الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي تنظم حملة توعية في مدرسة ثانوية الكويت النموذجية

الهوية نت – قائد رمادة 

أقامت مدرسة ثانوية الكويت النموذجية بالتنسيق والتعاون مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي اليوم الأحد الموافق 2021/3/28 حملة توعوية؛ للتعريف بمخاطر أمراض الدم الوراثية وسبل الوقاية منها، وذلك استمراراً للبرنامج التوعوي الذي تنفذه الجمعية.
وخلال الحملة ألقى عضو الهيئة الإدارية أ. صالح العصيمي كلمة توعوية استعرض فيها معاناة المرضى وأسرهم، مشيراً إلى المآلات التي لا تسرُّ؛ جرَّاء تجاهل إجراء فحص ما قبل الزواج، ومشدداً على ضرورة إرساء ثقافة الفحص بين شتى شرائح المجتمع؛ حتى يخلو المجتمع من ولادات جديدة مصابة.
من جهته تحدث مدير ثانوية الكويت أ. أحمد الحبابي على أن قلة وعي المجتمع بخطورة هذه الأمراض المزمنة هي المعضلة الكبرى، وإلا لما حدثت إصابات جديدة، الأمر الذي يتطلب تكاتف الجهود وحشد الإمكانيات؛ لإيصال هذه القضية الإنسانية إلى من لا زال يتجاهلها ويجهلها.
وفي الختام جرى تكريم إدارة مدرسة ثانوية الكويت النموذجية ممثلة بمدير المدرسة أ. أحمد الحبابي؛ لحرصه على إقامة وإنجاح هذه الحملة، مقدِّرا للجمعية هذا التكريم، وقائلاً بأنه تكريم لكل طلاب المدرسة وكادرها التعليمي وليس لشخص بعينه، شاكراً الجمعية لجهودها الإنسانية المخلصة.
وعلى ذات الصعيد قال مدير عام الجمعية أ. جميل علي الخياطي أن التوعية لا تقتصر على إدارة الجمعية بعينها، وإنما باستطاعة كل فرد في المجتمع أن يكون رافداً مهماً في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى