شريط الاخبارعناوين مميزةمجتمع مدنيمحلية

الدكتور عدلان يبحث مع لجنة الصليب الأحمر دعم مستشفى الشرطة النموذجي بصنعاء

الهوية نت – صنعاء

أكد مدير مستشفى الشرطة النموذجي الدكتور/محمد عزالدين عدلان على ضرورة دعم القطاع الصحي في اليمن الذي يعاني نقص الإمكانيات بسبب العدوان والحصار.

وقال الدكتور عدلان خلال لقاءه وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن أن مستشفى الشرطة النموذجي بصنعاء يقوم بمهامه الإنسانية رغم شحة الإمكانيات والتحديات الصحية التي تواجه البلاد نتيجة الاستهداف الممنهج للمنظومة الصحية وتدمير جزء كبير منها من قبل تحالف العدوان.. مشيرا إلى أن مستشفى الشرطة النموذجي يقوم  بمعالجة جرحى الحرب  من كافة المناطق اليمنية بمافيهم  الأسرى من الطرف الأخر ويحرص على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والعمليات المعقدة لهم انطلاقا من دوره الإنساني كما يقوم باستقبال نزلاء  السجون والاصلاحيات المركزية والمؤقته ويقدم لهم كافة  الخدمات الطبية والعلاجية كونه يعتبر مستشفى الاحالة الأول لنزلاء السجون في كافة المناطق اليمنية.

واستعرض الدكتور عدلان مجموعة من الاحتياجات الضرورية واللازمة التي تمثل جانبا من التحديات أمام المستشفي والتي سيكون لها الدور البارز في تحقيق نقلة نوعية للخدمات التي سيقدمها وستعمل على توسيع رقعة المستفيدين من الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمرضى من المدنيين  منتسبي وزارة الداخلية على حد سواء.

من جهته أكد وفد لجنة الصليب الأحمر الدولية حرصهم على دعم القطاع الصحي في اليمن وتزويد المستشفيات الحكومية بكافة الإمكانيات حتى تتمكن من تقديم خدماتها لعدد كبير من المرضى والتخفيف من معاناتهم  جراء الأوضاع الراهنة وما تتعرض له اليمن من حرب وحصار.

مبديين أسفهم الشديد من لجوء عدد من المنظمات الأممية الي تقليص جهودها وأعمالها مبينا أن تلك القرارات سوف تفاقم من المعاناة الإنسانية التي خلفتها الحرب على اليمن.

وثمن وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجهود الإنسانية لمستشفى الشرطة النموذجي وحرصه على القيام بدوره وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية رغم التحديات .. مستعرضا  عدد من التدخلات للجنة الصليب الأحمر في اليمن وخاصة في مستشفى الشرطة النموذجي.

حضر اللقاء عقيد دكتور على بدر نائب مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية والاجتماعية والعقيد دكتور طه زين مدير مستشفى الشرطة العام وعدد من المسؤلين بوزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى