اخبار سياسية

حديث البلد ببساطة أهل البلد :

بسبب تلقينا عدد من التهديدات، بطلنا نتحاكى يمني وعربي، ومن شان نسلم روسنا ونوبه لرزق جهالنا قررنا نتكلم عنقليزي، ونتكلم عن اسرائيل وقضيتنا المركزية هي فلسطين، واهم حاجة أن اسرائيل ولو تكلمنا عليها ايش ما تكلمنا عن اسرائيل ما بيستهدفونا ولا بيهددونا، وما بيخافوا من طقطقتنا هي هدرة وشلتها الريح.

الجندي الإسرائيلي قاتل الفلسطيني الجريح يحصل على مكافأة

صرف الجيش الإسرائيلي مكافأة مالية لأحد جنوده المدانين بقتل شاب فلسطيني جريح من الخليل عام 2016.

وقرر موتيي ألموز رئيس قسم ما يعرف باسم ” الموارد البشرية في الجيش الإسرائيلي”، دفع كامل المكافأة المالية للجندي الإسرائيلي اليؤور أزاريا، وفقا لقانون الجنود المسرحين، وهبة التسريح من الخدمة والتوفير الشخصي، خلال فترة خدمته في الجيش، التي استغرقت عاما ونصف العام.

وكان أزاريا أطلق النار على رأس عبد الفتاح الشريف في مارس 2016 وهو جريح، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وأدين أزريا في المحكمة العسكرية في تل أبيب بتهمة القتل من الدرجة الثانية.

وسيحصل أزاريا على مبلغ (24 ألف شيكل) أي ما يعادل تقريبا 7 آلاف دولار، وهي نصف المبلغ الذي يتلقاه كل جندي مسرح، ويأتي الخصم لأنه لم يستكمل فترة الخدمة لثلاث سنوات.

وجاء قرار تحرير قسم من الأموال لأزاريا، استكمالا لقرار غادي إيزنكوت رئيس الأركان الإسرائيلي، تقليص أربعة أشهر من محكومية الجندي (حيث سيمضي أزاريا في السجن 14 شهرا بدلا من 18 شهرا، وفق ما أقرته المحكمة العسكرية.

=————————————————————-

 المستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في القدس

اعتدى العشرات من المستوطنين الليلة الماضية وفجر اليوم، على ممتلكات الفلسطينيين في البلدة القديمة من مدينة القدس، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

وذكرت مصادر محلية أن المستوطنين اعتدوا برشق الحجارة والكراسي على بعض واجهات المحال التجارية والسيارات في منطقة عقبة الخالدية بالواد، ومنطقة باب المجلس.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الشبان المقدسيين تصدوا للمستوطنين، وأن جنود الجيش الإسرائيلي وفروا الحماية للمعتدين.

=———————————————————–

ترامب: حتى لو أطلقوا نحونا صاروخين فسنسقطهما!

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده لديها أسلحة قادرة على إصابة صواريخ الأعداء في حالات تبلغ نسبتها 97% .

وقال ترامب في حوار مع قناة “Fox News ” نشرت مقاطع منه أمس ردا على سؤال متعلق بالبرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية: “يتعين عليك فقط أن تنظر عن كثب إلى ما نشتريه للقوات المسلحة. نحن نشتري مقاتلات ومعدات عسكرية، وقمنا بإنتاج أفضل المعدات العسكرية في العالم. لدينا صواريخ قادرة على إسقاط الصواريخ في الجو في 97% من الحالات. وإذا أطلقوا صاروخين، فسنسقطهما أيضا”.

ورفض الرئيس الأمريكي الإجابة بشكل مباشر عن سؤال عما إذا كان مستعدا أم لا لاستخدام هذه الترسانة إذا بدرت أعمال عدائية من بيونغ يانغ، وعلق قائلا: “لن أقول أي شيء، أقول لكم فقط لا أريد الحديث عن هذا الموضوع”.

وبرر ترامب موقفه هذا بما جرى في مدينة الموصل العراقية، حيث قال :”كرروا طيلة الوقت أنهم سيقتحمون الموصل في غضون ثلاثة أشهر، ثم في غضون أربعة أشهر. فكرت لماذا الحديث عن ذلك، ألم يكن من الأفضل عوضا عن الكلمات القيام بالاقتحام، وفعل أي شيء”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن بلاده “قوية جدا، أنا عززت القوات المسلحة، كما لم يفعل أحد في السابق، نحن نقترب من 800 مليار دولار”، قاصدا بذلك ما خصص لوزارة الدفاع الأمريكية للعام المالي 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى