تقاريرعناوين مميزة

معركة كسر العظم.. ميليشيا الإصلاح تجتاح الحجرية لاجندة تركية وتحاصر مواقع المليشيات الموالية للامارات

الهوية-تقرير
اندلعت معارك عنيفة بين مليشيات تحالف الاحتلال في منطقة الحجرية اسفرت عن قتيل وسبعة جرحى
وذكرت المصادر للهوية تعزيزات لحزب الاصلاح الذي يتخذ من مدينة تعز معقلا له الى الريف الجنوبي الغربي لتعز تحت مسمى مطاردة محصلي الضرائب، لكن سرعان ما تحولت اهداف الحملة إلى ابعاد استراتيجية مع مهاجمتها لمواقع ونقاط اللواء 35 المحسوب على الإمارات ضمن مخطط تركي يهدف للسيطرة على باب المندب ومدن الساحل الغربي الخاضعة حاليا لسيطرة الامارات عبر طارق عفاش والعمالقة.
وكان عملاء الامارات قد عززت بمسلحين لاسترداد المواقع التي سيطرت عليها مليشيات الاصلاح التي تتحرك وفق اجندات تركية
ويعد الموقع ذات اهمية استراتيجية بحكم اطلالته على مدينة التربة ومعسكرات المليشيات المدعومة إماراتيا في الحجرية وصولا إلى الساحل الغربي ..
و بدأت مليشيات الاصلاح في الساعات الاولى ليوم امس حملة عسكرية جديدة ضد النازحين بدأت بمنحهم اسبوعين لمغادرة التربة .. كما قامت باعتقال عددا من الاشخاص بتهم التبعية لمرتزقة الامارات.
تأتي هذه التطورات الميدانية بموازاة تحركات سياسية في المدينة، كشفت عنها مصادر اعلامية، حيث عقد القادة السياسيين والعسكريين للحزب اجتماعا في منزل قائد مليشيات الاخوان، عبده فرحان المخلافي المعروف بـ”سالم” .. واشارت المصادر إلى أن الاجتماع اقر اجتياح كافة مناطق الحجرية بعد تقليل القادة العسكريين من ردة فعل مجتمعية, والتي حذر منها مرشد الاخوان في تعز..
ونشر الاصلاح مجاميع في التربة والاصابح والقريشية وبني شيبة بالتزامن مع بدء هجومها على مواقع اللواء 35 مدرع وكتائب ابو العباس التابعة للإمارات في هذه المنطقة وتحديد في بيحان والتي سيطرت عليها مليشات الاصلاح ..
ويهدف الاصلاح من خلال هذه التحركات السيطرة على مناطق الساحل الغربي التابعة لتعز انطلاقا من باب المندب وحتى المخا مرورا بالوازعية وموزع والبرح والخاضعة حاليا لسيطرة فصائل تابعة للإمارات بقيادة طارق عفاش.
ويتهم الاصلاح الذي يتلقى حاليا دعم قطري وتركي في هذه المحافظة الاستراتيجية والمطلة على ثاني اهم ممر تجاري حول العالم بالسعي لإنشاء قواعد عسكرية تركية..
كما ستشكل سيطرة الاصلاح على هذه المنطقة المحاذية لعدن من اتجاه الشمال الغربي سكين في خاصرة الانتقالي الموالي للإمارات وقد تمهد لفتح جبهة ضد مليشياته المتمركزة في لحج، وهو ما يعني اطباق الحصار على عدن خصوصا في ظل التحركات العسكرية في ابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى