شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

لجان الدعم والمساندة بوزارة الصناعة تواصل مهامها في امانة العاصمة

الهوية نت – صنعاء

واصلت لجان الدعم والمساندة والتقييم التي شكلتها وزارة الصناعة والتجارة للرقابة على الأسواق وتطبيق القائمة السعرية الجديدة مهامها اليوم في أمانة العاصمة .

وأوضح مدير عام العمليات بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان اللجان نفذت اليوم نزول ميداني إلى مديريات بني الحارث والتحرير ومعين والوحدة بأمانة العاصمة لدعم ومساندة فرق النزول الميداني للرقابة على الأسواق وتطبيق القائمة السعرية الجديدة وتقييم أدائها.

وأشار إلى أن اللجان ضبطت خلال الفترة ١ الى ٢١ ديسمبر في أمانة العاصمة خمسة آلاف و٧٩٠ مخالفة متنوعة شملت ألفين و٦٣٢مخالفة عدم اشهار اسعار وألفين ٢٦٦ مخالفة رفع اسعار و٥٩ مخالفة بيع بدون فواتير و٣٢ بيع سلع تالفة ومنتهية و٣ مخالفات تلاعب بفترة الصلاحية و١٢٦ بيع بدون ميزان و٤٥٦ نقص وزن خبز و١٠ مخالفات رفض تفتيش و١٩٦ متنوعة .

ولفت الى أن المخالفات التي تم البت فيها بأمانة العاصمة بلغت ثلاثة آلاف ١٦٧ فيما يجري التعامل مع ألفين و٦٢٣ مخالفة .. مبينا أن اللجان ستواصل عملها في أمانة العاصمة في إطار التدخل النوعي للوزارة في دعم ومساندة السلطات المحلية في مهامها للرقابة على الأسواق والأسعار.

وبين ان اللجان ستبدأ الاسبوع القادم النزول الميداني إلى المحافظات تباعا لاستكمال مهامها وفق برنامج تم إعداده من قبل اللجنة الإشرافية العليا بناء على التقييم اليومي لأعمال الفرق الميدانية .

ودعا العذري المواطنين إلى التعاون والتفاعل مع جهود الرقابة والإبلاغ عن اي مخالفات سعرية او بضائع منتهية أو فاسدة إلى عمليات الوزارة على الرقم المجاني ١٧٤ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى