خاص الهويهعناوين مميزةمحلية

مقتل نحو 22شخصاً في أحداث متفرقة هذا الأسبوع

حادثالهوية / خاص
شهدت عدد من المناطق في بلادنا هذا الأسبوع مقتل نحو 16شخصاً في حوادث متفرقة حيث لقي مطلع هذا الأسبوع أحد مشائخ محافظة الجوف ويدعى علي العجي مصرعه مع احد مرافقيه برصاص مسلحين في شارع الستين بالعاصمة صنعاء إثر قضايا ثأر .
فيما قتل أحد جنود القوات الجوية في تفجير إرهابي استهدف حافلة جند في العاصمة نهاية الأسبوع المنصرم.
وعلى إثر ذلك أكد مصدر أمني يمني في تصريح له أن أجهزة الأمن بصنعاء ألقت القبض على خلية إرهابية مكونة من تسعة عناصر بينهم باكستاني وجنديان يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم “القاعدة” بتهمة الضلوع في تفجير حافلة القوات الجوية التي قتل فيها مساعد ضابط وأصيب نحو 30 وفي حضرموت بمنطقة الخراز لقيت فتاة في ربيعها الخامس عشر تدعى رحمة مبارك بامفتاح من حي شحوح بمديرية سيئون حتفها غرقا مطلع هذا الأسبوع.
وفي حضرموت أيضاً وعلى مدخل مدينة شبام قتل جنديان وأصيب 4 آخرين في تفجير انتحاري استهدف صباح الجمعة نقطة عسكرية.
حيث ذكرت مصادر أمنية أن انتحاريا فجر نفسه وسط النقطة المذكورة وهي إحدى النقاط التابعة للواء 137 المرابط في منطقة الخشعة الصحراوية ما أدى إلى استشهاد جنديين وإصابة أربعة آخرين نتيجة الشظايا وفي العاصمة صنعاء قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرين في هجوم نفذه مسلحون  في شارع الستين الشمال قرب جامعة الإيمان منتصف هذا الأسبوع ولاذوا بالفرار.
وفي يوم الثلاثاء أقدم شخص في مديرية جبلة بمحافظة إب على قتل زوجه بعد ضربها بصورة بشعة وهروبه من منطقة إقامته الى منطقة اخرى مجاورة قبل ان يتم إلقاء القبض عليه وإيداعه السجن.
وفي صنعاء أيضا تم العثور يوم الاثنين المنصرم على جثة العقيد عثمان محمد سيف من أبناء محافظة الضالع والتابع لوزارة الدفاع مقتولا داخل شقته السكنية وسط العاصمة صنعاء ولا يزال البحث جار عن المسببات.
وفي مدينة رداع محافظة البيضاء قتل 4 أشخاص  يوم الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة في أحد شوارع المدنية في منطقة  سوق الليل  كما أصيب آخرون تم نقلهم للمستشفى.
كما لقي 4أشخاص مصرعهم قبل أمس الأول بينهم 3فتيات من أسرة واحدة في  مديرية المغلاف بمحافظة الحديدة في صواعق أثناء الأمطار التي شهدتها عدد من مناطق الجمهورية وفي مديرية الضحي بالحديدة أودت  صاعقة رعدية بحياة عروسين من قرية دير حريش وذلك بعد أسبوع من زفافهما.
وفي محافظة البيضاء أيضاً قال شهود عيان يوم أمس الأربعاء بان مسلحين مجهولين أقدموا ظهر الأربعاء على قتل نائب مدير مستشفى الشهيد العواضي غير أن لم يوردوا اسم الشخص المقتول.
وفي مديرية المسراخ بمحافظة تعز قالت الشرطة أمس الأربعاء إن فتاة شابة في الـ20 من عمرها أقدمت على إنهاء حياتها بيديها وبدوافع غير معروفة.
موضحة إن الشابة انتحرت عن طريق تعاطيها سما قاتلا أمريكي الصنع موجودا بداخل منزلهم وأن الشرطة قامت بتسليم جثة الفتاة المنتحرة لأهلها بناء على قرار من النيابة.
وفي محافظة حجة لقي شابان مصرعهما ليلة الاثنين أثناء ما كان محتفلون يطلقون الرصاص خلال حفل زفاف في مديرية نجرة.
حيث قتل أحدهما بطريق الخطأ بينما قام أوليا المقتول بقتل الشاب الثاني وهو من أطلق النار على المقتول الأول ليتحول العرس إلى مأتم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى