مساحات رأي

وطنية الصماد .. و حكومة المصمعرين

عابد المهذري………..

منشورات مستشار الرئيس صالح الصماد أمس و قبل أمس في صفحته الرسمية كانت واضحة جدا و صريحة جدا جدا و فيها مكاشفة صادقة حتى مع أعضاء حركته أنصار الله المتخفين موقف قطعي حاد رافض لحكومة بحاح بينما الأنصار يطالبون فقط بتعديلها .
الصماد وضع النقاط على الحروف فيما يخص وثيقة التفويض و اتفاق السلم و الشراكة و تطرق للموقف الثوري و ارتباطاته السياسية و الشعبية بما حدث على هامش الالتفاف الرئاسي على بنود الاتفاق و تشكيل حكومة تحدي للإرادة الوطنية .
الصماد طرح رؤيته لمواجهة كافة الاحتمالات و لم ينس التعامل المسئول من موقعه مع قضية هامة كملابسات تشكيل حكومة بحاح .. و يحسب للصماد انه الوحيد بين مستشاري هادي الذي تكلم أمام الشعب بشجاعة و مصداقية في وقت توارى فيه بقية أعضاء الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية و غابوا جميعا عن الظهور لأنهم أصلا متورطون في طبخة الحكومة الجديدة بتوافقهم خلف الكواليس على تقاسم الوزارات بتلك الطريقة المعبرة عن تدني مستوى استشعار المسؤوليات الوطنية لديهم و تغليب المصالح الشخصية و الحزبية على الصالح الوطني العام .. بعكس أنصار الله و ممثلهم في هيئة المستشارين صالح الصماد الذي كان منذ اللحظة الأولى لصدور القرار الجمهوري بتعيينه في هذا المنصب بحجم المكان و الموقع و عند ثقة الناس به و رهانهم عليه في الوقوف مع قضايا أبناء الشعب و هو ما كان و سيكون .
أما الحكومة فالجميع يتمنى نجاحها و يعملون من أجله .. لكن ما الذي يمكن فعله إذا كان الرئيس و الحكومة نفسها لا تريد النجاح و لا تبحث عن خدمة البلاد و إنقاذ الوطن في هذا الظرف الحساس .. أعتقد أنها بذلك الاستهتار قد حكمت على نفسها بما طلب الصماد انتظاره من قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في الأيام القادمة .. إذ أن شركاء لفلفة هذه الحكومة يواصلون الصمعرة في وقت أصبح فيه كبار المصمعرين خارج لعبة النفوذ و دوائر القوى بعدما أسقطهم ثوار 21/9 في معاقل غطرستهم .. فهل يستوعب الصمعور المتبقي درس الأحرار و يبادر بالاستجابة لمطالب الشعب أم أن الأقدار قد حكمت عليه هو أيضا بمصير حلفائه و أحبابه .. من ولوا مذمومين مدحورين تلاحقهم اللعنات و الملفات السوداء !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى