تقاريرخاص الهويهعناوين مميزة

مرتزقة “كولومبيين” في اليمن لحماية كعبة المسلمين

مرتزقة “كولومبيين” في اليمن لحماية كعبة المسلمين

 مرتزقة كولومبيا

الهوية – وكالات.

ذكرت صحيفة كولومبية أن 800 مرتزق كولومبي سيلحقون بالقوات المشاركة بالعدوان على اليمن للقتال في صفوف أمامية تحت قيادة سعودية.
وقالت صحيفة “El Tiempo”، في تقرير لها، إن من بين المرتزقة جنود كولومبيين سابقين.
ونشر موقع قناة “تيليسور” الفنزويلية الخبر، معلقاً أن تقارير غير مؤكدة نُشرت في الأيام الأخيرة، أفادت أن عدد الكولومبيين المتواجدين في اليمن بلغ 800 مقاتل.
وأوائل الشهر الجاري، كان وصل 100 مقاتل كولومبي، ضمن مجموعة أولى لليمن، إلى الميناء الجنوبي لمدينة عدن، الذي يخضع لسيطرة قوى العدوان.
وكشف “ميدل ايس آي”، أن التحالف السعودي عقد صفقة مع مئات المرتزقة الكولومبيين للمشاركة بالحرب في اليمن.
وقال الموقع البريطاني، إن 100 جندي كولومبي وصلوا إلى اليمن أوائل أكتوبر الجاري للقتال مع قوات التحالف السعودي.
وتحدثت تقارير أمريكية لاتينية، أن التحالف السعودي عقد صفقة مع ما يقرب 800 مقاتل كولمبي سابق للزج بهم في مدينة عدن خلال الأيام القادمة.
ونشرت مواقع إخبارية كولومبية، أن التحالف السعودي سيدفع لكل مرتزق من الكولومبيين في اليمن 1000 دولار في الأسبوع ولمدة 3 أشهر.
يأتي ذلك ضمن الترتيبات والاستعدادات لإرسال تعزيزات عسكرية جديدة تضم المئات من الجنود السنغاليين للالتحاق بسابقيهم من الجنود السودانيين ضمن التحشيد العسكري للتحالف السعودي بالتزامن مع تحرك مدمرة مغربية من ميناء القاعدة البحرية المغربية وعلى متنها فرقة من قوات الكوماندوز المغربي، باتجاه سواحل اليمن للمشاركة ضمن قوات تحالف العدوان بقيادة السعودية، فيما نفى متحدث موريتاني “وجود معلومات رسمية” عن إرسال جنود إلى اليمن.
وذكر موقع راديو “RCN” الكولومبي في وقت سابق، أن 800 عنصر من الجيش الكولومبي السابق سوف يخدمون في اليمن بعد اجتيازهم عملية اختيار صارمة، لافتاً أنه مع نهاية شهر أكتوبر الحالي سيكونون ضمن قوات التحالف بمدينة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى