غير مصنف

كلية علوم الطوارئ تختتم اعمال المهرجان الثامن للحد من الكوارث وتنظم فعالية احتفايئة بالمولد النبوي الشريف

الهوية نت – صنعاء

اختتمت كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية ومصلحة الدفاع المدني أعمال المهرجان التوعي الثامن للحد من الكوارث.

ويهدف المهرجان الذي استمر نحو ثمانية أيام التعريف بوسائل ومتطلبات الأمن والسلامة والإسعافات الأولية والدور المجتمعي في تقليل الخسائر الناجمة عن الكوارث.

على هامش الاحتفالية الختامية نظمت الكلية وملتقى الطالب التقني والمهني فعالية احتفائية بمولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله حيث تخللت الفعالية عدة فقرات خطابية وفنية.

وفي الفعالية أشار الدكتور محمد الوشلي رئيس مجلس إدارة الكلية إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتذكير الأمة بسيرة النبي العطرة والاقتداء به.

وأوضح أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي احتفاء بزوال الجهل ونشر العلم والقضاء على العصبيات والقوميات وإخراج البشرية من الظلمات إلى النور.. داعياً إلى جعل هذه المناسبة محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية وتجسيد أخلاقه ومبادئه وتضحياته على الواقع بما يعزز من التكافل المجتمعي.

وتطرق الدكتور الوشلي إلى المعجزات التي حدثت أثناء ميلاده .. لافتاً إلى أهمية تجسيد سيرة النبي العطرة سلوكاً إيمانياً وعملاً جهادياً والسعي للكشف عن أسرار المنهاج النبوي.

وفي الفعالية التي تمت بحضور قيادات الكلية وعدد من الحاضرين من ممثلي الدفاع المدني ووكيل محافظة المحويت  والشخصيات الاجتماعية ورؤساء الأقسام في الكلية وعدد من الطلاب والطالبات استعرضت كلمة ملتقى الطالب دلالات وأبعاد إحياء مناسبة المولد النبوي في التذكير بسيرته العطرة.

تخلل الحفل أناشيد في مدح النبي وقصائد شعرية معبرة عن وهج المناسبة وعظمتها وعروض مسرحة وفقرات رقص البرع وجميعها نالت استحسان الحاضرين.

وفي الختام تم تكريم رعاة المهرجان التدريبي والمدربين ومساعدي المدربين وتم توزيع شهائد تقديرية لجميع الطلاب المشاركين في المهرجان التدريبي الثامن للحد من الكوارث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى