اخبار سياسيةشريط الاخبارمحلية

بعد الكشف عن عزم امريكا تزويد اليمن بطائرات حربية استحداثات أمريكية جديدة بقاعدة العند!!

كشفت مصادر مطلعة عن جود إستحداثات وأعمالاً إنشائية وتوسعه للبنية التحتية في قاعدة العند الجوية في محافظة لحج برعاية وتمويل أمركي .

وأوضح166435ت المصادر أن القاعدة المذكورة تشهد ومنذ عامين بشكل استثنائي ومتسارع دون غيرها من القواعد العسكرية والجوية اليمنية تلك الإستحداثات وقد برزت بشل أكبر عقب الكشف عن عزم الولايات المتحدة الأمركية تزويد اليمن بطائرات من دون طيار لمكافة الإرهاب ..

وبحسب وسائل إعلام محلية أفادت بأن قاعدة العند الجوية ستشهد المزيد من الأعمال الإنشائية والتوسعة خلال المرحلة القادمة، وذل بتمويل من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تستخدم الموقع منذ قرابة العامين كقاعدة تضم طائرات ومعدات وجنوداً أمريكيين باتفاق مع الحكومة اليمنية التي ترأسها جماعة الإخوان المسلمين عبر ممثلهم محمد باسندوة.

مشيرة إلى أن  إلى أن شركة مقاولات محلية قد انتهت من عدد من الأعمال الإنشائية أهمها المهبط الجديد للطائرات.

وكانت معلومات قد كشفت منتصف العام الماضي، عن تحويل قاعدة العند الجوية إلى قاعدة أمريكية تحت سيطرة قوات المارنز و”العمليات الخاصة”، وقاعدة انطلاق جديدة للطائرات الأمريكية بدون طيار التي كانت تتمركز في القاعدة الأمريكية المتواجدة في جيبوتي، وتستخدمها لاستهداف قيادات وعناصر تنظيم القاعدة في اليمن.

وأفادت مصادر محلية متطابقة بأن عدد القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة العند الجوية يزيد عن (2000) جندي أمريكي؛ إلا أن السلطات الرسمية في الشهر الماضي نفت وجود أي جنود أو طائرات أمريكية في قاعدة العند العسكرية، فيما يشاهد أهالي المنطقة خروج عدد من الجنود الأمريكيين للتجول في الأسواق وأحياناً إلى وجهة غير معروفة. طبقاً للصحيفة.

مؤخراً تناقل نشطاء على شبكة التواصل الاجتماعي صورة فوتوغرافية لقاعدة العند الجوية تظهر الأعمال الإنشائية التي تم استحداثها في القاعدة.

وأظهرت تلك الصورة إنشاء (13)، برجاً في السور الخارجي وداخل القاعدة خصصت لمهام عسكرية وتقنية مختلفة.

وتأتي أعمال التوسعة الإنشائية والتطوير التقني لقاعدة العند العسكرية وسط تخوفات لمراقبين عسكريين من تزايد أعمال العنف في المحافظات الجنوبية من قبل تنظيم القاعدة الذي أعلن في أحد البيانات الصادرة عنه أنه سيقوم باستهداف قاعدة العند كونها مصدر انطلاق للطائرات الأمريكية بدون طيار، غير أن التنظيم استهدف مستشفى العرضي ووزارة الدفاع بصنعاء بطريقة سهلة فيما فشل أكثر من مرة من الوصول حتى للسور الخارجي لقاعدة العند الجوية بمحافظة لحج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى