رياضةعناوين مميزة

فرانك ريبيري .. “جوهرة الكرة الفرنسية”

ريبري

ولد ريبيري في 7 أبريل 1983، ويلعب حالياً مع نادي بايرن ميونخ الألماني والمنتخب الفرنسي. ويلعب ريبيري في مركز خط الوسط المتقدم أو الجناح الأيسر أو الأيمن، ولكنه يفضل الجانب الأيسر الذي يلعب فيه حالياً.

يتميز بكونه لاعب مهاري وسريع قادر على الاختراق وصانع ألعاب متميز في تمريراته كما يتميز بمهارة مراوغة المنافس والتحكم العالي بالكرة. لفت الأنظار إليه بشدة عام 2006 واعتبر وريث الساحر زين الدين زيدان والذي وصفه زيدان بأنه “جوهرة الكرة الفرنسية.”         بدأت مسيرته الكروية عام 1989 كلاعب ناشئ في النادي المحلي لبلدته بولونيا، ثم ترك النادي واحترف، وقد اشترط زيدان أن يشارك ريبرى في نهائيات كأس العالم في ألمانيا 2006 بعد إصرار المدرب ريمون دومينيك آنذاك على استبعاد جولي وبيريز وانيلكا.

تعرض ريبري في صغره لحادث سيارة نتج عنه إصابته بندبه طولية في وجهه، إلا أنه رفض إجراء أية عمليات تجميلية حيث قال “أعتَبرها سبب تألقي في عالم كرة القدم.” حيث أصبحت هذه العلامات المميزة هي القوة التي تدفعه للتألق وتحقيق آماله للتغلب على سخرية الآخرين من التشوهات .

اعتناقه الإسلام: أكد فرانك انتماءه للدين الإسلامي، وسعادته باسمه الجديد “بلال يوسف محمد” مشدداً على الدور الكبير الذي يلعبه الدين الإسلامي في حياته. وقال ريبيري أنه يحرص على أداء الصلاة في المنزل أو في الفندق قبل المباريات، لكنه اعترف بصعوبة الصيام في الأيام التي يخوض فيها مبارياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى