اقتصاد

البروفيسور الترب يطلع على اوضاع كلية العلوم الطبية ومستشفى جامعة الحضارة

الهوية نت – صنعاء
أطلع مستشار رئيس المجلس السياسي الاعلى الخبير الاقتصادي البروفيسور عبد العزيز الترب على سير التجهيزات بالمعامل الطبية ومبنى المستشفى بجامعة الحضارة ومدى استعداده لفتح برنامج الطب البشري .
وتفقد البروفيسور الترب ومعه مستشارة رئيس المجلس الأعلى لشئون المرأة الدكتورة نجيبة مطهر سير التجهيزات والمعامل في كلية العلوم الطبية ، وكذا الاطلاع معامل المهارات الطبية والتشريح في قسم الطب البشري ومدى مطابقتها لمعايير الاعتماد الاكاديمي استعداداً لافتتاح القسم.
كما اطلع مستشاري رئيس المجلس السياسي الأعلى على المبنى الجديد لكلية العلوم الطبية والمستشفى الجامعي التابع للجامعة و الذي يقع بمساحة 1200 لبنة ونحو 5 ألاف متر مربع بشارع حدة بمنطقة العشاش، والذي يشمل على مستشفى متكامل للتطبيق العملي وكذا تقديم خدمة مجتمعية والمجهز بأحدث التجهيزات والمعامل والمختبرات وغرف الرقود والعمليات والطوارئ .
واستمعا من أمين عام مجلس امناء الجامعة الدكتور سعد العتابي ورئيس الجامعة الدكتور علي قاسم ، حول الخطوات التي اتخذتها الجامعة في التوسع والتطوير والتحديث وتلبية متطلبات ومعايير الاعتماد الاكاديمي الوطنية والدولية وانشاء مستشفى جامعي بسعة 200 سرير ومعامل طبية وملاحق وقاعات دراسية وعمل عقد لمدة 20 عام ، فضلاً عن توفير كادر أكاديمي .
واوضح البروفيسور الترب أن الزيارة تأتي بتكليف من قيادة المجلس السياسي الأعلى للإطلاع على اوضاع جامعة الحضارة ومبنى المستشفى التابع لها ومدى التزامه بشروط ومعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لدعم الاستثمار والمستثمرين في البلد سيما الذين صمدوا في مواجهة العدوان .
وأكد أن الاستثمار بالعقول وقطاع التعليم العالي رديف متميزاً ومكملاً للجامعات الحكومية واستيعاب اكبر قدر من مخرجات التعليم العام .. منوهاً بالتطورات التي قطعتها جامعة الحضارة وحصولها على عضوية إتحاد الجامعات العربية وكذا استئجارها لمبنى المستشفى لمدة 20 عاماً و مجهز بالمعامل والتجهيزات الطبية الحديثة، سيسهم في تطوير العملية التعليمية وتعزيز التنمية الصحية بالبلد .
من جانبها أكدت الدكتورة مطهر أن الجامعة من الجامعات النوعية التي فرضت مناهجها وساهمت في توطين التعليم العالي من خلال اعتماد استراتيجيتها 2025م المبنية على ضوء مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .. منوهة بما تمتلكه الجامعة من مقومات تحتية وبنية أكاديمية ومادية ما يؤهلها لافتتاح برنامج الطب البشري وفقاً لمعايير الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى