منوعات

وزير الخارجية يلتقي المنسق المقيم للامم المتحدة باليمن ويلتقي الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP

الهوية نت – صنعاء

التقى المهندس هشام شرف عبدالله، وزير الخارجية، بالسيدة/ ليز غراندي، المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء، وفي اللقاء كرر وزير الخارجية دعوته لقيام الأمم المتحدة بتحمل المسؤولية الانسانية في ممارسة الضغط على دول العدوان لعدم احتجاز شحنات الغذاء والوقود ، وكذا إطلاق سراح السفن المحملة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية المحتجزة، حيث تهدف دول العدوان من خلال ذلك الى زياده معاناة المواطن وإيجاد أزمات في السوق للمواد الغذائية والمشتقات النفطية .

كما تطرق اللقاء الى أوجه أنشطة مكاتب وبرامج ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن التي تعمل لمواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية .

وطالبت السيدة/ ليز غراندي، المنسق المقيم، السلطات الوطنية  تقديم المزيد من التسهيلات لضمان استمرار عمل المنظمات بشكل سلس .

إلى ذلك التقى المهندس هشام شرف عبدالله، وزير الخارجية، بالسيد/ أوكي لوتسما، الممثل المقيم للبرنامج الانمائي للأمم المتحدة بصنعاء، جرى خلال اللقاء تسليم خطة تحديث وتطوير عمل ميناء الحديدة في ضؤ الزيارة اللتي قام بهامهندسي ميناء روتردام الهولندي لبلادنا خلال الفترة الماضية .كما تطرق اللقاء الى خطة عمل البرنامج لدى بلادنا للفترة القادمة .

وفي اللقاء أكد وزير الخارجية على أهمية المضي قدما بتحسين قدرة ميناء الحديدة وبشكل طارئ ومستعجل في هذه المرحلة الاولى والمضي قدما بالمراحل اللاحقة اللتي ستعيد للميناء ومرافقه قدرته التشغيلية المعروفة قبل تدمير تحالف العدوان للرافعات والعديد من مرافق وملحقات الميناء في 2015 و 2016 ،منوها بان البرنامج لابد وان يركز على  احتياجات الشعب اليمني الحقيقية والاساسية في ظل وضع ماساوي خلقه تدمير تحالف  العدوان لمقدراته الاقتصادية وبالأخص في مجال البنية التحتية والخدمات الانسانية الاساسية كالمياه والكهرباء.

وأكد الوزير شرف على ضرورة تكثيف  التنسيق المشرك بين البرنامج الانمائي مع الوزارات المعنية في تحديد المجالات المستهدفة والاحتياجات التي تحتاجها بدلاً من تنفيذ مشاريع غير منسق بشأنها في ظل كارثة انسانية حقيقية ظاهرة للعيان والتي أوجدها العدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى