اقتصادتقاريرخاص الهويهشريط الاخبارمحلية

برئاسة الوزير الارياني ..وزارة السياحة تناقش وضع خطط وبرامج السياحة للفترة القادمة وإعلان إب عاصمة للسياحة

الهوية – صنعاء – ماجد التميمي

عُقد بوزارة السياحة الاجتماع الدوري لقيادة الوزارة برئاسة معالي الوزير الأستاذ معمر الارياني، تم خلاله مناقشة ابرز الخطط والاستراتيجيات الرامية الى إعلان محافظة إب عاصمة للسياحة اليمنية،بالاضافة الى تنشيط برامج السياحة الداخلية وتشجيع الاستثمار .
وفي الاجتماع أكد معالي الوزير على المكانة السياحية التي تمتلكها محافظة إب من الناحية الطبيعية والتاريخية وغيرها. مشددا على اهمية تهيئة البنية التحتية المناسبة والمتنوعة في شتى المجالات الفندقية، المطاعم، المتنفسات، وغيرها، بما يتلاءم مع المكانة السياحية للمحافظة.
واكد الارياني ان  وزارته ستسعى الى ايجاد شراكه مع الوزارات المعنية والتي تربطها بالسياحه علاقات فاعله من اجل انجاح  إب كعاصمه للسياحة اليمنية،وذلك من خلال بحث سبل التعاون المشترك معها بما يسهل للوزارة إصدار هذا القرار .
وأكد الوزير على ضرورة فتح بوابه اليكترونيه خاصه لكل محافظة من المحافظات ضمن الموقع الاليكتروني للوزاره بما يمكن من عرض مخزونها السياحي بانواعه، وبما يسهل للجميع الوصول الى المعلومة او الصورة التي يبحثون عنها.
الوزير الارياني ناقش أيضا مع المجتمعون عدد من المقترحات. مطالبا إياهم سرعة تنفيذ هذه الاعمال  وموجها في الوقت نفسه بتشكيل لجنة تحت إشرافه من اجل البدء  بالعمل وجمع المعلومات الضرورية، ووضع خطة العمل على ان يعقد اجتماعها يوم الخميس كحد ادنى.
حضر الاجتماع الأستاذ مطهر تقي وكيل الوزارة، والاخ عمر بلغيث وكيل قطاع التنمية، والدكتور عصام السنيني وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية، الدكتور سمير العبدلي وكيل الوزارة للعلاقات العربية والدولية وعدد من المختصين.معمر-الارياني-وزير-السياحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى