تقارير

كارثة إنسانية تهدد ملايين اليمنيين بسبب الحصار السعودي

_اليمنيين_بحاجة_لمساعدات_عاجلة

الهوية – صنعاء.

تسبب الحصار البري والبحري والجوي الذي تفرضه السعودية على الشعب اليمني في خلق أزمات معيشية ونقص حاد في المواد الغذائية الأساسية ومن بينها الخبز وحليب الأطفال؛ ما وضع ملايين اليمنيين على حافة كارثة إنسانية لا تحمد عقباها.

هذا وتمتد الآثار السلبية لحصار العدوان المفروض على اليمن إلى التجار بدرجة كبيرة.. وطالب كبار التجار في اليمن برفع الحصار البري والبحري والجوي عن البلاد ليتمكنوا من إدخال البضائع والمواد الضرورية لتلافي الأزمة الغذائية في اليمن.

وقال رجل الأعمال يحيى الحباري إن “العدوان الصاروخي الذي يأتي من السماء بطائرات العدو.. لقد دمر مصانع الألبان ومشتقاته ودمر صوامع الغلال ودمر مطاحن الدقيق.”

وتعد المخابز الآلية من أكثر القطاعات التي تأثرت بالعدوان؛ حيث يعتمد عملها على الكهرباء والمشتقات النفطية وكميات كبيرة من الدقيق؛ خاصة أنها تؤمن احتياج اليمنيين من رغيف الخبز.

كما يشكل توزيع الخبز معاناة أخرى حيث تناقص التوزيع اليومي جراء الأزمات التي أحدثها العدوان السعودي على اليمن.

ويبين موزع خبز بالعاصمة صنعاء أنه وجراء آثار الحصار “وقفنا الباصات واستأجرنا موتورات.. وبعد انعدام البترول استأجرنا باصات غاز.. والآن هناك أزمة غاز”

ويرى اليمنيون أن الحصار وتمادي العدوان باستهدافهم واستهداف البنية التحتية والمرافق الخدمية للبلاد من خلال قطع كل سبل العيش الكريم يعجل من حدوث كارثة إنسانية لا تحمد عقباها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى