تقارير

توتر في قاعدة العند بلحج الاحتلال واشتباكات في الحجرية بين مليشيات وفصائل تحالف الاحتلال

الهوية-متابعات

تشهد قاعدة العند في محافظة لحج توترا كبيرا, عقب اشتباكات في محيط القاعدة الجوية بين مجندي ما يسمى اللواء الثاني مشاة حزم بقيادة قائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن الموالي للانتقالي،  ومسلحي ما يسمى اللواء الثاني عمالقة بقيادة حمدي شكري، حسب المتحدث باسم القاعدة الجوية ماهر الحالمي.

وقال الحالمي ان جنود المنطقة الرابعة اجبرت مليشيات العمالقة على الانسحاب من مواقع مطلة على القاعدة الجوية.

في حين ما اوضح حمدي الصبيحي قائد فصيل في العمالقة ان جنوده كانت متواجدة في منطقة الكسارة , منذ السيطرة على تلك المناطق , وان قواته كان تؤمن الحراسة على تلك الكسارة حتى ظهور مالكها , وتقوم قواته بتزويد الافراد المرابطين هناك بالتغذية .

واضاف ان قوات فضل حسن استحدثت مواقع قرب الكسارة مؤخرا وقامت بمهاجمة افراده في منطقة الكسارة مساء امس, وان افراده تمكنوا من محاصرة مجندي المنطقة الرابعة وتم محاصرتهم حتى اعلنوا استسلامهم.

من جانب اخر اندلعت اشتباكات بين عناصر مسلحة تابعة لمليشيات طارق عفاش , ومليشيات الإصلاح في الحجرية بمحافظة تعز.

وكان مسلحين يتبعون القيادي في مليشيات طارق عفاش  ” ابو ذياب العلقمي ” هاجم نقطة عسكرية تابعة لمليشيات الاصلاح بعد اعتراض احدى سياراته  العائدة من الساحل في عزلة بني شيبة في مديرية الشمايتين ما أدى الى إصابة السائق وهو صهير العلقمي, حسب المصادر.

وأضافت المصادر ان مسلحي العلقمي قاموا بأسر افراد نقطة التفتيش التابعة للإصلاح , غير ان مليشيات الاصلاح ردت بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة الى المنطقة  للإفراج عن عناصرها المحتجزين، والتمركز في المنطقة التي تعد محاذية لمديريات الساحل الغربي.

واشارت المصادر ان مواجهات عنيفة اندلعت بين مليشيات عفاش الموالية للامارات ومليشيات الاصلاح الموالية للسعودية, وما يزال الوضع متوترا ومرشح للانفجار مجددا.

وفي السياق شهدت مديرية الخوخة التي تسيطر عليها مليشيات تحالف الاحتلال توترا متصاعدا بين مليشيات طارق عفاش, والمليشيات التهامية..

وتاتي ذلك على خلفية تعيينات في امن الخوخة اصدرها طارق عفاش للمقربين منه ومن خارج المديرية..

واشارت الى ان طارق عفاش يريد استلامها وتسليمها لمقربين منه وازاحة ابناء تهامة لافتة الى ان اكثر من ٥٦ طقم تنتشر في الخوخة.

وقالت مصادر في مليشيات المقاومة التهامية، في مدينة الخوخة، إن “طارق عفاش يحاول تعطيل عمل شرطة الخوخة وتحقيقها في جرائم استهداف قيادات المليشيات التهامية بالاغتيالات ومحاولات التصفية، والتي يقف وراءها طارق ومليشياته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى