مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية تعلن عن اقامة مخيم طبي جراحي في صنعاء يشمل تخصصات مختلفة

الهوية نت – صنعاء

أعلنت مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية أنها بصدد اقامة مخيم طبي جراحي  مجاني في مختلف التخصصات وذلك في مستشفى الدكتور عزالدين الشيباني بصنعاء.

ومن المتوقع أن يبدأ يوم الأربعاء القادم 17 مارس استقبال حالات المعاينة والفحوصات حيث من المخطط  اجراء 200 عملية جراحية في عدة تخصصات  طبية أهمها عمليات استئصال حصوات الحالب وعملية جراحية تشوهه الشفه الأرنبية وعملية دوالي الخصيه وعملية اصلاح التشوهات العظمية وعمليات الجراحة العامة (البواسير – استئصال المرارة – الفتاق ).

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية اكرم السقاف إن المخيم الطبي المجاني الذي تنظمه مؤسسة بازرعة الخيرية  ستشمل العديد من التخصصات الجراحية وذلك مساهمة في التخفيف من معاناة أكثر من 200 مريض خاصة من ذوي الدخل المحدود والأسر النازحة والمتضررة من الحرب والحصار .

وأكد السقاف استعداد المؤسسة تسهيل عمل المخيم وتذليل الصعوبات التي قد تواجه سير العمل .. مثمنا دور الجهات الداعمة والمساهمة في تنفيذ هذا المخيم.

وأوضح السقاف انه سيتم اجراء 25 عملية استخراج حصوات الحالب و25 عملية جراحية تشوهه الشفه الارنبيه و25 عملية دوالي الخصيه و25 عملية تشوه اصلاح التشوهات العظمية و30 عملية جراحية (البواسير ) 30 عملية جراحية في (استئصال المرارة) و40 عملية جراحية في جراحة (الفتاق).

ولفت إلى أن المخيم إلى يهدف تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار الحرب والحصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى