تقارير

مفاوضات عبر الخارجية بشأن المشتقات النفطية وغرفة عمليات لتسهيل وصول الإمدادات

فيما شركة الغاز تؤكد توفر مادة الغاز المنزلي واستمرار إنتاجه من صافر مأرب

مفاوضات عبر الخارجية بشأن المشتقات النفطية وغرفة عمليات لتسهيل وصول الإمدادات

الهوية – صنعاء:

أقر اجتماع عقد أمس الأربعاء بدار الرئاسة بصنعاء، بين اللجنة الثورية العليا والقطاع الخاص، تشكيل لجنة مشتركة من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، لتسهيل الإمدادات والتموينات الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية التي تلبي احتياجات المواطنين والسوق المحلية ورفع تقرير يومي عن أنشطة غرفة العمليات للجنة الثورية.

وانعدمت المشتقات النفطية من محطات الوقود، متسببة في تراكم السيارات في طوابير طويلة بالشوارع في انتظار وصول الوقود.

ونقلت وكالة سبأ الحكومية، عن مدير عام شركة النفط الرسمية علي الطائفي، أن “الشركة تقوم بدورها على أكمل وجه، لكن السفن التي تصل إلينا لا يسمح لها العبور إلى اليمن جراء الحصار الجائر، ويعاق وصول المواد البترولية من مصافي عدن وكذا قطع الإمدادات في مأرب”.

وأضاف: “نحن في إطار التفاوض عبر وزارة الخارجية مع الجهات المعنية بالخارج للسماح للسفن الدخول أو منح تصاريح لها، وستحل المشكلة خلال اليومين القادمين، وإذا دخلت السفن ستكون هناك وفرة في المشتقات النفطية وتنتهي الأزمة الحاصلة”.

ولفت إلى أن اليمن يتعرض لعدوان ظالم وحصار جائر يستهدف الشعب اليمني، داعياً الجميع إلى الصبر وتوحيد الجهود لرفع الحصار والتعاون في الرقابة على السوق وتوفير الحد الأعلى من الالتزام خلال هذه المرحلة.. مطمئناً الجميع أن الانفراج قادم وسفن المشتقات النفطية ستدخل الموانئ اليمنية خلال الأيام المقبلة

من جانبه أكد مدير عام دائرة التموين بالشركة اليمنية للغاز محمد احمد القديمي استمرار إنتاج الغاز المنزلي الـ (إل بي جي) من شركة صافر مأرب ومتوفر في الأسواق المحلية.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الى أن ما تناقلته عدد من وسائل الإعلام حول توقف إنتاج الغاز يخص شركة الغاز الطبيعي المسال (واي إل إن جي) بلحاف محافظة شبوة ، مؤكدا ان هذا التوقف ليس له أي علاقة بالغاز المنزلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى