اخبار سياسية

صنعاء .. استشهاد 7 متظاهرين في جريمة الثلاثاء الدامي !!

الهوية / خاص

استشهد 7 من المتظاهرين وجرح نحو 100 آخرين في اعتداء وحشي طالهم أمام رئاسة الوزراء ظهر الثلاثاء من قبل حراسة إذاعة صنعاء ومبنى الحكومة .

حيث بثت القنوات الفضائية مشاهد مؤلمة أظهرت وبوضح الاعتداء المباشر على المتظاهرين المطالبين بإسقاط الجرعة السعرية والحكومة الفاشلة .

وعلى إثر تتلك الجريمة الوحشية وسعياً لتهدئة الموقف أقالت الداخلية مدير إدارة العامة لشرطة الدوريات وأمن الطرق ومدير عام الشرطة بمحافظة صنعاء.

وفي السياق ذاته أكدت مصادر مطلعة أن كتائب من مليشيات الإصلاح والفرقة المنحلة نفذت عصر الثلاثاء اعتداء على الثوار المعتصمين في منطقة 48 بحزيز جنوب العاصمة  وقد استخدمت في اعتدائها الذخيرة الحية بهدف طردهم من المنطقة التي يعتصمون بها ما أدى إلى إصابة العشرات من المعتصمين .

الأمر الذي حدا باللجان الشعبية التي تحمي المتظاهرين إلى الرد على ذلك الاعتداء حيث أكدت مصادر في معسكر السواد مقتل رئيس عمليات لواء الشرطة (قوات الاحتياط ) ونجل قائد اللواء واحد المواطنين كما أصيب قائد اللواء بإصابات خطيرة في اعتداء نفذه جنود اللواء عصر الثلاثاء على المتظاهرين المطالبين بإسقاط الجرعة والحكومة بمنطقة 48 .

ونقلت المصادر تأكيداتها أن هناك رفضا واسعا داخل لواء شرطة الحرس “قوات احتياط” للقتال والاعتداء على المعتصمين والمواطنين الثوار في المنطقة ما دفع بقائد اللواء إلى استقدام كتائب من مليشيا الإصلاح والفرقة المنحلة لممارسة الاعتداء على الثوار المعتصمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى