مــنــوع

فريق فكر ومنتدى إعلاميي تهامة في الحديدة للحد من وباء الضنك والملاريا

 

نفذ فريق منظمة فكر للدفاع عن الحقوق والحريات بالمشاركة مع فريق منتدى إعلاميي تهامة حملة طارئة في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة لإنقاذ ابناءها واطفالها من وباء حمى الضنك والملاريا الذي اجتاح المديرية منذ أشهر وفتك بأكثر من 93 شخصاً بينهم أطفال.

وشملت الحملة توزيع عدد كبير من الأدوية في عدد من المراكز الصحية في مركز المديرية والقرى التي حولها والتي تنعدم فيها الرعاية الصحية .

وأكد الشيخ عبدالعزيز العقاب عقب انتهاء الفريق من الحملة وتوزيع الأدوية على أهمية دعم أبناء تهامة وخاصة أطفال مديرية الجراحي وأبناءها ومد يد العون لهم والمساهمة في الحد من الوباء المنتشر هناك .. مثمناً تعاون كافة الجهود في المديرية والأطقم الصحية وأبناء المديرية لإنجاح الحملة الطارئة التي نفذتها المنظمة في عدد من القرى في مديرية الجراحي .

من جهته استعرض رئيس منتدى إعلاميي تهامة صدام حسن الوضع الصحي في الجراحي والذي قال أنه يتطلب سرعة التدخل ومضاعفة الجهود للحد من انتشار وباء حمى الضنك الذي حصد وما يزال عشرات الأرواح مشيرا إلى أن الإحصائيات تتحدث عن قرابة مائة حالة وفاة وأكثر من خمسة عشرة آلاف مصاب.

وأشاد مدير العلاقات العامة بمنتدى إعلاميي تهامة عبدالله حنش بالدور الفاعل الذي قدمته عدد من الشركات الدوائية الرائدة وأيضا الدعم الذي قدمته منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات بقيادة الشيخ عبدالعزيز العقاب وايضاً مؤسسة الشفقة ممثلة برئيسها واثق القرشي.

بدورهم ثمن القائمون على مكتب الصحة بالمديرية والمرضى وأولياء امورهم بالدور الذي قدمه فريق المنظمة ممثلة برئيسها الشيخ عبدالعزيز العقاب وفريق منتدى إعلاميي تهامة في مديرية الجراحي والعديد من القرى التابعة لها بما يهدف للحد من انتشار الاوبئة خاصة وباء حمى الضنك والملاريا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق