خاص الهويهعناوين مميزةمحلية

بالتعاون مع “فريدريش إيبرت” الألمانية.. “التنمية الشبابية” تدشن مشروع “بناء قدرات القيادات الشبابية” في ظل التحول إلى الدولة الفيدرالية

– عبده عطاء.

 انطلقت اليوم الاثنين، بالعاصمة صنعاء، فعاليات الورشة التدريبية حول “السياسات العامة في الدولة الفيدرالية”، والتي تنظمها “مؤسسة التنمية الشبابية” بالشراكة مع مؤسسة “فريدريش إيبرت” الألمانية، على مدى أربعة أيام من (31 مارس – 3 ابريل).

وفي حفل افتتاح الدورة، أكد المدير التنفيذي لـ ”مؤسسة التنمية الشبابية”، بليغ المخلافي، أن الهدف من الورشة التدريبية هو تمكين المشاركين من القيادات الشبابية (المجتمعية وصناع القرار) من اكتساب المهارات والسلوكيات التي تمكنهم من المشاركة الفعالة في السياسات العامة من حيث صناعتها ومراقبتها وتقييمها.

 ودعا المخلافي، المشاركين إلى الاستفادة من الورشة التدريبية، التي سيتعرفون من خلالها بالجوانب الرئيسية المتعلقة بإدارة عمليات السياسة العامة في ظل الدولة الفيدرالية ومتطلبات التعامل معها في ظل عملية التحول وفقا لمخرجات الحوار الوطني.

 وقال المدير التنفيذي لـ ”مؤسسة التنمية الشبابية”: “الورشة التدريبية، التي نفتتحها اليوم، تأتي في إطار مشروع “بناء قدرات القيادات الشبابية” حول “السياسات العامة في الدولة الفيدرالية”. مؤكدا بأن المشروع  يهدف إلى رفع قدرات القيادات الشبابية، في محافظات (صنعاء – عدن – تعز)، والذي يتضمن أيضا، ورش إعداد مدربين، واصدار دليل تدريبي حول السياسات العامة في الدولة الفيدرالية.

مساعد مدير البرامج بمؤسسة فريدريش إيبرت، ميادة البيضاني، قالت: “نجاح ”مؤسسة التنمية الشبابية”، في تنفيذ مشروع بناء مهارات التخطيط الاستراتيجي والتفاوض لدى القيادات الشبابية، جعلنا في “مؤسسة فريدريش إيبرت”، حريصون أشد الحرص على التعاون مع ”مؤسسة التنمية الشبابية”، في تنفيذ مشروع “بناء قدرات القيادات الشبابية” حول “السياسات العامة في الدولة الفيدرالية”.

وعبرت مساعد مدير البرامج بمؤسسة فريدريش إيبرت، عن شكرها لـ ”مؤسسة التنمية الشبابية”. مشيدة بالبرنامج والمشاريع التي تقوم بها المؤسسة، والتي تأتي من أجل الاهتمام بفئة الشباب.

 وأكدت ميادة البيضاني، أن مؤسسة فريدريش إيبرت، تعمل مع عدد من شركائها المحليين على تنفيذ عدد من البرامج الهادفة لبناء قدرات الشباب والمرأة وتعزيز الديمقراطية والتنمية السياسية في اليمن.

من جانبه قال الأستاذ لبيب شائف، المحاضر ومدرب الورشة: نسعى من أجل تكوين فهم موحد ومشترك لدى القيادات المشاركين حول الأسس والمفاهيم العامة المتعلقة بإدارة عمليات السياسة العامة (التحليل – الاقرار- التنفيذ -التقويم) وبنيتها المؤسسية وقدراتها البشرية في ظل الدولة الفيدرالية.

 وتجدر الإشارة إلى أن مشروع “بناء قدرات القيادات الشبابية” حول “السياسات العامة في الدولة الفيدرالية” يستهدف أكثر من (30) قياديا وقيادية من القيادات الشبابية، في كل محافظة، من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشباب، وأعضاء الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، وتقوم بتنفيذه “مؤسسة التنمية الشبابية”، وهي منظمة مجتمع مدني غير حكومية وغير ربحية تعمل على بناء قدرات الشباب وتأهيلهم للمشاركة في صناعة المستقبل ، وتعزيز المشاركة المجتمعية في بناء الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى