تقارير

تواصل الاحتجاجات المنددة بالعدوان والحصار في عدد من المحافظات والوقفة رقم 34 أمام الأمم المتحدة تؤكد على ضرورة طرد الغزاة من اليمن

الهوية / تقرير خاص

أكدت الوقفة الاحتجاجية الشعبية رقم 34 والتي أقيمت أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء أمس الاثنين 23 مايو 2016م على وقوف الشعب اليمني صفاً واحداً لرفد الجبهات بالرجال وقوافل الكرم والإسناد دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية حتى دحر المعتدين وطرد الغزاة وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع الوطن.
وطالبت الوقفة التي نفذت تحت شعار ( في الذكرى الـ 26 لقيام الوحدة اليمنية ،الشعب اليمني مازال تحت القصف والحصار ) الأمم المتحدة سرعة إدانة غارات العدوان السعودي على العاصمة صنعاء أثناء الاحتفال الجماهيري في ميدان السبعين صباح 22 مايو، معتبرة تلك الغارات دليلا على حقد نظام آل سعود الدفين تجاه اليمن ووحدته، وأن الهدف من عدوانهم على اليمن هو إبقاء اليمن تحت وصايتهم التي رفضها الشعب في ثورة الـ21 من سبتمبر 2014م .

كما طالبت الوقفة المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية بالاستجابة إلى مطالب الشعب اليمني المشروعة والمتمثلة بإيقاف العدوان السعودي الغاشم على الشعب اليمني وكسر الحصار الجائر على الشعب اليمني الذي شمل كافة مناحي الحياة الأساسية وفي مقدمتها ( المشتقات النفطية والدواء والغذاء ) فضلاً عن سرعة إرسال الإغاثة الإنسانية العاجلة للشعب اليمني الذي يرزح تحت العدوان والحصار للشهر الخامس عشر على التوالي على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وفي ذات السياق تواصلت الفعاليات الاحتجاجية المنددة باستمرار العدوان والحصار في عدد من المحافظات .

ففي العاصمة صنعاء أكد المشاركون في اللقاء الأكاديمي والتربوي الموسع أهمية إحياء ثقافة المقاومة والممانعة وتعزيز الثقافة والهوية الوطنية لمواجهة الاستعمار الجديد بكل أشكاله وتعدداته المختلفة.
وأكدت التوصيات الصادرة عن اللقاء الأكاديمي والتربوي الموسع المنعقد اليوم بكلية الطب بجامعة صنعاء بمشاركة قيادات وكوادر وزارات التعليم الثلاث ” العالي ، والتعليم الفني ، والتربية والتعليم ” والجامعات اليمنية الحكومية والأهلية تحت شعار “نحو رؤية إستراتيجية لمواجهة الاحتلال الأمريكي” أهمية الخروج برؤية إستراتيجية لمواجهة العدوان والاحتلال والغزو ووفق مصفوفة تحدد الآليات والإجراءات التي يجب القيام بها في المؤسسات التعليمية .
كما وأوصى المشاركون بالتوعية العامة إزاء أي خطر خارجي واستنهاض الشعب ورفع مستواه الثقافي لمجابهة أي عدوان خارجي وتكليف مراكز الأبحاث والدراسات لتحديد طبيعة الأخطار والتحديات الراهنة والمستقبلية على شئون البلاد فضلاً عن تفعيلها لتقديم الرؤى والدراسات في مختلف المجالات لصناع القرار، وتفعيل رسالة المدارس والمعاهد والجامعات والمساجد لتحصين المجتمع وتعزيز تماسكه.
وأكد المشاركون أهمية تحديد آليات للتحرك السياسي وتوحيد الجبهة الداخلية ودعم القواسم المشتركة بين جميع القوى والمكونات وتوسيع وسائل المواجهة السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية لمواجهة إشكال الغزو الأمريكي.

وفي محافظة عمران  نظم القطاع النسائي الاثنين 23 مايو وقفة احتجاجية إدانة وتنديدا بالعدوان السعودي الأمريكي واستمراره في خرقه التهدئة ووقف إطلاق النار ورفضا للتواجد الأمريكي على الأراضي اليمنية .
وحملت المشاركات في الوقفة الأمم المتحدّة مسؤولية ما يحصل في اليمن من قتل وتدمير ممنهج دون أن تحرك ساكنا خاصة في ظل المشاورات الجارية في الكويت .
وفي محافظة المحويت نظم طلاب ومدرسو مدرسة 26 سبتمبر الأساسية الثانوية ببني الصليحي بمدينة المحويت وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن واستمرار الحصار الخانق وخرق العدوان لاتفاقية تثبيت وقف النار.
وعبر المشاركون في الوقفة عن رفضهم القاطع للعدوان السعودي ، ورفض التواجد العسكري الأمريكي في الأراضي اليمنية. مؤكدين استعدادهم للإسهام في الدفاع عن الوطن ومقدراته ومكتسباته جنبا إلى جنب مع أبطال الجيش واللجان الشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى