محلية

مأرب تحذر مراكز النفوذ من اللعب بالورقة الأمنية

 

الهوية – عبدالفتاح اسماعيل .

عقد أبناء محافظة مأرب مؤتمراً صحفياً بالعاصمة صنعاء تحت شعار ( كلنا من أجل السلام ). وفي المؤتمر أعلن أبناء محافظة مأرب مباركتهم لوثيقة التعايش والسلام الموقعة بين أبناء مأرب ومكون أنصار الله التي جنبت المحافظة الانزلاق إلى العنف والصدام المسلح معتبرين ذلك يدلل على حرص الموقعين بهذه الوثيقة على إرساء دعائم السلم والتسامح والمحبة بين أبناء الوطن .

وثمن أبناء مأرب الزيارة الأخيرة لوزير الدفاع والتي كان من ثمراتها الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة قائد المنطقة لوضع خطة متكاملة تشارك فيها أبناء مأرب إلى جانب الدولة في تأمين المصالح العامة والحيوية بالمحافظة .

وعبر بيان صادر عن اللجنة التنسيقية لأبناء مأرب، عن قلقه البالغ من محاولة التفاف مراكز النفوذ ووكلائهم على رؤية التأمين التي تم الاتفاق عليها من قبل وزير الدفاع والتي تُعطي شراكة لأبناء مأرب في مسألة التأمين إلى جانب الدولة .

وطالبت اللجنة التنسيقية  النائب العام بسرعة إحالة أعضاء اللجنة الرئاسية التي شُكلت قبل أكثر من عام لدراسة ووضع الحلول لمطالب أبناء مأرب التي وصفتها بالمشروعة والعادلة وذلك لخيانتها للأمانة وعدم تنفيذ توجيهات الرئيس هادي مما أسهم في حرمان أبناء المحافظة من نيل حقوقهم .

بيان اللجنة التنسيقية لأبناء مأرب _ الذي تلقت الهوية نسخة منه _ حذر  كافة القوى ومراكز النفوذ التي فقدت مصالحها من العبث بالورقة الأمنية في محافظة مأرب لما في ذلك من خطورة بالغة على مصالح الشعب اليمني ومتطلباته .

وعبرت اللجنة التنسيقية المشتركة للقضية المأربية عن بالغ شكرها وتقديرها للمكونات التي وعدت بالوقوف إلى جانب أبناء المحافظة لتجنيبها الصراع وشبح الحرب والعمل إلى جانب أبناء مأرب لتحقيق مطالبهم المشروعة والعادلة والعمل على إشراكهم في القرار السياسي خلال المرحلة القادمة وتجسيد مبدأ الشراكة الحقيقة في السلطة والثروة .

وأدان البيان كل أنواع العنف والإرهاب وأعمال التقطع والاختطاف وقتل الجنود والتي كان آخرها اختطاف الطبيبة الأزبكية ونهب مرتبات الجنود وقتلهم بدم بارد.

كما طالبت اللجنة في بيانها بسرعة محاسبة إدارة شركتي صافر والشركة اليمنية للغاز المسال لفسادهن الممنهج من خلال تبديد مخصصات التنمية الاجتماعية لمحافظة مأرب خلال الفترات الماضية المقدرة بملايين الدولارات وممارستها الإقصاء المتعمد لأبناء مأرب وتسخير الوظيفة العامة والمنح للأقارب والنافذين وذلك بسرعة إقالتهم ومنعهم من السفر وتجميد أموالهم وحظرهم من السفر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى