اخبار سياسيةاقتصادشريط الاخبارمحلية

في احصائية للهوية : مقتل أكثر من 400 يمني بينهم نحو 100شخص في الحوادث المرورية في سبتمبر المنصرم .

كشف احصائية خاصة نفذها صحيفة الهوية خلال شهر سبتمبر المنصرم عن مقتل اكثر من 400يمني بينهم نحو 100شخص قتلوا في حوادث المرور .

وقد اوضحت الإحصائية أن الاسبوع الأول من سبتمبر المنصرم شهد مقتل نحو 97شخصاً في عدد من مناطق الجمهورية في حداث مختلفة تنوعت بين القتل العمد والخطأ واللعبث بالسلاح والإنتحار والإغتيال ومعارك الجيش مع القاعدة وكذا معارك قبلية وغرق .

فيما قتل في الأسبوع الثاني من ذات الشهر نحو 86 شخصا والاسبوع الثالث 103 وكذا الاسبوع الرابع 93شخصاً.

وفي سياق قريب كشف تقرير أمنى عن تمكن أجهزة الأمن من القبض على 139 متهم بارتكاب جرائم قتل عمدي خلال شهر سبتمبر المنصرم ، فيما ضبطت 104جرائم قتل من إجمالي الجرائم المبلغ عنها خلال الفترة نفسها والبالغ عددها 118 جريمة فيما لازالت 14 جريمة قيد البحث والتحري.
وأوضح التقرير ان جرائم القتل العمدي التي وقعت خلال الشهر الماضي تسببت في مقتل 131شخصاً في عدادهم 11 أنثى و11 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة 44آخرين بينهم 3 إناث وطفلين.
ووفقاً للتقرير فإن الأسلحة النارية استخدمت في ارتكاب 90 جريمة ، فيما استخدمت الأسلحة البيضاء في ارتكاب 18 جريمة ، أما الجرائم المتبقية وعددها 10 جرائم فقد ارتكبت بوسائل أخرى.
وأشار التقرير إلى إن 22 جريمة قتل من الجرائم المسجلة خلال الفترة نفسها قد ارتكبت على خلفية مشاكل أراضي وعقارات ، فيما تسببت الخلافات الشخصية والأسرية في وقوع35 جريمة ، وكان دافع الثأر وراء ارتكاب 21 جريمة ، وشهد الشهر الماضي ارتكاب 14 جريمة ذات طابع إرهابي وتطرف إلى جانب 5 جرائم كانت الاختلالات والاضطرابات النفسية وراء وقوعها ، فيما لاتزال 13 جريمة مجهولة الدوافع.
وكان التقرير الذي أعده المركز الإعلامي التابع لوزارة الداخلة قد ذكر بان جرائم القتل العمدي المرتكبة خلال شهر سبتمبر المنصرم قد امتدت إلى 20 محافظة من محافظات الجمهورية جاءت أمانة العاصمة في مقدمتها بعدد 20 جريمة ، يليها محافظة تعز بـ18 جريمة ، وفي المرتبة الثالثة محافظة عمران بعدد 14 جرائم ، ثم محافظة إب10 جرائم، والضالع7جرائم ، ومحافظة لحج6 جرائم.
فيما سجل معدل وقوع 5 جرائم قتل عمدي في كل من محافظات عدن، البيضاء، وذمار ، ومعدل 4 جرائم في كل من الحديدة ، حضرموت، حجة ، وصنعاء، و 3 جرائم في صعدة ، فيما توزعت بقية الجرائم وبأعداد متقاربه على محافظات أبين، مأرب، سيئون، شبوة، الجوف، ريمة.. السلاح-ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى