شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

عودة عشرات الصيادين اليمنيين كانوا في المعتقلات الإرتيرية

 

الهوية نت – الحديدة – صابر واصل 

استقبلت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر 24 صياداً عادوا من ارتيريا عقب اجتازهم من قبل السلطات الأمنية هناك.

وخلال الاستقبال اكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم علي الدانعي أن المياة الأقليمية اليمنية تشهد انتهاكات متكررة من قبل الارتيريين بحق الصيادين اليمنيين .. موضحاً ان نظام ارتيريا يعمل على اختطاف الصيادين في المياه الإقليمية اليمنية واعتقالهم وممارسة اعمال القرصنة ضد الصيادين اليمنيين ونهب كل ممتلكاتهم من قوارب ومولدات و معداتهم.

واستنكر الدانعي ما تمارسه أرتيريا من اعمال اجرامية بإيعاز من دول تحالف الاحتلال والتي تسعى من خلال ذلك إلى الامعان في الحصار لقتل وتجويع الشعب اليمني و تحرض قراصنة النظام الارتيري على الصيادين الباحثين عن  لقمة العيش.

وحذر الدانعي  السلطات الارتيرية من التمادي في غيها ونفاذ الصبر مالم فإن ادارته سيكون لنا شأن مع الصيادين الارتيريين الذي يجوبون المياة الاقليمية اليمنية وسيتم التعامل معم بالمثل.

وحمل الدانعي المجتمع الدولي الصامت كامل المسئولية  جراء ما يجري للصيادين اليمنيين من اعمال اجرامية بحق الشعب اليمني سواء من اجرام وقتل وتنكيل من قبل دول تحالف الاحتلال ومليشياته أو بتحريض قراصنة النهب الارتيريين ضد الصيادين المستضعفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى