رياضة

هلال وزيد يبلغان نصف نهائي ساندا الووشو بدورة ألعاب التضامن الإسلامي، لتضمن اليمن ميدالية ملونة

تأهل لاعبا منتخب الووشو هلال الحاج وزيد وازع إلى الدور نصف النهائي لمنافسات الساندا ليقتربا من إحراز ميداليات لليمن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها حالياً العاصمة الأذربيجانية باكو بمشاركة 500 آلاف رياضي ورياضية يمثلون 54 دولة عضوة في الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.
ففي منافسات وزن 60كجم تأهل اللاعب هلال الحاج إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه في ربع النهائي على منافسه سيرار نورجلداييف بشوطين دون مقابل أمس السبت وذلك بعد أن تجاوز دور الـ16 إثر فوزه على خصمه السنغالي ماخان تاور بالنتيجة ذاتها في انطلاق منافسات الووشو بالدورة.
وتمكن لاعب المنتخب الوطني للوشو زيد وازع من التأهل لنصف نهائي وزن 52 كجم بعد فوزه أمس في الدور الأول على منافسه الكازاخستاني ارجن ريسبكوف، لكن البطل وازع لن يتمكن من الاستمرار في المنافسات بسبب إصابته بكسر في يده خلال النزال تم نقله على إثره إلى المستشفى لتلقي العلاج ووضع الجبس في يده، ومن المتوقع أن ينال الميدالية البرونزية المخصصة للمركز الثالث مكرر.
وفي وزن تحت 48 كجم ودع اللاعب مروان أحمد هادي المنافسات إثر خسارته من لاعب كازاخستان توراتبك مانكول في دور الثمانية.
بذلك اقترب اللاعبان هلال الحاج وزيد وازع من تحقيق ميداليات لليمن في هذه الدورة بعدما أخفقت منتخبات الجودو والتايكواندو والمصارعة في تحقيق أي انجاز يذكر.
في سياق متصل، أنهى منتخب المصارعة مشاركته الجمعة بتلقيه هزيمة سادسة حيث خسر اللاعب جمال الصبري من منافسه الكازاخستاني في المصارعة الحرة لوزن 61 كجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى