غير مصنف

مدير عام مستشفى الدكتور هاشم العراقي يثمن دور وزارة الصحة بشأن تقييم المستشفيات الخاصة ويؤكد أنها اجراءات وجدت لأجل خدمة المواطنين

صنعاء – خاص

أكد الدكتور علي الجمرة مدير عام مستشفى الدكتور هاشم العراقي أن التقييم الذي نفذته وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء بشأن المستشفيات الخاصة وجد لأجل ايجاد الخدمات الطبية للمواطن وللمنشئة الطبية نفسها.

وأوضح الدكتور الجمرة خلال لقاء صحفي أن الوزير الدكتور طه المتوكل ووزارة الصحة العامة وبرعاية كريمة من مدير مكتب الرئاسة احمد حامد هم من قاموا بتوحيد التسعيرة للخدمات الطبية للمواطن وللرقي بمستوى عالي ومشرف في الجانب الطبي والخدمي.

وكان مستشفى الدكتور هاشم العراقي قد حصل على نسبة متقدمة من تقييم الجودة لدى المستشفيات الخاصة بالعاصمة صنعاء والمحافظات حيث حصل على المستوى الثاني ضمن تصنيف الوزارة فئة B.

وبحسب تصنيف الوزارة فقد تم تصنيف كل منشأة بحسب خدماتها الطبية والصحية المختلفة من ناحية الاجهزة والكوادر الطبية  التي زادت نسبة الشفاء للمواطن وتوفرها يعني عدم حاجة المريض اليمني للسفر إلى الخارج.

وقال الدكتور الجمرة أنه توجد لدى مستشفى الدكتور هاشم العراقي أجهزة طبية متطورة ومتكاملة  جعلت من المستشفى يحقق تقدم كبير في التصنيف الذي أعلنته الوزارة.. مشيراً إلى أن هناك مواصفات لكل فئة من جانب المستشفى والمواقف وخدمات الطوارئ العامة  والاجهزة والكادر الطبي والمبنى .. موضحاً أن هذا التصنيف حصل على الفئة A وكذلك المتوسط   حصل على المستوى B والاصغير C .

وأكد الجمرة أن وزارة الصحة تسعى إلى أن يكون الكادر الطبي في جميع المجالات الخدمية الطبية سواء مستشفى حكومي أو خاص أو مركز حكومية وخاصة  ومستوصفات وعيادات في مستوى واحد من الخدمة الطبية أما من ناحية الاجهزة والكوادر الطبية  فكل مستشفى يسعى الى ان يكون في افضل الفئات ولله الحمد نحن حصلنا على مستوى فئة  Bوقد كنا في المستوى C وما قبل الـ C ولله الحمد اليوم نمتلك افضل الكوادر والاجهزة الطبية ونحن في العام ٢٠٢١ ونأمل في العام المقبل توفير اجهزة طبية متطورة ونحصل على مستوى اعلى ومتقدم وطموحنا الوصول الى المستوى الأول أي الفئة A .

وقال الجمرة أيضاً أن وزارة الصحة عملت على آلية وتسعيرة محددة على حسب سعر الصرف بالدولار واليورو وهناك مستشفيات من الدرجة الاولى واخرى المتوسط والذي يليه بحسب خدماتها المختلفة وهنا المواطن هو المخول في اختيار الخدمة والسعر وبهذا الخيار وقد عملت الوزارة على دراسة للمنشأة الطبية المعتمدة رسميا حتى انهم سجلوا كل خدمة وفي كل المرافق حتى على مستوى الأشياء البسيطة.

وتطرق الدكتور علي الحمرة إلى الصعوبات والمعاناة التي يعانيها جميع مستشفيات اليمن في ظل الحرب والحصار على البلاد منذ سنوات .. مستعرضاً عدد كبير من الاسباب التي قد تساهم بشكل مباشر في مضاعفة معاناة المرضى وأوجاهم ولعل أهم ما ذكره مدير عام مشتفى الدكتور هاشم العراقي شحة المشتقات النفطية خاصة في ظل الوضع الراهن والذي تمر به البلاد .

وقال : ” نحن نعاني من شحة المواد النفطية والمواطن والوطن يعانوا الكثير من قلة المشتقات النفطية والجميع متأثر بسبب النقص الحاصل  بسبب الحصار على بلادنا حتى على مستوى الادوية واستيراد الاجهزة الطبية وعلى مختلف الاصعدة.

مثمناُ الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة البلاد بهذا الشأن متوجهاً بالشكر والتقدير لقائد الثورة السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي ورئيس الجمهورية مهدي المشاط على لما قدموه من أجل الشعب والوطن وتسهيل كافة الاجراءات  للمستثمرين في المجال الطبي والخدمي وجميع المجلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى