محلية

“علي محسن” يتصدر قائمة الإرهاب الدولي

الهوية – وكالات.

قال مسئول أمريكي بارز، إن تعيين “علي محسن الأحمر”، المتورط بالإرهاب منذ سنوات طويلة، نائبا لرئيس اليمن يشكل خطرا كبيرا على مستقبل البلد والمنطقة.

وأكد السيناتور الأمريكي البارز “براند جون”، أن أمريكا أيضا، سيمسها الخطر الذي يشكله “الأحمر” لو أصبح رئيسا لليمن، لما للرجل من علاقة بالإرهاب الدولي.

واستغرب جون في تصريحات نقلتها صحيفة “نيويورك تايمز”، من تعيين هادي، الشخصية المتهمة بالإرهاب “علي محسن الأحمر” نائبا له بشكل مفاجئ، إلى جانب تعيينه “احمد بن دغر” رئيسا للوزراء، وهو شخصية فاسدة، وأحد أذرع الرئيس السابق علي عبد الله صالح المتهم أيضا، بتغذية طرف من الجماعات الإرهابية باليمن.

وكشف السيناتور براند، ان الولايات المتحدة الأمريكية باتت تشعر بقلق بالغ جراء تعيين الأحمر نائبا للرئيس حيث انه بالإمكان ان يصبح رئيسا للبلد مما يجعل اليمن أول دولة يرأسها شخص إرهابي.

ويرى مختصون بشؤون الجماعات الإرهابية، أن هذه التصريحات قد تكون تمهيدا لإدراج الجنرال علي محسن الأحمر ضمن قائمة الإرهاب الدولي، للالتحاق بمن سبق إدراجهم من مسئولي عبد ربه منصور هادي ضمن الإرهابيين الدوليين، وآخرهم محافظ البيضاء نايف القيسي، وقبله مستشاره عبد الوهاب الحميقاني.

وكانت مصادر دبلوماسية أكدت في وقت سابق وجود انزعاج كبير في أوساط دوائر صناعة القرار بالدول الغربية والأوروبية، حيال توالي إدراج مسئولين رفيعي المستوى في حكومة هادي  على لائحة الإرهاب الدولي، وآخرهم محافظ البيضاء الذي تم تعيينه مطلع العام الجاري، في سابقة خطيرة لم تحدث من قبل.

وأشارت إلى احتمال إدراج مسئولين آخرين في فريق هادي خلال الفترة المقبلة إلى قائمة الإرهاب العالمي.. لافتين إلى شبهات تحوم حول ارتباطات إرهابية لكثير من  العاملين مع عبد ربه منصور هادي وعلى رأسهم الجنرال علي محسن الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى