اخبار سياسيةاقتصادشريط الاخبارمحلية

رئيس فريق الجنوبية يرفض الفدرالية والإفراج عن 90 ناقلة احتجزت بنهم والقاعدة تفرج عن 15 جندي أسرتهم بشبوة..

دعى محمد علي أحمد رئيس فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار أبناء المحافظات الجنوبية إلى عدم الالتفات أو الاهتمام بأي تسريبات تتناولها صحف معينة تحاول من خلالها زعزعة الثقة لدى الفريق الجنوبي عن طريق الشارع في الجنوب.

وقال بن علي في تصريح له: نأمل أن لا يبدي الجنوبيين اهتمامهم بهذه التسريبات لأنها تسعى لإثارة الشارع الجنوبي ضد فريق القضية الجنوبية لزعزعة ثباته على مواقفه. مؤكدا أنهم متمسكون وبشدة برؤاهم السابقة وفق صدى عدن..

من جهة ثانية أعلنت وزارة الداخلية أن أجهزتها الأمنية بالتعاون مع قوات الجيش تمكنت من تحرير 90 ناقلة محملة بالنفط والغاز كان مسلحون قبليون قد قاموا باحتجازها في الخط الذي يربط العاصمة صنعاء بمحافظة مأرب.

وقالت مصادر الداخلية أن حملة أمنية عسكرية مشتركة تحركت إلى منطقتي الحنشات وخلقة الواقعتين شرق العاصمة صنعاء لفك الحصار على الناقلات ..

مؤكدة أن المجموعة التخريبية المسلحة التي قامت بمحاصرة تلك الناقلات قد لاذت بالفرار فور وصول الحملة الأمنية والعسكرية..

مشددة على أن الدولة ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار.

وأشارت إلى أن الجهات المختصة قد قامت بعمل خطة لتأمين الخط وملاحقة العناصر التي تقوم بهذا العمل المشين.

من جهة ثالثة قالت مصادر بمحافظة شبوة أن تنظيم القاعدة أفرج عن 15 جنديا من الجيش والأمن الذين تم أسرهم يوم الجمعة الماضية في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مواقع أمنية وعسكرية في محافظة شبوة .

وأوضحت المصادر أن تنظيم القاعدة إفراج مساء أمس عن 15 جنديا في منطقة  المحفد التابعة لمحافظة ابين وفق ما ورد في موقع (براقش نت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى