الإثنين , 23 أكتوبر 2017
عــــاجـــــل

القدس

قصة شهيد:

الشهيد المجاهد : علي سمور   سنواتٌ مضت على استشهاد علي موسى سمور”أبو الحسن”، ولا زالت ذكراهُ حاضرةً بقوة في وجدان أبناء شعبه الذين خرجوا عن بكرة أبيهم عندما سمعوا خبرَ استشهادِه مكبرين، ليجدّدوا البيعة مع الله على المضي قدماً في هذا الطريق المكلل بالعز والفخر.. فكان رحيُله كما أحب أن يكون وتمنى. وعلى الرغمِ من حياتِه القصيرة على هذه البسيطة، فإنه ترك أثراً كبيراً في نفوس محبيه .   ... أكمل القراءة »

الاحتلالُ يستولي على أراضٍ بالأغوار الشمالية :

استولت قواتُ الاحتلالِ الإسرائيلي، على عشرات الدونمات من أراضي المواطنين بالقرب من قرية بردلة، بالأغوار الشمالية. وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، إن قوات الاحتلال استولت على ستة وثلاثين دونما، عن طريق وضع اليد عليها، بحججٍ أمنية. أكمل القراءة »

وزارةُ الخارجيةِ تدينُ الاستهدافاتِ المستمرةِ للمقدسات الدينية

أدانت وزارةُ الخارجية استهدافَ الاحتلالِ الصهيوني المتواصل للمقدساتِ العامةِ وللمسجد الأقصى المبارك بشكلٍ خاص، مؤكدةً على أن حكومةَ نتنياهو اليمينيةِ المتطرفةِ ماضيةٌ في تنفيذ محاولاتِها الهادفةِ الى تكريس التقسيمِ الزماني للمسجد ريثما يتمُّ تقسيمُه مكانياً، من خلال توظيفِ المناسباتِ الدينيةِ اليهوديةِ لخدمةِ أغراضِها الاستعمارية التهويدية. وتُحمّلُ الوزارةُ الحكومةَ الاسرائيليةَ برئاسة نتنياهو، المسؤوليةَ الكاملةَ عن هذا التصعيد وتداعياتِه الخطيرةِ على الأوضاع برمّتها، وتُحذرُ من مخاطرَه وتبعاتِه على الجهود المبذولةِ لاستئناف المفاوضات، ... أكمل القراءة »

ألفان ومائةٌ وواحدٌ وأربعون مستوطناً يهودياً اقتحموا الأقصى منذ الأحد

  اقتحم عشراتُ المستوطنين، باحاتِ المسجدِ الأقصى المباركِ في القدس، صباح الخميس، بعد أربعةِ أيامٍ مكثّفةٍ من اقتحاماتهم الجماعيةِ التي تجاوزت الألفي مستوطن. واقتحم ثمانيةٌ وثمانون مستوطناً باحاتِ الأقصى الخميس، من جهة “باب المغاربة”، وتجوّلوا في باحاته وسط تلقيهم شروحاتٍ حول “الهيكل” المزعوم، وأداء بعضهم صلواتٍ صامتة. وأضافت أن عناصرَ من شرطة الاحتلالِ والقواتِ المدججةِ بالسلاح قامت بحماية المستوطنين خلال اقتحامِهم حتى خروجهم من “باب السلسلة”. فقد ارتفع عددُ المُقتحمين ... أكمل القراءة »

هنيّةُ يعلنُ توصُّلَ حماس وفتح لاتفاقٍ في حوارات القاهرة

أعلن رئيسُ المكتبِ السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنيّة، الخميس، أن وفدي حركتي حماسٍ وفتح توصّلا فجرَ الخميس، لاتفاقٍ في الحوار الجاري برعاية السلطاتِ المصرية في القاهرة، لإنهاء الانقسامِ المستمرِ منذ عقد من الزمن. وقال هنيّة في بيانٍ مقتضب: “تمَّ التوصلُ الى اتفاق بين حماسٍ وفتح برعاية مصرية” دون أن يوردَ المزيدَ من التفاصيل. وأكد عضوٌ مشاركٌ في الحوار أن الاتفاقَ “يتعلقُ بتمكين حكومةِ الوفاقِ برئاسة رامي الحمد الله بتولي المسؤولياتِ ... أكمل القراءة »

الاحتلالُ يستهدفُ المزارعين ورعاةَ الأغنامِ على حدود غزة

  أطلقت قواتُ الاحتلال، صباح الخميس، نيرانَ أسلحتِها الرشاشةِ الثقيلةِ تجاه المزارعين ورعاةِ الأغنامِ قبالة مناطقَ حدوديةٍ لقطاع غزة. وقالت مصادرُ محليةٌ أن الأبراجَ العسكريةَ وكذلك قواتٍ مترجلة على الحدود أطلقتِ النارَ بشكلٍ مكثفٍ تجاه المزارعين ورعاةِ الأغنامِ شمال بلدةِ بيت لاهيا شمال القطاع، وإلى الشمال الشرقي من منطقة جُحر الديك وسطَ قطاعِ غزةَ دون أن يُبلّغ عن وقوعِ إصابات. أكمل القراءة »

الاحتلالُ يقتحمُ يعبُد وينصبُ حاجزاً عسكرياً بجنين

اقتحمت قواتُ الاحتلالِ، الخميس، بلدةَ يعبُد جنوبَ غرب جنين، ونصبت حاجزاً عسكرياً على مدخلها. وذكرت مصادرُ محليةٌ، أن قواتِ الاحتلالِ شنّت حملةَ تمشيطٍ واسعةٍ في البلدة، وداهمت أحياءً عدة، دون أن يُبلّغ عن اعتقالات. أكمل القراءة »

جمعية الأقصى تنفذ مشاريع اغاثية في رمضان تحت شعار « ايثار وعطـاء

دشنت جمعية الأقصى حملتها الإغاثية للمرابطين في الأقصى وعموم فلسطين، تحت شعار (ايثار وعطاء). ودعت جمعية الأقصى أبناء الشعب اليمني لدعم حملة (ايثار وعطاء) التي تنفذها خلال أيام شهر رمضان المبارك في القدس والمسجد الأقصى وقطاع غزة وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في كلٍ من لبنان والأردن. وأكدت الجمعية على أهمية استمرار الدعم اليمني للأشقاء في فلسطين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن سعياً منها ... أكمل القراءة »

انهيار صحي جماعي في صفوف الاسرى المضربين

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى، قال في اليوم الثاني والثلاثين للاضراب ان مصلحة السجون بدأت بنقل جماعي للاسرى المضربين الى مستشفيات ميدانية نتيجة الانهيارات الصحية عليهم مما ادخل الاضراب في مرحلة الخطر الشديد على حياة وصحة المضربين. واوضح ان تحويل الاسرى المضربين الى مستشفيات ميدانية قرر اقامتها وزير الامن الاسرائيلي جلعاد اراد هو التفاف على قرار المحكمة العليا بتحويل الاسرى المضربين الى مستشفيات مدنية بعد 28 يوما من ... أكمل القراءة »