عربي وعالمي

رابطة أبناء السودان تبارك الوحدة اليمنية وتندد بالصمت الدولي أمام العدوان والحصار على اليمن

الهوية / صنعاء
هنأت رابطة أبناء السودان المناهضة للعدوان في اليمن الشعب اليمني قيادةً وشعباً بمناسبة العيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية ” 22 مايو “.
وأكد رئيس رابطة أبناء السودان في اليمن/ الطيب البشير في تصريح له على الأهمية التي تكتسبها الوحدة اليمنية العظيمة في قلوب أبناء الشعب اليمني وإعادة اللحمة والنسيج الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد في شماله وجنوبه وشرقه وغربه معتبرا الاحتفال بالعيد السادس والعشرين للوحدة اليمنية هو في هذا العام احتفال بصمود الشعب اليمني في وجه العدوان ، وفي وجه المؤامرات والدسائس التي تريد النيل من كرامة اليمن أرضا وإنسانا …
وأشار الطيب البشير إلى ان الوحدة اليمنية المباركة أغلى و أعظم منجز للشعب اليمني في القرن العشرين ، فالوحدة اليمنية شكلت صمام أمان لكل اليمنيين و شجرة وارفة بالعطاء والثمار الطيبة وعادت على أبناء اليمن بالخير و البركة و جمعت شملهم بعد طول افتراق و تناحر فالشعب اليمني كان و مازال شعبا واحدا وعلى قلب رجل واحد فالوحدة قوة ومنجز حضاري عظيم للشعب اليمني لابد من الحفاظ عليه و الدفاع عنه ..
وأضاف رئيس رابطة أبناء السودان في اليمن الطيب البشير، اعتزاز أبناء رابطة السودان بصمود الشعب اليمني وتلاحمه في وجه العدوان مؤكدا وقوف الرابطة وجميع أبناء السودان إلى جانب الشعب اليمني ومعاهدا لليمنيين ألا يتخلون عنهم.
كما جدد التأكيد على موقف أبناء السودان الثابت الرافض لهذا العدوان والمطالب بإيقافه فورا ،ومحاسبة كل من تسبب وشارك فيه، وطالب برفع الحصار الظالم والجائر والمدمر عن الشعب اليمني.

ودعا كل القوى العربية الحية وأحرار العالم إلى الوقوف بجانب الشعب اليمني أمام قوى الغطرسة العالمية .
وعبر عن استيائه الشديد إزاء مواقف الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والعربية لحقوق الإنسان والصمت المخزي والمعيب والمشكوك فيه حول ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم إبادة جماعية ومجازر وحشية يندى لها جبين الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى