عناوين مميزةمحلية

تواصل الاحتجاجات المنددة باستمرار العدوان في عمران

الهوية / عمران

تواصلت في محافظة عمران أمس الاثنين 4 ابريل 2016م الاحتجاجات المنددة باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني .

حيث نظم أهالي ومشائخ ووجهاء وسياسيين واجتماعيين عزلة عيال حاتم بمديرية جبل عيال يزيد اجتماعا قبليا تنديداً باستمرار العدوان والحصار الجائر على اليمن . معلنين فيه النفير العام والتحرك إلى الجبهات وصد العدوان .

وعبر بيان صادر عن المشاركين في الاجتماع عن استنكارهم الشديد لكل ما يرتكبه العدوان السعودي وحلفاؤه من عدوان غاشم الذي دمر على مدى عام المؤسسات المدنية والعسكرية والمنشآت الخدمية والبنية التحتية لليمن ومقدرات شعبه. وندد البيان بقتل التحالف السعودي الأمريكي في عدوانهم الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ في مجازر مروعة ومذابح جماعية للمواطن اليمني باستخدامهم كل أنواع الأسلحة المدمرة والفتاكة والمحرمة دولياً.  وأكد البيان أن ما يعانيه الشعب اليمني من ويلات جراء هذا العدوان المسنود بدعم وتأييد أمريكا والدول الكبرى في العالم يعد انتهاكا لكافة المواثيق الدولية المعنية بالحقوق والحريات لمواطني العالم.  وكما أكد أن الحصار الهمجي على البلاد والذي يمنع من خلاله دخول كافة المؤن الغذائية والأدوية والمستلزمات العلاجية ومتطلبات المواطن الأساسية يهدف إلى تجويع وإركاع الشعب اليمني الصامد.  وطالب البيان كل دول العالم الحر والمنظمات الإنسانية العالمية التدخل لإنقاذ ما تبقى من حياة في اليمن وإيقاف آلة الحرب والعدوان الظالمة التي تهدف إلى تدمير كل مقدرات الحياة في اليمن وإبادة الأبرياء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى