الإثنين , 23 أكتوبر 2017
عــــاجـــــل

اخبار اقتصادية

التقرير قررت النقابةُ العامة للمعلمين الليبيين التي تمثلُ أكبرَ قطاعٍ حكومي في ليبيا، والذي يبلغُ عددُ موظفيه نحو نصف مليون موظف، تنظيمَ اعتصامٍ في أنحاء ليبيا ابتداء من الخامس عشر من  أكتوبر الجاري احتجاجا على أوضاعهم المعيشية المتأزمة والمطالبة بزيادة رواتبهم وحمايتهم من الاعتداءات المتكررة في ظلِ تفاقمِ الاضطرابات الأمنية. وفي المقابلِ أكدت وزارةُ التعليمِ أن العام الدراسي في موعده، منتصف الشهر الجاري، ولا توجدُ نيةً حالياً لتأخيره. وقال أحدُ ... أكمل القراءة »

مناقشةُ سبلِ تعزيزِ المساعداتِ الإنسانية لمنظمةِ اليونيسف بعمران :

  ناقشَ محافظُ عمران الدكتور فيصل جعمان مع ممثلةِ منظمةِ اليونيسف بيتي كويو السبلَ الكفيلة بتحسينِ آلياتِ العمل الخاصة بتنفيذِ مشروعات المنظمة التي تنفذها في المحافظة بالجانب الإنساني. وتطرقَ اللقاءُ إلى الخطةِ التنفيذيةِ الخاصة بتقديمِ المساعداتِ النقدية والمالية التي تُقدم لمستحقي الرعايةِ الاجتماعية. وأكدَّ اللقاءُ على ضرورةِ صرفِ هذه المساعدات المالية لأصحابِ حالاتِ الضمان الاجتماعي وبما يضمنُ إيصالَ المساعدات إلى مستحقيها يدا بيد من خلالِ كروتِ الضمانِ الاجتماعي ومن خلالِ ... أكمل القراءة »

أمين محلي العاصمة يطلعُ على سيرِ العملِ في الورشة المركزية لمكتبِ الأشغال:

  أطلعَ أمينُ عامِ المجلسِ المحلي بأمانةِ العاصمة أمين محمد جمعان ، على سيرِ العملِ في الورشةِ المركزية لصيانةِ معداتِ وآلياتِ مكتب الأشغال بالأمانة. واستمع جمعان من وكيلِ الأمانةِ لقطاعِ المشاريع والأشغال المهندس وليد راصع إلى شرحٍ عن الصعوباتِ والاحتياجات اللازمة لقطاعِ الأشغال والمشاريع في ظل توقفِ النفقاتِ التشغيلية وارتفاعِ أسعار القطعِ والأدواتِ الضرورية لتشغيلِ المعدات. ووجَّه أمينُ محلي العاصمة بدعمِ الورشةِ لإصلاحِ المعدات والآليات وتوفير قطع الغيارِ اللازمة للمعدات. أكمل القراءة »

الريالُ اليمني يواصلُ تراجعَه أمامَ السعودي في أعلى المستويات:

  واصلَ الريالُ اليمني تراجعه أمام العملاتِ الأجنبية ليصلَ إلى مستوياتٍ قياسيةٍ من الانهيارِ في تعاملاتِ الأيام الأخيرة. وبلغ متوسطُ سعرِ صرفِ الدولار مقابل الريال حوالي ثلاثمائة وتسعين ريالاً للدولار الواحد في محلاتِ الصرافةِ الشهيرة. وتتفاوتُ الأسعارُ في محلاتِ الصرافةِ الناشئة والتي انتشرت بشكلٍ كبيرٍ في غضونِ العامين الأخيرين، بعدما مُنحت مئاتُ التصاريح بفتحِ محلاتِ وشركات صرافة في معظمِ المدنِ اليمنية الرئيسية والفرعية. أكمل القراءة »

تحليلُ عروضِ شراءِ أذون الخزانة في البنكِ المركزي:

  حللَّ البنكُ المركزيُ اليمني عروضَ شراءِ أذونِ الخزانة التنافسية للمزادِ رقم (ألف وثمانية عشر) بقيمةِ تسعة وأربعين ملياراً وستمائة وثلاثة ملايين وثلاثمائة وعشرة ألاف ريال للآجالِ الثلاثة (واحد وتسعين ، مائة واثنين وثمانين ،ثلاثمائة وأربعة وستين) يوماً. وأوضحَ بيانٌ صادرٌ عن البنكِ أن متوسطَ معدلِ الفائدةِ للآجالِ الثلاثة بلغ (ستة عشر فاصل ستين بالمائة) ( خمسة عشر فاصل ثلاثة وثمانين بالمائة) (خمسة عشر فاصل اثنين وثمانين بالمائة) على التوالي. أكمل القراءة »

اجتماعٌ بالحديدة يقفُ أمامَ أسعار الأراضي والوقف ومتابعة تحصيل مواردها

ناقشَ لقاءٌ بمحافظةِ الحديدة عدداً من القضايا المتعلقة بالحفاظِ على ممتلكاتِ الأوقافِ في عمومِ مديريات المحافظة. وشددَ الاجتماعُ على أهميةِ تشكيلِ لجنتي الفرض والوقف لتحديدِ تكاليف أسعار أراضي الوقف ومتابعة تحصيل مواردها والعمل على متابعة القضايا المنظورة لدى المحاكم وتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بتلك الأراضي. أكمل القراءة »

شركة مونارك البريطانية للطيران تشهر إفلاسها

أعلنت شركة مونارك البريطانية للطيران الاثنين إفلاسَها، ما يرغمها على وقفِ نشاطاتها حالا وإلغاء حوالي ثلاثمائة ألف حجز، وبالتالي بدء عمليةٍ ضخمة لإعادة مسافريها إلى بريطانيا، وهي أضخمُ عمليةٍ من نوعها في زمن السلم في بريطانيا، بحسب وزارة النقل. ومونارك هي أكبرُ شركةِ طيران بريطانية تُعلنُ إفلاسها بحسب الهيئة البريطانية للطيران المدني التي ستنظمُ بناءً على طلب الحكومة البريطانية إعادة مائة ألف مسافرٍ من ركاب مونارك موجودين حاليا في الخارج. ... أكمل القراءة »

وصولُ طائرةِ شحنٍ إلى مطار صنعاء على متنها خمسة وثمانين طناً من الأدوية

وصلت إلى مطار صنعاء الدولي طائرةُ شحنٍ تابعة لمنظمةِ برنامجِ الغذاء العالمي على متنها خمسة وثمانين طناً. وتحتوي الشحنةُ المقدمةُ من برنامجِ الغذاءِ العالمي على مساعداتٍ علاجية ودوائية خاصة بالأمراض المزمنة كالسكر والضغط وأمراض الفشل الكلوي والكوليرا وغيرها. أكمل القراءة »

توصياتٌ برلمانية تستعرضُ أبرزَ المشاكل الاقتصادية في اليمن

استعرضت توصياتٌ برلمانية أبرزَ المشاكل الاقتصادية في اليمن وذلك عقب مناقشة جرت خلال اجتماع اللجنةِ المشتركة من البرلمانِ والحكومةِ المكلفة بدراسةِ الأوضاعِ المالية والاقتصادية . وأشارَ الاجتماعُ إلى أن الحكومةَ لم تقدم حلولاً واضحة ومحددة لتلك النقاط بحسب ما تمَّ الاتفاقُ عليه وخاصةً ما يتعلقُ بمرتبات موظفي الدولة وفي مقدمتهم المدرسين، باستثناء ما أوضحته في المصفوفة أنها قامت بصرفِ المتبقي التكميلي لراتب شهر أبريل 2017م نقداً للجيشِ بمبلغ خمسة مليارات ... أكمل القراءة »