تقارير

مصرع وجرح العشرات من المرتزقة وكسر عدة زحوفات لهم في تعز ومأرب وشبوة

الهوية/ تقرير خاص

لقي العشرات من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصارعهم فيها جرح آخرين كما دمرت العديد من آلياتهم في عدد من الجبهات الداخلية أمس الاثنين 16 يناير  .

حيث أكدت مصادر عسكرية في جبهات تعز  مصرع وجرح العشرات من المرتزقة جراء استهداف الجيش واللجان لتجمعاتهم جنوب ذوباب بعدد من صواريخ الكاتيوشا.

كما تمكن الجيش واللجان من كسر زحف للمرتزقة على معسكر العمري مسنودا بغطاء جوي مكثف ومشاركة طائرات الأباتشي والاستطلاع .

وأكد مصدر عسكري مصرع وجرح العشرات من المرتزقة

وفي جبهات مأرب أفادت المصادر أن أبطال الجيش واللجان تمكنوا أمس من كسر زحف للمرتزقة على أطراف صرواح رغم الغطاء الجوي لطيران العدوان المساند لهم .

وأشارت المصادر إلى مصرع وجرح عدد من المرتزقة في الزحف الفاشل .

وقالت المصادر إن القائد المرتزق المدعو يحيى حنشل والمعين من قبل قوى العدوان قائدا للواء312 في كوفل أصيب بجروح خطيرة في قصف مدفعي لتحالف العدوان على موقعه في صرواح فيما تبادلت الاتهامات بين المرتزقة بالتعمد في قتل هذه قيادات من قبل التحالف ..

وفي جبهة شبوة  قات المصادر إن الجيش واللجان تمكنوا أمس الاثنين من كسر زحفين كبيرين للمرتزقة في جبهة عسيلان رغم الغطاء الجوي المكثف .

وأكد مصدر عسكري أن المرتزقة حاولوا التقدم من محورين الأول باتجاه العلم والتبة الرملية والآخر باتجاه هجر كحلان في عسيلان إلى أن الجيش واللجان كانوا لهم بالمرصاد حيث كبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

وأشار المصدر إلى مصرع أكثر من 30 مرتزقاً وجرح أكثر من 20 في الزحفين كما تم تدمير آلية عسكرية تحمل معدل 23 إحراق دبابة للمرتزقة في منطقة الساق وإعطاب عربة بي ام بي في منطقة الرملة بمديرية عسيلان .

وفي جبهات الجوف لقي العديد من المرتزقة مصرعهم وجرح آخرون في  قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعهم في محيط مجمع المتون

وفي منطقه البيضاء بمديريه المصلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى