مساحات رأي

مناجاة وطن منكوب..!!

فيروز محمد علي

كل حروف اللغة لا تكفي كل أحاسيس الأعماق لا تكفي كل فرح الدنيا لا يكفي فأنت يا وطني أغلى وأنت يا وطني أكبر وأنت يا وطني أعمق.

نحن نحبك يا وطني منذ البدء ونحن نحبك فأنت لم تكن إحساسا عابرا تقتله الفصول والمراحل ولا أنت حكاية غرامية مفاجئة تبدأ بثقل الرعد وتنتهي بسرعة البرق ولا حلم ليل يولد عند الغروب ويموت عند الشروق.

فأنت يا وطني أكبر من ذلك,,أنت إحساس العمر الذي لا يخوننا ولا نخونه أنت الدرس الذي حفظناه وحفظنا أنت الحلم الجميل الذي نكبر فيه ويكبر فينا وأنت حكاية الأجيال التي لا تزيف ولا تلوث ولا تنتهي.

أتعلم يا وطني أنت لست فقط هذه السماء ولا هذه الأشجار ولا هذه الجبال ولا هذه البحار أنت ذلك الإحساس بالأمان الغائر في أعماقنا وأنت ذلك الإحساس بالالتصاق والانتماء الذي إذا ما بعدنا عنك يوما أعادنا.

كم من الوجوه تأتي وترحل يا وطني وكم من الأصوات تعلو وتنخفض وكم من التفاصيل تبدأ وتنتهي وكم من الفصول تتغير وتتبدل وكم من التضاريس تختفي وتظهر وكم من الأيام تقبل وتدبر وكل شيء يا وطني يدخل دائرة الانتهاء والغياب إلا أنت..

ما أعظمك وما أغلاك يا وطني فحين نتفوه بكلمة وطن تتبادر إلى أذهاننا أشياء كثيرة أشياء غالية أشياء جميلة و حين نقول وطن نمتلئ بك..فيخيل إلينا أننا نتنفسك كي نستمر في الحياة وكي تستمر الحياة بنا.

وحين نقول يا وطن تمتلئ أعيننا بوطن عظيم علمنا الحب والوفاء والعطاء وطن منحنا كل شيء وأجمل شيء وأغلى شيء بلا حدود ونفتديه بلا انتهاء..يا وطني يا أسطورة الوفاء في أعماقنا أتمنى أن تمطر السماء بمطر كي نجمع حبات المطر ونكتب لك فوق الرمال المبللة بالرحمة أنت يا وطن أجمل واغلي وأعظم وطن..

إلى أبناء وطنــــــي لا تنسوا حين تفتحوا أعينكم أن ترددوا بكل حب صبــاح الخيـــــــــــر والحــــــــب  يا وطنــــــــــــــــي.. صبــاح الأمـــن والأمـــــان يا وطنـي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى