اقتصادشريط الاخبارعناوين مميزة

نائب وزير الصناعة يؤكد اتخاذ إجراءات رادعة بحق المتلاعبين باقوات المواطنين

الهوية نت – صنعاء

أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة تجاه المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطنين وفي مقدمتها السلع الغذائية الأساسية والضرورية.

وأشار الهاشمي خلال تفقده لعملية النزول الميداني التي تنفذها الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات إلى أن اللجان تقوم بمتابعة ورصد حركة الأسعار ومؤشراتها ووفرة السلع الضرورية ورصد كافة انواع الممارسات الضارة بالتجارة الى جانب القيام بحملات تفتيشية على الأسواق للتأكد من مدى التزامها بالضوابط والقرارات التي تصدر بشأن ضبط وتنظيم ورقابة حركة النشاط التجاري وكذلك التأكد من صلاحية وجودة السلع المعروضة.

وشدد على ضرورة الالتزام والتقيد بالأسعار السائدة من قبل التجار والمستوردين والمنتجين ومراعاة ظروف المواطنين .. مؤكدا أن عملية النزول مستمرة وان الوزارة لن تتهاون مع كل من يتلاعب بالأسعار وستتخذ الإجراءات الرادعة بالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية .

ولفت نائب وزير الصناعة والتجارة إلى الدور المناط بالقطاع الخاص الوطني والمسئولية الملقاة على عاتقه في مساندة جهود الدولة والحكومة للحد من الآثار السلبية التي ترتبت جراء العدوان والحصار والأوضاع على معيشة وحياة المواطنين وعدم إثقال كاهلهم بأعباء إضافية في أسعار السلع والمواد الأساسية.

وحث المجالس المحلية ومكاتب الصناعة بالأمانة والمحافظات على القيام  بواجباتهم في استمرار تنفيذ مهام الرقابة والنزول الميداني لحماية المستهلك وتطوير آليات العمل ومتابعة حركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي وضبط المخالفين للأسعار والمواصفات والأوزان .

وحذر الهاشمي ضعفاء النفوس من استغلال الأوضاع الحالية .. مؤكداً بأنه لا يوجد أي مبرر لرفع الأسعار للمواد الغذائية والاستهلاكية .

واهاب بالمواطنين التعاون مع الوزارة ومكاتبها والإبلاغ عن اي مخالفات سعرية او محاولات لإخفاء السلع والمواد الغذائية على الرقم المجاني لعمليات الوزارة .. مشيرا إلى أن المرحلة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية.

وخلال عملية النزول الميداني بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم تطرق وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني إلى الإجراءات الرقابية للحفاظ على الاستقرار التمويني والسعري والتعاون بين الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص في هذا الجانب في ضوء تكامل الأدوار والمهام والمسؤوليات وبما يمنع حدوث أي تلاعب بالأسعار من قبل بعض ضعاف النفوس الذين يحاولون استغلال الأوضاع الحالية  .

وحث على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الجميع وبما ينعكس على نجاح العمل وتحقيق أهداف الرقابة وبشكل مستمر على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار .

ودعا الغرباني إلى استمرار العروض والتخفيضات التي تم الإعلان عنها بحسب الاتفاق مع الوزارة .

من جهته اكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صادق صلاح ان المكتب يواصل نزوله الميداني للرقابة على الاسواق وضبط الأسعار لمختلف المواد الغذائية والسلع الأساسية والتأكد من عدم عرض السلع وتخزينها بطريقة مخالفة قد تغير من خصائصها وتسبب ضررا للمستهلك.

وأشار إلى أن الفرق الميدانية بالأمانة أغلقت خلال الأيام الماضية عدد من المحلات التجارية والمولات والمنشآت التي لم تلتزم بالأسعار كما قامت بسحب كميات من المواد المنتهية والتالفة غير المطابقة للمواصفات .

حضر النزول الميداني مدير عام حماية المستهلك بالوزارة عبد الله الضاعني ونائبا مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة عبود العنسي ومحمد سودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى