اقتصادشريط الاخبارعناوين مميزة

نزول ميداني للرقابة على الأسواق بأمانة العاصمة والمحافظات

الهوية نت – صنعاء

تواصلت بأمانة العاصمة والمحافظات اليوم عملية النزول الميداني للرقابة على الأسواق وحماية المستهلك، والتي تنفذها وزارة الصناعة والتجارة.

يهدف النزول الميداني عبر 13 لجنة رئيسة و104 لجان فرعية بالأمانة والمحافظات إلى تحقيق مستوى أفضل للرقابة على الأسواق وحماية المستهلك من السلع والمنتجات الضارة ومدى توفر احتياجات المستهلك من السلع الغذائية الأساسية بالأسعار المحددة.

وخلال النزول بأمانة العاصمة أوضح مدير مكتب الصناعة بالأمانة صادق صلاح أن نزول اللجان المشكلة لهذا الغرض سيشمل كافة الأسواق لضبط أي ارتفاعات سعرية للمواد الغذائية والأساسية الاستهلاكية ومدى الالتزام بأوزان وأسعار الخبز والرقابة على الجودة والصلاحية للبضائع، خاصة مع قدوم شهر رمضان.

وأشار إلى أن النزول يتضمن الرقابة على بيع المواد المنظفة والمطهرة وسحب أي منتجات مخالفة للمواصفات بناءً على نتائج المسح الميداني والقائمة التي أعدتها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

ولفت إلى أن من مهام فرق التفتيش الميدانية ضبط المخالفات وتحرير محاضر ضبط بشأن مخالفات الرفع غير المبرر لأسعار السلع والمنتجات وكذا المخالفات المتعلقة بتداول وبيع السلع والمنتجات المغشوشة والمقلدة والمخالفة للمواصفات وغير الصالحة للاستهلاك والنقص في الأحجام والعبوات.

وبين صلاح أن النزول يتضمن التأكد من التزام المحال التجارية والمولات والمنشآت المختلفة بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا .. مشددا على ضرورة الالتزام بها حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع الفرق الميدانية والإبلاغ عن أي مخالفات في الأسعار أو المواصفات للسلع المختلفة وكذا المواد المنظفة.

فيما أوضح نائبا مدير مكتب الصناعة بالأمانة عبود العنسي ومحمد سودان أن من مهام الفرق الميدانية التأكد من صلاحية السلع والبضائع والمنتجات وعدم وجود تلاعب أو غش وتزوير في تواريخ الإنتاج والانتهاء ومدى مطابقتها للمواصفات وضبط أي مخالفات.

وأشارا إلى أنه تم إغلاق محال ومنشآت تجارية مخالفة وسحب كميات من التمور والبضائع المنتهية والتالفة وغير المطابقة للمواصفات من الأسواق في إطار جهود حماية المستهلك.
حضر النزول الميداني نائب مدير عام مكتب الأمانة عبد الرحمن الشامي ومدراء مكاتب الصناعة والتجارة في المديريات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى