنائي الحضرمي عام 1965م وترعرع علي أيدي عمالقة كبار.. تفانوا واخلصوا في ... أكمل القراءة »

خفايا ما يحدث خلف القضبان الحديدية في “سجون النساء اليمنيات”

hqdefault

التفكك الأسري، الثقافة المغلوطة، الضغط الاجتماعي، العلاقات المشبوهة، كلها عوامل تقود ثمة نساء يمنيات إلى السجون. معظمهن عانين الفقر المدقع وعشن حياة بائسة، في ظل أوضاع سياسية واجتماعية واقتصادية غاية في السوء والبؤس، فاتجهن إلى ارتكاب مخالفات قانونية وشرعية، أدت بهن إلى السجن. لكن ماذا يجري خلف الأسوار المغلقة والقضبان الحديدية. إذ تحدث أمور خطرة وحسّاسة في قلب عنابر النساء والزنزانات، وما تتعرّض له السجينات أحياناً من معاملة من “السجّانات” ... أكمل القراءة »

السفير الإيراني ، قضى ليلته السابقة للانفجار في مقر السفارة

download

الهوية – خاص. انفجرت صباح أمس الأربعاء، سيارة مفخخة استهدفت منزل السفير الإيراني الذي يقع على بعد 400 متر من مبنى جهاز الأمن السياسي اليمني في الحي الدبلوماسي جنوب العاصمة صنعاء . وقالت مصادر خاصة، لـ”الهوية”، إن الانفجار وقع في الجهة الشمالية من منزل السفير، مشيرة أن المنزل كان بالتأكيد هو المستهدف من التفجير . وأكدت المصادر أن توجيهات صدرت من الرئاسة اليمنية، بنقل الطاقم الدبلوماسي الإيراني، إلى مكان آمن.  ... أكمل القراءة »

برئاسة الوزير الارياني ..وزارة السياحة تناقش وضع خطط وبرامج السياحة للفترة القادمة وإعلان إب عاصمة للسياحة

معمر-الارياني-وزير-السياحة

الهوية – صنعاء – ماجد التميمي عُقد بوزارة السياحة الاجتماع الدوري لقيادة الوزارة برئاسة معالي الوزير الأستاذ معمر الارياني، تم خلاله مناقشة ابرز الخطط والاستراتيجيات الرامية الى إعلان محافظة إب عاصمة للسياحة اليمنية،بالاضافة الى تنشيط برامج السياحة الداخلية وتشجيع الاستثمار . وفي الاجتماع أكد معالي الوزير على المكانة السياحية التي تمتلكها محافظة إب من الناحية الطبيعية والتاريخية وغيرها. مشددا على اهمية تهيئة البنية التحتية المناسبة والمتنوعة في شتى المجالات الفندقية، ... أكمل القراءة »