تقاريرخاص الهويه

صالح في السعودية ومحسن يحرض والجارة تتوسع في الجوف وبرلمانيون يطالبون بإلغاء معاهدة صالح المتعلقة بالحدود معها.

صالح في السعودية ومحسن يحرض والجارة تتوسع في الجوف وبرلمانيون يطالبون بإلغاء معاهدة صالح المتعلقة بالحدود معها.

الهوية / خاص

 علي صالح مفتجع

صالح..

وصل الرئيس اليمني السابق علي عبدا لله صالح إلى الرياض ، مساء أمس الاثنين «لإجراء فحوص طبية» حسب ما ذكره موقع حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه ..

ونشر صالح على صفحته الشخصية في “الفيسبوك” قبل مغادرته الى السعودية صوراً له وهو يمارس الرياضة، وحث الشباب اليمني على ممارستها.

وقال في يومياته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» “ادعوكم أبنائي وبناتي الشباب بممارسة الأنشطة الرياضية جماعية كانت أو فردية والإقلاع عن كل العادات التي تهدر أوقاتكم وصحتكم كتناول القات والتدخين”.

ويتردد صالح على السعودية منذ عدة أشهر لمواصلة العلاج من الجراح التي أصيبها في تفجير دار الرئاسة الذي وقع في الثالث من يونيو 2011.

فيما أشارت قناة اليمن إلى أن صالح سيناقش مع السلطات السعودية مشاكل المغتربين وكذا قضية الحدود بعد أن توسعت السلطات السعودية في محافظة الجوف اليمنية واستولت على منطقة قيل أنها تمثل بحيرة نفط الأمر الذي حملها على الاستيلاء عليها كونها وحسب محللين تمثل خطراً على حقول النفط السعودية إذا ما تم استغلالها من قبل اليمن

غير أنها بذلكم  الاستيلاء  تمثل خرقاً لمعاهدة الحدود التي ابرمها صالح معها ابنان نظام حكمه والتي تقضي بأن تبقى المنطقة الحدودية خالية من أي تواجد عسكري يمني أو سعودي وإذا ما تم اكتشاف ثروات فيها يتم تقاسمها بين البلدين.

محسن يحرض..

بينما قالت مصادر صحفية أن محسن قام  بتحريض السعودية ضد المغتربين  حيث ذكرت أنه طلب من السعودية ترحيل المغتربين اليمنيين على مراحل متعددة في حين أكد أعضاء في مجلس النواب بينهم النائب عبده بشر بإلغاء معاهدة ترسيم الحدود مع المملكة وفي سياق متصل ذكرت مصادر موثقة للهوية أن السعودية تتوسع في الاستيلاء على مساحات من الأرض الحدودية المشتركة في محافظة الجوف التي تشهد صراعا مسلحا بين أفراد من أبناء القبائل اليمنية من جهة وحرس الحدود السعودي من الجهة المقابلة .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى