عربي وعالميمساحات رأي

قراءة في خطاب قائد المسيرة القرآنية ..

بقلم / علي القحوم

قائد المسيرة القرآنية سماحة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله اطل علينا اليوم عبر قناة المسيرة في خطاب مباشر تطرق فيه للقضايا المحلية والدولية وهنأ الشعب الفلسطيني والمقاومة الإسلامية على النصر العظيم الذي منه الله عليهم ..

كما أن سماحة السيد كان في الخطاب هادئا وإشارات الجسد تدلل على الوثوق والاطمئنان وما أعلنه سابقا وما سيعلنه اليوم .. لم يكن كما يصفه البعض مكابرة أو مقامرة أو انه تورط في رفع سقف الخطاب .. ليؤكد لهم وبالأخص في هذا الخطاب إنما ذكره سابقا وما سيذكره اليوم إنها خطوات مدروسة ولا تراجع عنها .. وعليهم أن يدركوا أن زمن الهيمنة والتسلط قد ولى ليوحي لهم من خلال نظراته الثاقبة بان كل ما أعلن هو مطلب شعبي ولا بد أن يتحقق والخيارات مفتوحة ..

وبالتالي تحدث سماحة السيد عما يجري في ليبيا وسوريا والعراق والمنطقة وقال ما يجري في المنطقة له انعكاساته على بلدنا اليمن ولهذا لابد أن يكون شعبنا اليمني بمستوى المرحلة وان يدرك خطورتها .. وما حراكه اليوم إلا دلاله على الوعي المتنامي في الأوساط الشعبية التي خرجت لتطالب بإسقاط حكومة الفساد والإجرام وإسقاط الجرعة القاتلة وتنفيذ مخرجات الحوار وما عدا هذا لن يتراجع الشعب عن مطالبه ..

فالخطاب كان جامعا ووطنيا وشاملا أوضح فيه كل شيء وكانت الرسائل واضحة وغير مبهمة لكي يفهما أولئك المجرمون .. وهنا على المزايدين والمضللين أن يدركوا أن زمن التضليل ولى وان شعبنا اليمني أصبح يعي مخاطر المرحلة ولن توهن عزيمته في الاستمرار في حراكه السلمي ..

فالسيد كشف الغطاء وأوضح الشبهات التي حاول البعض أن يضلل على حراك شعبنا اليمني العظيم فالشعب اليمني لن يتراجع عما خرج له .. والسيد أعلن اليوم استكمال الخطوات التصعيدية ودعا شعبنا اليمني إلى الخروج المليوني إلى ساحات الثورة في مختلف المحافظات اليمني سيما العاصمة صنعاء وحذر في الوقت نفسه السلطات الظالمة من أي حماقات قد تقوم بها في استهداف المعتصمين والثوار وان الثورة ماضية لا محالة حتى تحقيق مطالبها المحقة والمشروعة ..

في المقابل تمنى سماحة السيد أن لا يدخل الأسبوع الثالث إلا وقد استجابت السلطة لمطالب الشعب فالأسبوع الثالث وكما قال سيكون فيه خطوات ثورية تصعيدية ومزعجة وضاغطة تجعل من السلطة أن تستجيب لصوت الشعب كل الشعب ..

ليختم قائد المسيرة القرآنية الخطاب بدعوته للشعب للخروج في مظاهرات كبيرة في صنعاء وفي مختلف المحافظات اليمنية .. وها نحن ننتظر للغد ونرى جماهير شعبنا وهي تتقاطر إلى ساحات الثورة بشكل كبير ومليوني ليثبت هذا الشعب مدى استجابته لهذا القائد الذي يمثل الأمان لشعبنا وامتنا العربية والإسلامية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى