تسليه

7 أعراض مبكرة للسرطان يتجاهلها 90% من الأشخاص

جسم الإنسان نظام متكامل ومترابط بعضه البعض، فإذا مرض عضو تداعت له سائر الأعضاء، فالجسم يرسل إشارات تظهر في صورة أعراض، لمعرفة أن هناك شيئًا ما ليس على ما يرام، ولكن هناك أشخاصًا يهملون تلك الأعراض ويظنون أنها شيء بسيط لا يدل على وجود مشكلة صحية كبيرة.
وهناك بعض الأعراض البسيطة، التي لا يجب إهمالها أبدًا، لأنها قد تعني الإصابة بمرض السرطان، لذا لابد من أخذها بعين الاعتبار والتعامل معها بجدية، وإجراء الفحوصات اللازمة قبل فوات الأوان، وتأخر الحالة ودخولها في تعقيدات صحية كبيرة.
ورصد موقع « برايت سايد » 7 أعراض مبكرة، تدل على الإصابة بمرض السرطان، ويتجاهلها 90% من الأشخاص :
ومنها الإصابة بالأورام يعد إشارة على الإصابة بسرطان الجلد أو الثدي، وهناك أشياء أخرى مثل وجود كتلة صلبة في الثدي أو أسفل الأبط، أو وجود التهاب أو رشح جلدي لا علاقة له بتناول أطعمة معينة أو استخدام مستحضرات تجميل، نمو الشامات أو تغير شكلها، ظهور قرحة رطبة وسط المنطقة المتورمة.
والحكة المستمر في الأجهزة التناسلية أو الأنف وكذا خروج افرازات مخلوطة بالدم اثناء البول أو البراز. وفقدان الوزن الشديد المفاجئ ،والتهاب الحلق المستمر أو السعال المستمر كل هذه أعراض يجب أن لا يتغافلها الشخص وعلي الفحص المبكر للوقاية من أثارها التي قد تنتج سرطان ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى