الإثنين , 23 أكتوبر 2017
عــــاجـــــل

تحقيقات

“غوانتانامو” تعز.. قصص مؤلمة غير مقروءة.. المنسيون في غياهب معتقلات “الإصلاح” و “القاعدة”

الهوية –  “المستقبل”. تحت وطأة ظروف اعتقال قاسية يمضي عشرات المعتقلين المدنيين أياما مرعبة وثقيلة في سجون مظلمة تديرها التنظيمات المتطرفة والمليشيا المسلحة في مدارس مدينة تعز بعدما تحول بعضها سجونا كبيرة لتصفية الخصوم. أمام بوابة مدرسة مجمع السعيد جنوب مدينة تعز تجمع رجال ونساء وشباب حول امرأة تحمل بيد مرتعشة آنية طعام كانت تبكي باختناق وتدعو بصوت مرتفع فيما زوجها يحاول إقناعها العودة إلى المنزل بعدما رفض مسلحو تنظيم ... أكمل القراءة »

حصاد 210 أيام من العدوان السعودي البربري السافر على اليمن !!

حصاد 210 أيام من العدوان السعودي البربري السافر على اليمن !! نحو 25 ألف شهيد وجريح وأكثر من 72 مليار دولار تقديرات أولية لخسائر اليمن جراء العدوان والحصار بعد انقطاع دام عدة أشهر نتيجة ظروف خارجة عن إرادة هيئة تحرير ( الهوية ) ها نحن نعود لكم من جديد أيها الأعزاء. وأمام الغياب في ظل استمرار العدوان وآلة الدمار التي دمرت بلدنا فقد عمنا في ملفنا لهذا العدد أن نسرد ... أكمل القراءة »

2014م عام الموت في اليمن / حلقة 1

الصراعات السياسية تقتل 1500 شخص .. الحوادث المرورية تقتل وتصيب نحو 13 ألف شخص .. انتحار نحو 833 شخصاً .. استشهاد وإصابة نحو 632 فرداُ من قوات الأمن !! 2014م  عام الموت في اليمن / حلقة 1 مع اقتراب العام الحالي 2014م من نهايته بدأت هذه الأيام التساؤلات التقليدية تجري على ألسنة الجميع  في الشارع المحلي حول ما الذي تحقق لليمن واليمنيين خلال 2014م ؟ وما الذي أصابهم فيه أيضا ... أكمل القراءة »

الاقتصاد اليمن مستقبل محفوف بالمخاطر !!

يتساءل الكثيرون هذه الأيام في الشارع اليمني حول ماهية مستقل الاقتصاد الوطني في ظل حكومة الكفاءات الوطنية الحالية. الهوية وفي تحقيقنا لهذا العدد عمدنا إلى واقع اقتصادنا اليمني اليوم وفي ظل البيانات والمعلومات الاقتصادية المتداولة في العديد من الجوانب الاقتصادية بغية استقراء توقعات المراقبين والمحللين الاقتصاديين  لمستقبل اقتصادنا في حال استمرت حكومة بحاح قائمة بأعمالها حتى نهاية الفترة الانتقالية الحالية .. فكانت الحصيلة التالية :- الهوية : تحقـــــــــــــيق أولا الوضع ... أكمل القراءة »

حكومة الكفاءات أمام رصيد ضخم من إخفاقات السالفة !!

في ظل الوضع الاقتصادي المزري للبلاد وفي مختلف المجالات ما تزال التقارير المحلية والدولية تحمل مفاجآت جديدة تنضم إلى رصيد التدهور وتكشف عن ثغرات جديدة دخل من خلالها غول الفساد إلى مختلف مؤسسات البلاد خلال العقود الماضية إضافة إلى كشف نسب القصور في الخدمات العامة في البلاد. وأمام تلك المفجعات نسمع ونقرأ معلومات عن بشائر كشفت عنها بعض التقارير المحلية والرسمية على استحياء تزامناً مع مباشرة حكومة الكفاءات لعملها هذا ... أكمل القراءة »

اليمن على حالة الجوع

مع الأيام الأولى من زوال حكومة الوفاق الفاشلة صدرت العديد من التقارير المحلية والدولية التي عكست حقيقة الوضع المعاش في بلادنا والذي وصل إليها نتيجة التدهور المتواصل في مختلف مناحي الحياة . الهوية وفي تحقيقنا لهذا العدد تسلط الضوء على ابرز ما ورد في تلك التقارير فكانت الحصيلة التالية :- الهوية / قسم التحقيقات اليمن على حافة الجوع!! حيث كشف تقرير حديث للأمم المتحدة أن عوامل الصراع والتدهور الاقتصادي في ... أكمل القراءة »

تدمير الاقتصاد لعبة !! أبطالها الحكومة والمهربون !!!

  منذ نحو أربعة أعوام واقتصادنا الوطني من سيء إلى أسوأ ومن ضعف إلى أضعف ومن مريض إلى موت سريري كما وصفه الكثير من خبراء الاقتصاد فيا تري ما هي الحالة أو الواقع الذي يعيشه اقتصادنا الوطني اليوم بعد كل تلك المراحل التي مر بها على مدى نحو أربعة أعوام مضت منذ انطلاق الثورة الشبابية السلمية في 2011م ؟ وما حجم الخسائر التي تكبدها في مختلف الجوانب ؟ الهوية وفي ... أكمل القراءة »

التهرب والتهريب والتزوير جرائم تهدد حياة اليمنيين صحياً ومعيشياً !!

50% تهرب ضريبي ونحو 5 مليارات دولار خسائر و70 % أغذية مهربة و 291 صنفاً دوائياً مزوراً !! مع تزايد تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية في البلاد تتزايد يوماً بعد آخر جرائم  التهريب والتزوير والتقليد في سوقي الغذاء والدواء . الأمر الذي ينذر بكارثة كبيرة تحدق بسلامة وصحة اليمنيين الغذائية والدوائية . الهوية وفي تحقيقنا لهذا العدد  حاولنا أن تقف على آخر التقارير المحلية والدولية التي كشفت حجم مستجدات جرائم التهريب ... أكمل القراءة »

أكثر من 120 حالة قتل ليمنيين في السجون بسبب التعذيب ومنع العلاج .. ونحو 3 آلاف يمني معتل بدون محاكمات وحالات قتل كثيرة في ظروف غامضة أرجعت إلى الانتحار والغرق والحوادث المرورية !!

  بعد أن قادت السلطات السعودية جملة من الحملات الأمنية ضد المغتربين اليمنيين لديها وبمختلف وضعياتهم سواء المقيمين الشرعيين أو غيرهم خلال الفترة الماضية وجهت الكثير من مصادر اللوم للسلطات السعودية وقادت وسائل الاعلام المحلية جملة من الحملات التي ركزت فيها على المعانات الكبيرة التي لحقت بمئات الآلاف من المغتربين اليمنيين على يد السلطات السعودية .  تراجعت حدة معاناة المغتربين اليمنيين التي كانت تلحق بهم من قبل السلطات لكنهم فوجئوا ... أكمل القراءة »