تقاريرمساحات رأي

بلا مغالطة : اليمن ليست سوريا !

بلا مغالطة : اليمن ليست سوريا !

رحمة-حجيرة

رحمة حجيرة

عدن تحرق بسلاح الإنزال المظلي وقصف العدوان ،وخيانة بعض شبابها؟.

شوفوا بلا مغالطة لأنفسنا، ما حصل لسوريا والعراق مش فقط بسبب العملاء الذين استعانوا بالأعداء على بلادهم لتدميرها لكن السبب الرئيسي هم النخبة والأغلبية المجاملة ،الخائفة ،المحايدة التي لم تقل الحق ،لم ترفض دخول الأمريكان والسعودية والتصارع على أرضهم ودفعوا الثمن كلهم وأطفالهم !

وهذا ما يجب أن نقوله عما يحدث في الجنوب ،ليكون الحوثيون ميليشيات. لكن هل يحق لآل سعود أن يحددوا مستقبل عدن ؟. هل يجوز لهم أن يحرقوا اليمن لأجل عدن بحسب تصريح وزير دفاع ‫آل سعود، ويقتلوا المئات من اليمنيين ؟

هل يجوز أن يساند اليمنيون غزو بلادهم وقتلنا وتحريض آل سعود على شعب بأسره ؟ أليس هذا تحريض بالقتل وخيانة عظمى؟

وهل يجوز لبعض اليمنيين أن يتلقفوا السلاح بكل فخر ووقاحة بإنزال مظلي ،ممن دمروا بلادهم وسوريا والعراق ليقتلوا يمنيين مثلهم ؟وهل يجوز لهم أن يطلقوا النار من بيوتهم ثم يصرخون لان خصومهم يردون ؟

والاهم لماذا لم يحدث في المحافظات الأخرى ما يحدث في عدن التي تلقى بعض أبنائها سلاح عدو بلادهم ليتناحروا !وهل يجوز للمثقفين والنخبة أن لا ينتقدوا كل هذه البشاعة ويكتفوا بنقد طرف آخر ؟

وفي الأخير ،من يمتلك معلومات صحيحة ومؤكدة عن ماذا يحدث في عدن غير ضرب العدوان لمزارع المانجو ومصادر الغذاء في عدن أمام الجميع ؟ وغير تورط بعض اليمنيين ليكونوا أداة العدوان وأمام الإعلام ؟

ولابد أن هناك خسائر كبيرة طالما وبعض الأطراف قبلت بتدخل أطراف خارجية ! بغض النظر عن النواح والصراخ والأكاذيب والتهديد التي عرفت كأساليب لطرف سياسي معين في 2011 !

تحية لأبناء عدن الشرفاء الذين لم يفرطوا ببلادهم وبيوتهم ولم يكونوا قرابين وأداة لأعداء بلادهم ضدهم ضد بعضهم !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى